سعر الدولار اليوم الخميس مقابل الجنيه المصري فى السوق السوداء فى مصر 17/3/2016 اسعار الدولار اليوم
الدولار الامريكى

سعر الدولار اليوم، واصل سعر الدولار اليوم الخميس إرتفاعاته بعض الشئ مقابل الجنيه المصري رغم عطاء البنك المركزي الأخير بمليار ونصف مليار دولار لسد إحتياجات المستوردين خاصة بعد قرار البنك المركزي بتخفيض قيمة الدولار مقابل الجنيه المصري بأكثر من 112 قرش وهو القرار الذي أسهم بشكل كبير فى حالة توقف شبه تام فى مكاتب الصرافة والسوق السوداء حيث إمتنع أصحابها على بيع أو شراء الدولار من المواطنين ترقبا لأي قرارات جديدة من البنك المركزي بشأن سعر الدولار والتي جاءت عكس توقعات الجميع.

كان محافظ البنك المركزي قد أكد فى أكثر من مناسبة رفضه تعويم سعر صرف الجنيه مقابل الدولار إلا بعد زيادة الإحتياطي النقدي الأجنبي، ولكن مع تفاقم أزمة سعر الدولار فى السوق السوداء ووصول الفارق بين السعر الرسمي والسعر بالسوق السوداء لأكثر من جنيهان، أصدر البنك المركزي عطاء دولاريا بقيمة 200 مليون جنيه بسعر 885 قرش للدولار .

ووصل سعر الدولار اليوم الخميس لسعر 920 قرش للبيع و 940  للشراء فى السوق السوداء، ورصد محرر ” مصر فايف ” إمتناع شركات الصرافة عن بيع الدولار أو حتي شرائه بعد قرار البنك المركزي المفاجئ للجميع والذي جاء لإستقطاب العملة الأجنبية لسوق الصرف الرسمي ولتحفيز الإستثمارات للقدوم لمصر، وسط تخوفات من جانب الإقتصاديين بزيادة الأسعار بعد زيادة أسعار الدولار بشكل كبير .

ويتخوف المتعاملين فى سوق الصرف أي زيادات فى أسعار الدولار فى السوق السوداء بعد قرار البنك المركزي بتخفيض قيمة الجنيه المصري حيث يخشي المتعاملين من مضاربات جديدة فى سوق الصرف.

وكانت أسعار الذهب قد إنخفضت بقيمة عشرة جنيهات فضلا عن حالة من الجدل الواسعة التى إنتابت الفيس بوك ومواقع التواصل الإجتماعي بعد قرار البنك المركزي بتخفيض قيمة الجنيه حيث إعتبروا القرار بداية تصحيح وتخوفات من زيادة أسعار السلع، وإن كان البنك المركزي قد أكد فى أكثر من مناسبة على دعمه مختلف السلع لمنع زيادة أسعارها .

تحديث الثلاثاء 15/3/2016 الساعة  12:10 صباحا.

من المتوقع أن يتحرك سوق الصرف قليلا اليوم الثلاثاء فى مكاتب الصرافة والسوق السوداء بعد يوم أمس الإثنين والذي أوقف خلاله المتعاملون فى سوق الصرف من شركات الصرافة أي عمليات بيع وشراء للدولار ترقبا لأي قرارات جديدة من جانب البنك المركزي والتى جاء أهمها تخفيض الجنيه أمام الدولار ووصل إلي 885 قرش .

تحديث الثلاثاء 15/3/2016 الساعة 1:00 صباحا .

واصل سعر الدولار إستقراره الثلاثاء ما بين السوق الرسمية والسوق السوداء للدولار وهي التى إستقرت بشكل كبير خلال الفترة الماضية ويبدو أن سعر الدولار فى طريقها للحل من جديد بعد سلسلة إجراءات البنك المركزي المصري لضبط سعر الدولار من خلال خفض قيمة الجنيه وشهادات الإستثمار بفائدة 15% بالجنيه المصري مقابل التنازل عن الدولار للعملاء .

تحديث الثلاثاء 15/3/2016 الساعة 6:20 صباحا .

يتوقع خبراء الإقتصاد أن يكون سعر الدولار اليوم 890 قرش فى السوق السوداء رعم حالة التوقف والإرتباك التى سادت مكاتب الصرف والسوق السوداء بعد قرار البنك المركزى برفع سعر الدولار 112 قرش .

يبدأ البنك المركزى اليوم الثلاثاء عطاءا دولاريا جديدا بقيمة 40 مليون دولار لسد إحتياجات المستثمرين العالقة .

تحديث الثلاثاء 15/3/2015 الساعة 7:20 صباحا .

يترقب أصحاب مكاتب الصرافة السعر الذي يثبت عليه البنك المركزى حيث إمتنع أصحاب شركات الصرافة عن بيع وشراء الدولار ترقبا للبنك المركزى الذي يفاجئ الجميع بقراراته غير المتوقعة .

تحديث الثلاثاء 15/3/2016 الساعة 8:40 صباحا .

يشهد السوق السوداء اليوم الثلاثاء حالة من التخبط بعد تقلص فارق السعر بين السوق الرسمية والسوداء وصار الفارق ضئيل للغاية، ومن المنتظر أن يطرح البنك المركزى عطاء دولاريا جديدا الأسبوع المقبل بسعر مفاجئ للجميع .

تحديث الثلاثاء 15/3/2016 الساعة 10:40 صباحا .

إستقر سعر الدولار فى السوق السوداء مع تقارب السعرين الرسمى والسوق السوداء فى اسعار الصرف اليوم الثلاثاء .

تحديث الثلاثاء 15/3/2015 الساعة 01:10 .

وصل سعر الدولار فى السوق السوداء حتى ظهر الثلاثاء وبلغ 9:10 فى مكاتب الصرافة .

لم تحدث أى تغيرات فى سعر الدولار حتى الان فى السوق السوداء وإستقر سعر الدولار عند حاجز 9،00 جنيه .

تحديث الثلاثاء 15/3/2016 الساعة 5:30 مساء .

يبدو أن البنك المركزي يريد السيطرة بشدة على سعر الدولار من خلال عطاء إستثنائي الأربعاء بقيمة قوية تصل لمليار ونصف دولار لأول مرة منذ فترة طويلة .

تحديث الثلاثاء 15/3/2016 الساعة 8:00 مساء .

تواجه مكاتب الصرافة والسوق السوداء أزمة حقيقية قبيل طرح العطاء الإستثنائي الأكبر فى تاريخ البنك المركزي منذ فترة كبيرة، ويترقب سعر الدولار الذي من المنتظر أن يقوم البنك المركزي بطرح الدولار بالسعر المعروض فى البنوك من أجل إتاحة الدولار للمستثمرين بسعر أفضل .

تحديث الاربعاء 16/3/2016 الساعة الواحدة صباحا .

يترقب أصحاب مكاتب الصرافة أى تغيرات فى سعر الصرف بالسوق السوداء بعد عطاء البنك المركزى بمليار ونصف المليار دولار .

يبدو أن سعر الدولار اليوم سيتحول طبقا لعطاء البنك المركزى فى البنوك خاصة وأن البنك المركزى ينوى طرح العطاء بالأسعار الماضية .

تحديث الأربعاء 16/3/2016 الساعة 6 صباحا .

ينتظر المتعاملين فى سوق الصرف اليوم نتائج عطاء البنك المركزي الإستثنائي والبالغ أكثر من مليار دولار فى أول خطوة كبيرة للبنك المركزي لطرح عطاء إستثنائي لتغطية إحتياجات المستوردين من العملة الصعبة وعمل نوع من التوازن فى السوق والعمل على إخفاء السوق السوداء بكل الأحوال .

يترقب اليوم سعر الدولار عطاء البنك المركزى الإستثنائي بقيمة مليار ونصف المليار دولار .

تحديث 16/3/2016 الساعة 8.00 صباحا .

يناقش مجلس الوزراء اليوم أزمة سعر الدولار وإجراءات البنك المركزى لضبط سوق الصرف بعد العطاءات الأخيرة للعملة الصعبة .

تحديث الاربعاء 16/3/32016 الساعة 10:20 صباحا .

توقع خبير إقتصادى أن تتأثر أسعار السلع بالسلب بعد قرار تخفيض سعر الدولار .

تحديث الاربعاء 16/3/2016 الساعة 12:30 صباحا .

يستقر سعر الدولار فى السوق السوداء 9،55 حتى اللحظة فى مكاتب الصرف ومن المتوقع أن تنخفض أسعار الدولار بعد عطاء البنك المركزى اليوم .

تحديث الاربعاء 16/3/2016 الساعة 1:15 صباحا .

إنخفض سعر الدولار ظهر الاربعاء ليصل تسعة جنيهات للشراء و 9،15 للبيع فى إنخفاض كبير لسعر الدولار قبيل طرح عطاء البنك المركزى الإستثنائي .

تحديث الاربعاء 16/3/2016 الساعة 5:30 صباحا .

 

وصل سعر الدولار حتي كتابة تلك السطور فى السوق السوداء إلي 9،20 وهو أقل سعر يصل إليه سعر الدولار فى السوق السوداء مقارنة بالأيام الماضية بعد عطاء البنك المركزي الذي إستهدف بشكل كبير المستوردين لتغطية إحتياجاتهم ووصل العطاء الدولاري الأخير لمليار ونصف مليار دولار .

تحديث الخميس 17/3/2016 الساعة 12:50 صباحا . 

إستقر سعر الدولار فى السوق السوداء عند حاجز 9،20 حتى اللحظة فى معظم مكاتب الصرافة، وهو السعر الذي قد يستمر فى السوق السوداء اليوم الخميس مالم يحدث أي تغيير أو مفاجأت من جانب عطاءات البنك المركزي .

تحديث الخميس 17/3/2016 الساعة 5:30 صباحا .

وصل سعر الدولار اليوم لمستوى متغير حيث وصل فى السوق السوداء 9،20 لأول مرة منذ فترى طويلة .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.