إحذروا: هناك أطعمة مسرطنة وخطر جداً على الصحة تتناولوها يومياً
أطعمة مسرطنة وخطر على الصحة

التغذية هي من أهم الأشياء التي تحافظ على سلامة و صحة الإنسان أو تجعله مريضاً، و هناك الكثير من الأطعمة الضارة الغير صحية التي تسبب البدانة وغيرها من الأمراض الخطيرة وللأسف نتناولها ربما بصفة يومية وبكثرة، وهذة الأطعمة تسبب السرطان وإرتفاع الكوليسترول وأمراض القلب وأمراض أخرى كثيرة، واليوم نقدم لكم الأطعمة الغير صحية التي يجب عليكم أن لا تدخلوها إلى فمكم أبداً.

أقرأ أيضاً:- تحذير! لا يجب أن تشدوا ذراع أطفالكم لهذة الأسباب

فوائد وأضرار الفول الأخضر

المأكولات الخطر على الصحة

1- الوجبات السريعة:- هذة الأطعمة تكون خطر جداً على الصحة فتسبب السمنة وإرتفاع الكوليسترول وأمراض القلب لأنها غنية بالدهون الضارة.

foods-acid
الوجبات الجاهزة

2- اللحوم المصنعة مثل(اللأنشون – السوسيس – البرجر- البسطرمة – السجق – السلامي) تعد هذة المأكولات من أخطر أنواع الأطعمة والتي يستخدمها الناس في سندوتشات الأطفال في المدارس، فهذة الأطعمة غنية بالدهون المتحولة والمواد الحافظة الضارة ولهذا تكون مسرطنة وخطر على الصحة.

download
اللحوم المصنعة

3- الشيبسي:- من أكثر المأكولات التي يعشقها الأطفال وتعد من أخطر المأكولات عليهم أيضاً فيحتوي الشيبسي على مواد غير صحية ومسرطنة إذا تم أكلها بالإضافة للمواد الحافظة وكمية التوابل المهولة والدهون المشبعة الموجودة فيه، والتى تدعي الشركات أن هذة المنتجات خالية منها ولاكنها موجودة بالفعل وتسبب أمراض كثيرة وترفع الإصابة بأمراض القلب والكبد.

شيبسى-700x300
الشيبسي

4- المعلبات:- تحتوي على مواد حافظة بنسبة كبيرة تستمر لسنوات ودهون وأملاح كثيرة ضارة بالجسم.

can-2 (1)
المعلبات المحفوظة

5- السمن الصناعي:- تؤدي للإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، لإحتوائها على دهون مشبعة وزيوت مهدرجة تضر بالصحة، وأيضاً تدعي الشركات أنها خالية من الدهون المشبعة والمواد الحافظة.

45687
السمن الصناعي

6- المشروبات الغازية:- فهي تضر بالصحة وترفع فرص الإصابة بأمراض القلب والسكر، والمشروبات الغازية الخاصة بالريجيم “الدايت” فهي ليست مفيدة إطلاقاً للريجيم بل تفسد وتدمر الصحة.

المشروبات الغازية

7- سمك السيف:- ربما يكون هذا النوع غريب نوعاً ما إلا أنه نوع من السمك السام فيحتوي على نسبة كبيرة من الزئبق الذي يدمر الصحة وقد يؤدي للوفاة.

swordfish2_fullsize
سمك السيف

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.