10 أسباب تبعدك عن شراء سيارة جيلي إمجراند “محدث”

10 أسباب تبعدك عن شراء سيارة جيلي إمجراند “محدث”

انتشرت سيارة جيلي إمجراند في الأسواق المصرية في زمن قياسي، بسبب سعرها الإقتصادي الذي يناسب معظم المستخدمين وبسبب تصميمها الجذاب الذي يشبه إلى حد كبير تصاميم سيارات مرسيدس، وتنافس هذه السيارة سيارات شيفروليه لانوس وهيونداي فيرنا وشيفروليه آفيو.

ولكن قبل شراء السيارة هناك بعض العيوب التي يجب معرفتها قبل الإقدام على هذه الخطوة، وسوف نستعرض معاً أهم 10 عيوب في سيارة جيلي إمجراند.

عيوب سيارة جيلي إمجراند

في سوق السيارات الإقتصادية تنافس سيارة جيلي إمجراند وبقوة بسبب السعر والفخامة، ولكن هناك بعض العيوب الأساسية تبعدك عن شراء السيارة، وإذا كنت ترغب في مقارنة عيوب سيارات نفس الفئة السعرية فيمكنك معرفة كل من :

أهم 10  عيوب الواجب معرفتهم قبل شراء السيارة :

جيلي ايمجراند

(1)- المحرك :

تأتي سيارة جيلي ايمجراند بوجود محرك بسعة 1500 سى سى وهو محرك ضعيف، يؤثر على العزم وقوة سحب السيارة والتسارع.

(2)- الشاسيه :

شاسيه السيارة مصنوع من معادن ضعفية بشكل كبير كما أنه نظام العلب الفارغة الذي لا يوفر المتانة الكافية للسيارة، ولا يعطي أماناً كافياً في المقصورة.

(3)- جسم السيارة :

الجسم الخارجي للسيارة من الصاج الرقيق جداً وخفيف الوزن ولذلك مع أقل صدمة يتم تغيير الصاج مثل الرفارف والأبواب، كما أنه لا يوفر الأمان الكافي لقائد السيارة وركابها في حالة الحوادث.

(4)- نظام التعليق :

تعتمد سيارة جيلي إمجراند على نظام التعليق المنفصل لكل إطار خلفي للسيارة فيما يعرف بإسم ”ماكفريسون”، وعفشة السيارة طرية بشكل كبير مما يسبب إنخفاض السيارة اقترابها من الأرض بشكل ملحوظ وبالتالي كثرة الحك والصدمات أسفل السيارة .

(5)- الثبات :

ثبات السيارة جيد إلى حد ما، لكن جميع المستخدمين أقروا بأن الثبات يقل بطريقة مخيفة عند الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة، والمناورة بالسيارة ممتازة حتى تتجاوز سرعة 100 كيلومتر/ساعة، وبالفعل حوادث سيارات جيلي إمجراند على الطرق السريعة كثيرة جدا بسبب مشكلة الثبات هذه.

(6)- عجلة القيادة :

كثير من حوادث سيارة جيلي، تحدث بسبب انفصال طارة القيادة في يد السائق في السرعات العالية وهي مصيبة كبيرة في تصنيع السيارة والشركة تخطط لتعديلها في الموديلات القادمة,

(7)- الفرامل :

الفرامل ضعيفة إلى حد ما ولا تتناسب مع سعة الموتور 1500 cc، ولكن عند تخطي السيارة لسرعة 100 كيلومتر/ساعة تقل قوة الفرامل بشكل كبير مما يسبب بعض حوادث الطرق السريعة.

(8)- الفتيس :

اشتكى معظم المستخدمين من وجود خشونة في حركة الفتيس، ولكنها تقل تدريجيا بعد استخدام السيارة مسافة 5000 كيلومتر، وعلبة الفتيس لا تتحمل التسارع والسرعات العالية مما يسبب ضرراً كبيراً بها مع الوقت.

(9)- المكيف :

المكيف ضعيف بالنسبة لحجم الصالون الداخلي للسيارة وضعيف التأثير بشكل كبير على الكنبة الخلفية للسيارة، كما أنه يأثر على استهلاك البنزين والموتور.

(10)- إستهلاك الوقود :

استهلاك الوقود جيد إلى حد ما حيث يصل إلي 7.3 لتر لكل 100 كيلومتر بالسير داخل المدينة، و بمعدل 6.5 لتر لكل 100 كيلومتر بالسير علي الطرق المفتوحة، ولكن هذا المعدل بدون استخدام المكيف، فعند استخدام المكيف يصل إلى 10 لتر لكل 100 كيلومتر .