10 أسباب تبعدك عن شراء شيفروليه آفيو
شيفروليه آفيو

انتشرت سيارة شيفروليه آفيو في الآونة الأخيرة بنسبة كبيرة جدا بين قطاع المستخدمين لمميزاتها المتعددة وأسعار فئاتها الاقتصادية التي تناسب جميع المستخدمين سواء كانوا أسرة كاملة أو شباب، في مستوى السعر والإمكانيات هذه تتنافس سيارة هيونداي فيرنا، وسوف نستعرض أهم العيوب في سيارة شيفروليه آفيو التي يجب معرفتها قبل شراء السيارة .

جسم السيارة كبير نسبيا
شيفروليه آفيو

عيوب في سيارة شيفروليه آفيو

العيوب الواجب معرفتها قبل شراء السيارة :

(1)- حجم السيارة :

أبعاد السيارة مع الإرتفاع غير مناسب لوزن السيارة، فالهيكل الخارجي للسيارة مرتفع بشكل كبير نسبيا وكبير الحجم بشكل ملحوظ، مما يجعلها غير مستقرة في السرعات العالية علي الطرق كما يضعف من تسارع السيارة لمقاومة الهواء عند إحتكاكه بالسيارة مع السرعة العالية .

(2)- الشاسيه :

شاسيه السيارة الأساسي يفتقر للمتانة اللازمة لأنه نظام العلب الفارغة الضعيف جدا، والذي لا يعطي الأمان الكافي بالمقصورة للركاب والذي يسبب ضرر كبير للسيارة في حالة الإصطدام .

(3)- القوايم :

قوائم السيارة التي هي من الأساسيات في السيارة هي نظام العلب الفارغة أيضا مما يجعل جسم السيارة غير متماسك وضعيف جدا مقارنة بنظيرتها الهيونداي فيرنا .

(4)- العزم :

عزم السيارة ضعيف جدا بالنسبة لوزنها وحجم الهيكل الخارجي الكبير مما يسبب حمل كبير علي موتور السيارة ويجعل سحب السيارة ضعيف جدا وهذا لا يتناسب مع الشباب الباحثين عن السيارة الرياضية السريعة .

(5)- الثبات :

عند تجاوز السيارة لسرعة 100 كيلومتر/ساعة تصبح غير مستقرة نهائيا علي الطريق ويضيع ثباتها وعند القيام بأي مناورة علي الطريق بسرعة عالية عدم الثبات يسبب إنقلاب السيارة .

(6)- الصلابة :

الجسم الخارجي للسيارة من الصاج الرقيق جدا وخفيف الوزن ولذلك مع اقل صدمة يتم تغيير الصاج مثل الرفارف والأبواب ، كما انه لا يوفر الأمان الكافي لقائد السيارة وركابها في حالة الحوادث .

(7)- الإكصدام :

الإكصدام الأمامي والخلفي مصنوع من فيبر رقيق وخفيف جدا لا يتحمل الصدمات ولا الإحتكاك ويتم تغيره من أقل احتكاك ومثبت بخوابير بلاستيكيه ضعيفه في جسم السيارة .

(8)- إستهلاك الوقود :

إستهلاك الوقود جيد إلي حد ما حيث يصل إلي 7.3 لتر لكل 100 كيلومتر بالسير داخل المدينة، و بمعدل 6.5 لتر لكل 100 كيلومتر بالسير علي الطرق المفتوحة ، ولكن هذا المعدل بدون إستخدام المكيف ، فعند إستخدام المكيف يصل إلي 10 لتر لكل 100 كيلومتر .

(9)- المحرك :

تم تزويد سيارة شيفروليه افيو بموتور ضعيف نسبيا سعة 1500 سي سي عباره عن أربعة سلندر ويتكون من 8 صبابات S.O.H.C يعطي قوه تصل إلي 83 حصان وتعطي أقصي عزم للدوران يبلغ 128 نيوتن/متر عند 3000 RPm ويعتبر معدل التسارع للسيارة متواضع نسبيا حيث أنها تصل من سرعة 0 إلي سرعة 100 كم/ساعة في 13.1 ثانية، وضعف المحرك هذا مع حجم هيكل السيارة الكبير نسبيا يقلل من نسبة التسارع والعزم .

(10)- السعر :

السعر مرتفع نسبيا بالنسبة لإمكانياتها وعيوبها ومقارنة بمنافسيها فإنها إختيار سئ وضعيف للغايه حيث أن سعرها يصل إلي 100 ألف جنيه مصري .

وإذا رغبت في المقارنة بين عيوب آفيو وعيوب فيرنا فيمكنك معرفة أهم عيوب فيرنا عبر الرابط التالي ” عيوب سيارة هيونداي فيرنا “.

آفيو
السيارة من الداخل

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.