جدل حول المحذوف من المناهج الدراسية والوزارة تحسم الجدل السبت
وزير التربية والتعليم

سادت حالة من الجدل حول المحذوف من المناهج الترم الثاني 2016 بين أوساط الطلاب وأولياء الأمور حول ماهية الموضوعات التى سيتم حذفها خاصة بعد تداول أخبار مفادها أن إمتحانات نهاية العام لن تشمل موضوعات جاءت في إمتحانات الميد تيرم لصفوف النقل .

قرار وزارة التربية والتعليم بشأن المحذوف من المناهج الترم الثاني 2016 .

عاجل : تعرف على قرار وزارة التربية والتعليم بشأن المحذوف من المناهج الترم الثاني 2016

وزارة التربية والتعليم سعت إلي حسم الأمر نوعا ما من خلال إجتماع وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلال الشربيني فى مقر وزارة التربية والتعليم الخميس، حيث أكد لأولياء الأمور أن موقع وزارة التربية والتعليم سيعلن المحذوف من المناهج 2016 الترم الثاني السبت وسيتم نشر كل المحذوفات تباعاً.

وحول طبيعة الصفوف التي سيتم فيها الحذف أكد الوزير أن الحذف لن يشمل بأي حال من الاحوال الشهادات العامة ولكن سيقتصر الحذف على صفوف النقل فقط من أجل العمل على تخفيف المناهج من الدروس الغير هامة وستكون للإطلاع فقط ولن تكون موضعا فى الإمتحانات .

وعلم ” مصر فايف” من مصادره أن المحذوف من المناهج سيشمل مواد اللغة العربية والدراسات الإجتماعية والعلوم وهي أبرز المواد التى قد يطالها الحذف، أما باقي المواد مثل الرياضيات فقد لا يطالها الحذف خاصة بعد تأكيد مستشار مادة الرياضيات أن مادة الرياضيات ذات دروس مرتبطة وهو ما يجعل حذف أي من الدروس إخلال بوحدة المادة بشكل عام، وهو ما ستكشف عنه الساعات القادمة .

ويرحب موقع مصر فايف بتلقي كافة تعليقات الزوار حول المحذوف من المناهج ويسعدنا بكل تأكيد الرد عليكم فى حدود معلوماتنا والتى نسعي إلي تحديثها لإفادتكم بالخبر الصحيح بعيدا عن الشائعات والأقاويل التى كثرت خلال الأيام الماضية حرصا على إستقرار العملية التعليمية مع إقتراب إمتحانات نهاية العامة بكل المحافظات المصرية .

تحسم وزارة التربية والتعليم اليوم السبت كل المحذوف من المناهج الترم الثاني من خلال نشر المحذوف على شبكة الانترنت، ويؤكد موقع مصر فايف انه سينشر كل المحذوف فور ظهوره مباشرة على موقع وزارة التربية والتعليم .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يعني يحذف ما تم دراسته وااباقي مطلوب من الطالب مذاكرتو ومراجعه في وقت قصير جدا فين التيسير علي الطالب وولي الامر.

  2. ياريت يحذفوا الوحدات الاخيرة من تانية اعدادى لان المنهج صراحة تقيل جداااااا وصعب

  3. يا جماعة الملفات الموضوعة على إنها المحذوفات من المناهج هي نفسها عام 2014 وليست حديثة أرجو إعادة النظر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.