تعرف على قرار وزارة التربية والتعليم بشأن المحذوف من المناهج 2016 الترم الثاني
وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عبر موقعها الرسمي  كل مايخص المحذوف من المناهج 2016 الترم الثاني حيث اكد نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور أحمد الجيوشي أن المحذوف من المناهج هذا العام سيشمل حذف مقررات شهر فبراير فقط لسنوات النقل وتشمل الصفوف الثاني والثالث والرابع والخامس الابتدائي والاول والثاني الاعدادي، ولم يعرف بعد إن كان القرار سيشمل الصف الأول الثانوي أو الثاني الثانوي من عدمه وإن بدا مؤكدا عدم حذف أي دروس من الشهادات العامة سواء الصف السادس أو الثالث الاعدادي أو الثالث الثانوي .

ومن المنتظر أن يقوم مستشاري المواد كافة بإرسال نشرات للمديريات التعليمية بالمحذوف من شهر فبراير لتوزيعه على الإدارات التعليمية والتى تقوم بدورها بتوزيع منشور بالمحذوف من المناهج بشكل عام فى شهر فبراير للترم الثاني .

وتباينت ردود أفعال أولياء الأمور والطلاب حول قرار الحذف حيث إعتبروه غير مجدي بالمرة وأكد أحد أولياء الأمور لموقع ” مصر فايف” أن حذف مقررات شهر فبراير سيزيد من أعباء الطلاب نظرا لأن هناك الكثير من المدارس لاتزال تؤدي إمتحانات الميد تيرم مما يجعل الفترة المتبقية على الإمتحانات قليلة ولن تسمح بشرح باقي أجزاء المنهج مما يزيد أعباء فى المراجعة .

وكان الطلاب وأولياء الأمور يتمنوا أن يشمل قرار الحذف الوحدات الأخيرة من مواد العلوم والرياضيات واللغة العربية والدراسات الإجتماعية ولكن من الواضح أن قرار حذف مقرر شهر فبراير صار نافذا وسيتم توزيع نشرة به خلال الأيام القادمة .

أثار قرار وزارة التربية والتعليم حفيظة الوزارة بشأن حذف منهج فبراير دون باقي الشهور بما يعد ضغطا على الطلاب .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. حرام عليكو بتحذوا اللى الولاد ذكروة وسيبين باقى المنهج اللى لسه مخلص ولا اتذاكر ياجماعة حرام عليكو حسووووووو بقى

  2. المفروض يحذفوا حاجات من الكمياء والاحياء للصف الاولى الثانوي عشان كتير ودا حراااااااام والله وكمان لما بيلغوا بيلغوا اللي الطلاب ذاكروه المفروض يلغوا اللي في الاخر مش اللي في الاول

  3. حرام عليكم والصف السادس الترم الثانى مليان على الفاضى يرين تحذفو ولو حتى درسين

  4. والله العظيم حرام احنا مش بقينا طلاب احنا مجرد آلآت تحفظ المنهج وندخل ننسى من اه المنهج صعب صعب صعب صعب حسبى الله ونعم الوكيل الى مسكين الوزاره بهااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايم

  5. يجب على الوزارة حذف اجزاء من منهج ابريل ومايو الذى ستبدا فيه الامتحانات وليس فبراير الذى درس باتقان

  6. حرااااااااااام عليكم المفروض تراعوا الطلاب شوية..بعدين لما تحذفوا تحذفوا من القديم !!!!! :\ ايه الغباء ده ّوحتى ثانوية عامة ملهاش حذف!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.