ملخص مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند اليوم الأربعاء 2/4/2014 : فوز ريال مدريد بثلاثة مقابل صفر

ملخص مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند اليوم الأربعاء 2/4/2014 : فوز ريال مدريد بثلاثة مقابل صفر

ملخص مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند اليوم الأربعاء 2/4/2014 في مباراة ذهاب دوري ابطال أوروبا دور ربع النهائي ، دور الثمانية المباراة التي جمعت بين الفريقين على ارضية استاد سانتياجو بيرنابيو وانتهت بفوز الفريق الملكي ريال مدريد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل صفر ، اهداف كل من رونالدو وبيل وإيسكو .

من هنا ايضا : ملخص مباراة تشيلسي وبارس سان جيرمان اليوم

نتيجة مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند اليوم
نتيجة مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند اليوم

ريال مدريد وبقيادة كارلو انشيلوتي مدرب الفريق دخل الى المباراة بالإعتماد في المباراة على التشكيل الاتي :

كاسياس 

كوينتراو — راموس — بيبي — كارفخال

ايسكو — الونسو — مودريتش

رونالدو  — بنزيما  — جاريث بيل

اما الفريق الألماني بروسيا دورتموند والذي يشرف على تدريبه المدرب يورجن كلوب ، فقد دخل الى هذه المواجهة بالتشكيلة الأتية :

فيدينفيلر

هاملز  — بابا ستاثوبولوس — دورم — لوكاس

كيل — ماركو رويس — نوري شاهين – هنريخ – نوري شاهين

اوياميانج

الشوط الأول من مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند اليوم عرف تسجيل الهدف السريع لفائدة الفريق الملكي ريال مدريد في الدقيقة الثالثة عن طريق اللاعب الويلزي جاريث بيل ، الذي تلقى تمريرة من زميله في الفريق دانيل كارفخال ، ملعنا عن افتتاح التسجيل لفائدة الفريق الملكي بهذا الهدف المبكر .

ملخص مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند اليوم
ملخص مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند اليوم

وبعدها سيطر ريال مدريد على مجريات المباراة وفرض اسلوب لعبه على فريق دورتموند الذي بدأ متراجعا وتائها على ارضية الملعب وبدأ البرتغالي كريستيانو رونالدو في التسديد على مرمى فيدينفيلر حارس بروسيا دورتموند .

حيث نجح حارس البروسيا في التصدي لضربة خطأ مباشرة من رونالدو وابعدها الى ضربة ركنية ، وتصدى له ايضا لتسديدة ارضية قوية كادت أن تضيف الهدف الثاني لريال مدريد ولكن براعة فيدينفيلر انقذت مرمى بروسيا دورتموند .

وفي الدقيقة 27 من الشوط الأول من المباراة تمكن الإسباني الشاب ايسكو من إضافة الهدف الثاني لفائدة فريق ريال مدريد ، الذي سدد الكرة من حدود منطقة الجزاء في مرمى بروسيا دورتموند معلنا عن الهدف الثاني للفريق الملكي .

وبعدها تواصلت محاولات الفريق الملكي ريال مدريد بحثا عن الهدف الثالث في المباراة ، وضيع جاريث بيل فرصة هدف بعد تسديدة قوية ولكن الحارس فيدينفيلر ابعدها الى ضربة ركنية ، وفي الدقائق الأخيرة للشوط الأول قاد لاعبي دورتموند هجمة مرتدة سريعة عن طريق ماركوس رويس الذي مرر الكرة الى زميله جروكروتز  ، الذي حاول التسديد على المرمى ولكن ايكر كاسياس ابعد الكرة .

لتنتهي مجريات الشوط الأول من المباراة بفوز ريال مدريد على بروسيا دورتموند بهدفين مقابل صفر ، اهداف كل من جاريث بيل وايسكو ، ويتوجه الفريقين إلى غرفة تبديل الملابس في انتظار مجريات الشوط الثاني من المباراة .

وفي الشوط الثاني من مباراة ريال مدريد اليوم وبروسيا دورتموند اليوم في مباراة ذهاب دور الربع النهائي لدوري ابطال اوروبا ، دخل ريال مدريد سريعا الى المباراة وحاول عن طريق لاعبه البرتغالي  كريستيانو رونالدو من إضافة الهدف الثالث .

اهداف مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند اليوم
اهداف مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند اليوم

وفي الدقيقة 57 من المباراة تمكن رونالدو من تسجيل الثالث لريال مدريد عن طريق البرتغالي رونالدو الذي تلقى تمريرة متقنة من الكرواتي لوكا مودريتش ، استلم كريستيانو رونالدو الكرة وراوغ حارس المرمى ووضع الكرة في شباك بروسيا دورتموند معلنا عن تسجيل الهدف الثالث في المباراة لريال مدريد .

وفي الدقيقة 60 حاول بروسيا دورتموند من الضغط على مرمى ريال مدريد عن طريق كرة عرضية ابعدها حارس الميرينجي ايكر كاسياس بصعوبة وثم المدافع بيبي ، لتبدأ مشروع هجمة مرتدة سريعة لريال مدريد قادها رونالدو الذي مرر الكرة الى الفرنسي كريم بنزيما ولكن هذا الأخير ضيع فرصة الهدف الرابع .

لتتواصل مجريات المباراة بدون اي تغيير في المباراة ، وهو ما استغله كارلو انشيلوتي من اجل تأمين النتيجة حيث قام بإخراج الشاب إيسكو مسجل الهدف الثاني والدفع باللاعب يارماندي ، وكذلك الدفع بألفارو موراتا وإخراج الفرنسي كريم بنزيمة .

وفي الدقيقة 78 عانى نجم ريال مدريد رونالدو من اصابة استدعت تغييره حيث اخرجه كارلو انشيلوتي في الدقيقة 79 من المباراة ودفع باللاعب الشاب كاسميرو ، وفي الدقيقة 82 من المباراة ، إنفرد الويلزي جاريث بيل بمرمى دورتموند ولكنه سدد الكرة فوق المرمى .

وفيما تبقى من دقائق المباراة الأخير إعتمد لاعبي ريال مدريد على الهجمات المضادة السريعة وتأمين مرماهم من اجل عدم استقبال اي هدف قد يربك حسابات الفريق ، ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز ريال مدريد على بروسيا دورتموند الالماني بثلاثة أهداف مقابل صفر .

وبهذا يكون الملكي قد خطى خطوة نحو دور نصف نهائي دوري ابطال اوروبا في انتظار مباراة الإياب يوم الثلاثاء القادم في مدينة دورتموند بألمانيا .

نتيجة مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند اليوم الأربعاء 2/4/2014

ريال مدريد              3 بروسياد دورتموند            0
جاريث بيل      د3ايسكو           د 27رونالدو       د57