10 أسباب تبعدك عن شراء سيارة هيونداي فيرنا
فيرنا

انتشرت سيارة هيونداي فيرنا بشكل كبير بين قطاع المستخدمين في السوق المصري لمميزاتها المتعددة وسعرها المناسب لمعظم المستخدمين المصريين والشباب بشكل كبير، ولكن يجب أن نستعرض 10 عيوب أساسية تدفعك لتجنب شراء هذه السيارة.

عيوب سيارة هيونداي فيرنا

العشرة عيوب الأساسية التي يجب معرفتها قبل شراء السيارة:

10 أسباب تبعدك عن شراء سيارة هيونداي فيرنا

(1)- المحرك :

صوت الموتور هادئ في الكثير من السيارات، ولكن صوته يظهر بشكل واضح في الفيرنا لضعف العزل الموجود بالكبوت مقارنه بسيارة هيونداي ماتريكس التي لن تسمع بها صوت الموتور ، وهي شكوى متكررة بنسبه كبيرة بين مستخدمين هذه السيارة.

ستهلاك الموتور للبنزين 10 كيلومتر لكل لتر بنزين بدون المكيف وهو رقم أعلى قليلا من المعدلات الطبيعية للسيارات التي تستهلك نفس كمية البنزين ولكن بالمكيف.

(2)- الفتيس :

اشتكى معظم المستخدمين من وجود خشونة في حركة الفتيس، ولكنها تقل تدريجيا بعد استخدام السيارة مسافة 5000 كيلومتر، ولكنها لا تقل ايضا مع بعض المستخدمين ويسبب هذا صعوبة قليلا مع متعلمى القيادة حديثا.

(3)- الفرامل :

الفرامل ضعيفة إلى حد ما ولا تتناسب مع سعة الموتور 1600 cc ، ولكن عند تخطي السيارة لسرعة 100 كيلومتر/ساعة تقل قوة الفرامل بشكل كبير مما يسبب بعض حوادث الطرق السريعة، لكن إذا كنت من محبي القيادة الهادئة لن يكون هناك أي مشاكل بالنسبة لك.

(4)- الثبات :

ثبات السيارة جيد إلى حد ما، لكن جميع المستخدمين أقروا بأن الثبات يقل بطريقة مخيفة عند الوصول إلى سرعة 120 كيلومتر/ساعة ، والمناورة بالسيارة ممتازة حتى تتجاوز سرعة 100 كيلومتر/ساعة، وبالفعل حوادث سيارات الفيرنا على الطرق السريعة كثيرة جدا بسبب مشكلة الثبات هذه .

(5)- المقاعد :

المقاعد صناعة مصرية وليست مريحة نهائيا، وبسبب ضعف الخامة المستخدمة في المقاعد مع الوقت يصبح الجلوس عليها أمرا مستحيلا وغير مريح بالمرة.

(6)- المكيف :

المكيف ضعيف بالنسبة لحجم الصالون الداخلي للسيارة وضعيف التأثير بشكل كبير على الكنبة الخلفية للسيارة، كما أنه يأثر على استهلاك البنزين والموتور .

(7)- الشوكمان :

بسبب اقتراب الشوكمان من الأرض وكبر حجمه بشكل ملحوظ فعند إصطدام السيارة بأي رصيف أو حواجز الطرق تتحطم سوستة الشوكمان ويتم تغييرها في الحال .

(8)- الإطارات :

الإطارات المستخدمة في فئات الفيرنا هى نسر مصري أو لاسكا تركي، وهي سيئة إلى حد كبير وينصح بتغييرها فور شراء السيارة حتى لا تسبب مشاكل أثناء القيادة .

(9)- العزل :

عزل السيارة للصوت سئ جدا وأثار استياء المستخدمين، فلا المقصورة تعزل الضوضاء الخارجية ولا تعزل صوت الموتور عن الداخل مما يسبب إزعاج شديد لراكبي السيارة .

(10)- نظام التعليق :

تعتمد سيارة هيونداي فيرنا علي نظام التعليق المنفصل لكل إطار خلفي للسيارة فيما يعرف بإسم ” ماكفريسون ” ، وعفشة السيارة طرية بشكل كبير مما يسبب انخفاض السيارة واقترابها من الأرض بشكل ملحوظ وبالتالي كثرة الحك والصدمات أسفل السيارة .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. مفيش داعي نخدع نفسنا نحن ملاك السيارة ، فالجميع يعلم ان سبب الشراء هو سهولة الصيانة وقطع الغيار وسهولة اعادة البيع لكن العيوب دي موجودة فعلآ

  2. احسن عربية من حيث الثبات و قوة الفرامل مناسبة للسرعات العالية و الامان هى ميتسوبيشى لانسر بومة

  3. للاسف تحليل غير دقيق ولا علمى والدليل كما قلت انتشار هذه السيارة وموقع مصر فايف الممتاز ارفع من تشويه سيارة لمصلحة شركة منافسة ومعروفة فى نفس الفئة

  4. قد يكون هذا التقييم 100% والشاهد على ذلك كم الحوادث اليوميه لهذه السياره ولغيرها لكن بتقولوه بعد إيه ؟ عارف كم أعداد هذه السياره بمصر ؟ أرواح تذهق ودماء وممتلكات تهدر وأطفال تيتم ونساء ترمل وذئاب تزداد ثرائاًومساعير لاتشبع كروشهم وكلاب تعوى بعد فوات الأوان
    ياريت تقولوا على عيوب السيارات وخاصة ذات العيوب القاتله وكذا مميزات السيارات التى تستحق الإشاده لما بها من مميزات على أن يكون ذلك بعيداً عن الأهواء الشخصيه وبغض النظر عن معادة أصحاب التوكيلات الفلانيه أو التقرب لأصحاب التوكيلات العلانيه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.