سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء 13/7 “توقعات بارتفاع مستمر للدولار”
سعر الدولار 13-7

واصل الدولار جنونه المستمر بالارتفاع بشكل متزايد؛ وذلك نتيجه لعدم قدرة الحكومة في إحكام الرقابة على الصرافات المخالفة، وتزايد الطلب بشكل مستمر على الدولار، في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة لإيجاد حلول لأزمة الدولار والتي أثرت بشكل كبير على ارتفاع الأسعار .

في إطار التغير المستمر لسعر الدولار، نتابع معكم السعر الحالي وذلك بعد تغييرات كبيرة شهدتها السوق السوداء من زيادة ملحوظة في السعر وارتفاع بسيط في التغيير داخل البنوك وصل ذلك الارتفاع إلى خمسة قروش في البنوك المصرية .

تاتي تلك الزيادة في الأسعار في الوقت الذي توقع الكثيرون ارتفاع السعر بعد انتهاء اجازة عيد الفطر وزيادة الطلب على العملة من قبل التجار والمستوردين، في حين وجود العجز الذي وصل إلى 120 مليون دولار .

سعر الدولار اليوم 13/7 بالسوق السوداء

بسبب زيادة الطلب شهدت السوق السوداء اليوم ارتفاع بشكل كبير حيث وصل سعر الشراء في الصرافات إلى 11.22 قرش في حين أن سعر البيع 11.32 قرش؛ وذلك بسبب تخوف الكثير من التجار والمستوردين من تطبيق قرار خفض العملة المحلية أمام الجنيه .

في الوقت نفسه واصلت باقي العملات ارتفاعها بالسوق السوداء، فوصل سعر الريال في السوق السوداء إلى 2.9 قروش، في حالة ترقب من الكثيرين من استمرار العملات في التغير بشكل مستمر . .

سعر الدولار اليوم 13/7 بالبنوك

في بداية يوم الاربعاء واصل الدولار التغيير في السعر، فوصل سعر الشراء مقابل الجنيه المصري إلى 8.83، في حين أن سعر البيع وصل إلى 8.88، وذلك طبقاً ماهو معلن من قبل الموقع الرسمي للبنك الأهلي المصري، في الوقت الذي يختلف فيه سعر البيع والشراءخلال الصرافات بشكل كبير .

في الوقت نفسه الذي قام البنك المركزي سعر صرف الجنيه مقابل الدولار والذي ذكر فيه البنك انه 8.88 قرش، في الوقت الذي ينتظر فيه الكثيرون خفض قيمة الجنيه امام الدولار .

تخوفات من الارتفاع المستمر

حالة من القلق وسط التجار والمستوردين وذلك بسبب الارتفاع المستمر في سعر الدولار؛ مما أدى إلى اتجاه الكثيرون منهم لجمع أكبر كمية ممكن من الدولار، ذلك الاتجاه إلى أدى إلى زيادة السعر بشكل كبير في السوق السوداء وتسجيل في محافظة السويس 11.50 قرش .

سعر الدولار اليوم 12/7 بالسوق السوداء

واصل الدولار ارتفاعه بشكل مستمر حيث وصل في السوق السوداء اليوم إلى 11.30، في الوقت الذي توقع فيه الكثيرون عدم قيام البنك المركزي بخفض قيمة العملة وذلك قبل طرح عطاء بقيمة 120 مليون دولار في البنوك .

أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية

وقد تراوح السعر في المحافظات اليوم من 11.15 إلى 11.30، ولكن ارتفع السعر بشكل كبير في محافظة السويس ليصل إلى 11.50؛ وقد برر محافظ السويس الارتفاع الملحوظ للسعر بسبب تصريحات طارق عامر التي انتشرت حول خفض قيمة العملة المحلية مما أدى إلى زيادة اقبال التجار على شراء الدولار بشكل كبير .

السعر الرسمي للدولار اليوم 12/7

وصل سعر الدولار اليوم للبيع إلى 8.88 داخل البنك في حين ان سعر الشراء وصل إلى 8.83 وذلك طبقاً للأسعار المعلنة من قبل البنك المركزي والموجودة داخل البنوك المصرية، في حين أن سعر الشراء والبيع خارج البنك يختلف بشكل كبير .

العملةدولار مقابل العملةالعملة مقابل الدولار
ريال سعودي3.75120.2666
درهم اماراتي3.67290.2723
دينار عراقي1,166.88000.0009

سعر الدولار مقابل باقي العملات 11/7

العملةدولار مقابل العملةالعملة مقابل الدولار
الريال السعودي3.70.26
الدرهم الاماراتي3.67290.2723
دينار بحريني0.37732.6505

سعر الدولار مقابل الريال السعودي

وصل سعر الدولار اليوم مقابل الدولار إلى 1 دولار = 3.7 ريال سعودي، وقد لوحظ ثبات بشكل كبير في السعر دون تغير كبير في سعر التغيير، في الوقت نفسه الذي حافظ الريال على ثباته امام باقي العملات .

الدولار الأمريكي والريال السعودي

تزايد بشكل كبير بالمحافظات

في بعض المحافظات الأخرى شهد تزايد كبير في السعر للدولار؛ حيث وصل في الاسكندرية إلى 11.20 قرش ببعض الصرافات الموجودة في منقطة ابو قير، في الوقت نفسه الذي ثبت فيه السعر داخل القاهرة إلى 11.5 قروش، كما شهد اليوم حملات تفتيش من قبل الوزارة على بعض الصرافات الموجودة في وسط البلد .

السعر في السوق السوداء

السوق السوداء شهدت الكثير من التغيرات في عيد الفطر، فوصل السعر للشراء إلى 10.95، ولكن ارتفع السعر حالياً 3 قروش ليصل إلى 10.98، وسجل سعر البيع 11.05، وذلك السعر المتداول في بعض المحافظات بمصر مثل القاهرة واسكندرية .

وتشهد بعض المحافظات الأخرى ارتفاع اكثر؛ حيث سجل السعر للشراء في بعض المحافظات اكثر من 11 جنيه، في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة لإحكام الرقابة على الصرافات التي تبيع الدولار بهذا السعر .

مقترحات حل ازمة الدولار

أكد نادي عزام المحلل الاقتصادي أن خفض قيمة العملة المحلية ليس هو الحل للتغلب على أزمة الدولار موضحاً أن السبب الرئيسي زيادة قيمة المصروفات ووجود عجز في الإيرادات بشكل كبير، كما قد طالب بتكوين مجلس مشترك بين واضعي السياسة المالية في الدولة والسياسة النقدية الموجودة في البنك مبرراً عدم وجود تنسيق مشترك بينهم .

في لقاء اجراه الرئيس السابق للجمعية المصرية للاستثمار مع احدى القنوات، ذكر فيه هاني توفيق حلول للقضاء على أزمة ارتفاع سعر الدولار المستمرة، وتلك الحلول كان قد ذكرها توفيق منذ فترة كبيرة ولكن لم يتم العمل بها .

الحل الأول في ان تقوم بالبنوك بأعمال الصرافة، اي ان يتوافر داخل البنك سعرين لتغيير الدولار الأول سعر السوق السوداء والسعر الآخر سعر تغيير البنك والذي يعتمد في الاستيراد والتصدير، الحل الثاني يشمل في ربط تغيير سعر الدولار مع باقي العملات وليس مقتصر بعملة محددة فقط .

هبوط سعر الجنيه المصري

الجنيه المصري يواصل الهبوط بشكل مستمر مما يضع الحكومة في مأزق كبير؛ وذلك بسبب الارتفاع المستمر للأسعار، في الوقت نفسه الذي تسعى الحكومة فيه لتنشيط عملية السياحة لمحاولة استعادة مكانة الجنيه مرة أخرى .

الجنيه المصري
الجنيه المصري

وكان طارق عامر رئيس البنك المركزي منذ توليه الإدارة بدأ في توجه جديد لخفض قيمة الجنيه في البنوك وصلت القيمة إلى 112 قرش مما أدى لهبوط السعر في السوق السوداء ولكن سرعان ماعاد للارتفاع مرة أخرى .

ارتفاع ملحوظ

توقع الكثير من المحللين ارتفاع سعر الدولار بشكل كبير،  في الوقت نفسه الذي تسعى الحكومة لإحكام الرقابة على الصرافات التي تقوم بشراء الدولار باسعار أعلى .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.