تحذير! لا يجب أن تشدوا ذراع أطفالكم لهذة الأسباب
شد ذراع الطفل

الأطفال هم نعمة وهبة من عند الله سبحانة وتعالى فهم الفرحة والبهجة فى الحياة ،وهم اللذين يخففون أعباء الحياة على أبائهم لمجرد النظر اليهم،نسأل الله أن يحافظ على جميع أولادكم ،ويعطى لمن ليس لديه أطفال النسل الصالح.

كثيراً يلعبون الآباء والأمهات مع أطفالهم وأثناء اللعب واللهو يمسكون بذاع الطفل بشدة بغير قصد، أو حينما يقع الطفل ويسقط على الأرض أثناء اللعب أو لأي سبب كان، فيقوم الأب أو الأم برفع الطفل من يده بشده لإيقافه، والحقيقة كلنا نفعل هذة الحركة دون أن ندرك أنها ربما تكون مؤذيه للطفل أو تسبب له ألماً.

Noticia-4531-por-q

تأثير شد الذراع على الطفل

حركة شد ذراع الطفل لأعلى هذة نفعلها أيضاً حينما نكون خارج المنزل أو في التسوق ونحن نمسك بيد الطفل خوفاً عليه فنمسك بيده ونرفعا لأعلى بشدة، والحقيقة أن هذة الحركة خاطئة لأن البنية العظمية للطفل لا تزال لينة وضعيفة فلابد من أخذ الحيطة والحذر عند المسك بالطفل أثناء السير أو عندما يسقط على الأرض فلابد من رفع الطفل بطريقة صحيحة وأمنة وهى المسك بالطفل من اسفل ذراعية (من جانبيه)، ثم إيقافه وليس شد الطفل من ذراعية لأن ربما تؤدى للإلتواء أو التمزق أو الكسر لا قدر الله .

ملحوظة هامة/ إذا حدث وتم شد الطفل من ذراعه واشتكى الطفل بعدها من أوجاع في عظامه سواء كانت في ذراعه أو قدمه فلابد أن تعرضوا الطفل على الطبيب فوراً .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.