سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء فى مصر السبت 12/3/2016 – تراجع حاد مقابل الجنيه المصرى
الدولار الامريكي

 سعر الدولار اليوم السبت فى مصر إنخفض مقابل الجنيه المصري بعد قرارات البنك المركزي لضبط سعر الدولار فى السوق السوداء والذي تصاعد بشكل كبير خلال الأيام الماضية وكاد يصل حد العشرة جنيهات للمرة الأولي فى تاريخ سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، لم يقف البنك المركزي مكتوف الأيدي أمام إرتفاع سعر الدولار وتدخل فى الوقت المناسب لتحجيم أي زيادات جديدة فى سعر الدولار .

سعر الدولار اليوم فى مصر فى السوق السوداء السبت 12/3/2016 من هنا .

وبلغ سعر الدولار اليوم السبت فى السوق السوداء 7،30 للشراء و 7،40 للبيع بعد وصول سعر الدولار الأيام الماضية لنحو 9،90 قرش، وإتخذ البنك المركزي عددا من القرارات جاء أهمها إلغاء الحد الأدني للسحب والإيداع للأفراد والشركات على السواء بالعملة الأجنبية ليعطي مزيد من الحرية فى التعامل مع العملة الاجنبية لتحجيم اللجوء للسوف السوداء وللمساعدة فى عودة سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري لسابق عهده من جديد .

وكانت أسعار المنتجات قد إرتفعت تأثرا بإرتفاع سعر الدولار حيث إرتفعت أسعار الأدوية والخضراوت والأجهزة المستوردة والذهب بقيم وصلت إلي 20 % من سعر تلك المنتجات وهو الأمر الذي جاء بمثابة العائق على كاهل المواطنين من محدودي الدخل مما جعل البنك المركزي يطرح عطاء دولاري إستثنائي وصل إلي 500 مليون دولار تبعه قرارات بإلغاء الحد الأدني والأقصي لسحب الدولار .

يبدو أن أسعار الدولار ستسقر لفترة وربما ستشهد نوعا من التراجع خلال الفترة المقبلة فى حال قل الطلب على الدولار ووجد المستوردين ضالتهم فى البنوك المصرية للحصول على الدولار بسعر أقل .

تحديث الخميس 10/3/2016 الساعة 1:00 صباحا .

أكد مصدر ل ” مصر فايف” أن الطلب على الدولار الأمريكي تراجع الفترة الماضية بنسبة وصلت إلي 30% مؤكدا فى الوقت ذاته أن المستوردين قاموا بتخزين الدولار خلال الفترة الماضية وهو ماساهم فى تقليل الطلب على الدولار، وزاد من ذلك إجراءات البنك المركزي بإلغاء الحدود الأقصي والدنيا لسحب الدولار أو العملات الأجنبية وهو ماسيجعل الأفراد لاتلجأ إلي السوق السوداء .

تحديث الخميس 10/3/2016 الساعة 1:30.

سعر الدولار الامريكى يتجه نحو الاستقرار وسوف ننقل لكم بشكل دائم سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى فى السوق السوداء وتأثير البنك المركزى على السوق السوداء .

ويبدو أن البنك المركزى سيحرص الفترة القادمة على مزيد من الإجراءات للسيطرة على سعر الدولار اليوم .

تحديث الخميس 10/3/2016 الساعة 6:30 صباحا .

يتوقع خبراء مصرفيون أن تستمر أسعار الدولار فى مرحلة الإستقرار اليوم الخميس مع نهاية التعاملات بعدما تم الكشف عن تراجع الطلب على العملة الخضراء وقرارات المركزى الاخيرة .

تحديث الخميس 8:00 صباحا .

يستعد البنك المركزى اليوم الخميس لمجموعة من الإجراءات الجديدة لضبط سوق الصرف الاجنبي فى مصر من خلال مجموعة من الإجراءات الجديدة .

تحديث الخميس 11:00 صباحا اليوم 10/3/2016

كانت تدخلات البنك المركزي قد أسهمت بشكل كبير فى الإبقاء على سعر الدولار فى السوق السوداء عند مستوي 9،60 قرش وهو السعر الذي ثبت اليوم الخميس مع ترقب المستوردين لقرارات المركزي الأخيرة طمعا أن تسهم فى تعديل الأمور إلي نصابها الطبيعي فى أزمة الدولار .

أكد عدد من العملاء لمحرر ” مصر فايف” الخميس أن قرارات البنك المركزي الاخيرة من شأنها تخفيف الأعباء عليهم وإن كانوا يطالبوا البنك المركزي بتوفير الدولار فى كل البنوك المصرية ليكون أمامه الفرصة للسحب من أرصدتهم الدولارية .

تحديث 10/3/2016 الساعة 12:30 ظهرا .

إنخفض سعر الدولار إلي 9،68 ظهر اليوم الخميس مع تراجع الطلب على الدولار بعد إجراءات البنك المركزي الأخيرة والتى قام بإلغاء الحد الادني والاقصي للعملات الاجنبية، وأكد مصدر بأحد الصرافات أنه من المنتظر أن يتم الإتفاق مع البنك المركزي على سعر عادل للدولار قد يصل إلي 9،25 قرش .

تحديث الخميس 10/3/2016 الساعة 5:50 مساء .

إتجه سعر الدولار نحو الإستقرار كما أوضحنا حيث نجحت سياسات البنك المركزي فى تحجيم سياسات العملة الأجنبية مقابل الجنيه والتى كانت فى طريقها للزيادة خلال الأيام الماضية حيث وصل أخر سعر للدولار 9،60 قرش بتراجع أكثر من 14 قرش كاملة فى معظم مكاتب الصرافة .

تحديث الخميس 10/3/2016 الساعة 7 مساء 

فى تحليل سريع لأزمة الدولار نلحظ أن البنك المركزى تعامل بذكاء شديد مع الازمة فلم يتم اللجوء لتعويم الجنيه وإنما إتجه البنك لسلسلة إجراءات لضبط سعر الدولار وهو مانجح به الخميس من خفض سعر الدولار نحو 20 قرش كاملة فى السوق السوداء .

تحديث الخميس 10/3/2016 الساعة 8:50 مساء

وصل سعر الدولار حتى كتابة تلك السطور فى السوق السوداء إلى 9،50 وهو أعلى إنخفاض يصل إليه سعر الدولار الامريكي حتى الان .

تحديث الجمعة 11/3/2016 الساعة 8:20 صباحا .

يواصل سعر الدولار إستقراره اليوم أمام الجنيه المصري ففي الوقت الي إرتفع فيه سعر الدولار مقابل الجنيه المصري خلال الأيام الماضية فإن قرارات البنك المركزي أدت لإنخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه المصري فى الفترة الأخيرة ليصل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري 9،65 .

يبدو أن سعر الدولار الأيام القادمة سيتجه نحو الإستقرار بشكل كبير وربما يتم الإتفاق على سعر موحد للدولار فى مكاتب الصرافة لمواجهة السوق السوداء .

تحديث الجمعة 11/3/2016 الساعة 11:00 صباحا .

أكد مصدر مصرفي لمحرر ” مصر فايف” الجمعة أن سعر الدولار فى السوق السوداء إستقر اليوم الجمعة عند 9،50 قرش بعدما أنهي الخميس سعر الدولار 9،60 قرش ليواصل الدولار تراجعه فى السوق السوداء بفضل قرارات البنك المركزي لضبط سعر الدولار .

تحديث الجمعة 11/3/2016 الساعة 2:30 .

وصل سعر الدولار اليوم عصر الجمعة 9،50 جنيه وهو أقل سعر للدولار حتى الان فى السوق السوداء بعد قرارات البنك المركزى الاخيرة .

لاتزال التقارير تتحدث عن إنخفاض سعر الدولار أمام الجنيه المصرى ليصل 9،50 لأول مرة منذ قرابة الاسبوع مع توقع إنخفاضات أخرى .

يبدو أن الدولار لن ينجح فى الصعود مجددا مقابل الجنيه المصرى وسط إجراءات قوية قام البنك المركزى بإتخاذها .

تحديث السبت 12/3/2016

أكد مصدر مصرفي أن سعر الدولار اليوم تراجع السبت ليسجل 9،30 فى السوق السوداء لأول مرة منذ ثلاث أسابيع شهد خلالها سعر الدولار مقابل الجنيه إرتفاعا كبيرا ولكن بعدما قام البنك المركزي بالتدخل كان الأمر جيدا على مايبدو بالنسبة للجنيه المصري والذي إرتفع مقابل الدولار وجعل الدولار ينخفض بشكل واضح حيث إنخفض أكثر من 70 قرش فى السوق السوداء .

تحديث السبت 12/3/2016 الساعة 9،00 صباحا .

أكدت تقارير واردة صباح اليوم أن سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى تراجع السبت تراجعا حادا ووصل لأدنى مستوياته حيث وصل سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء 9،25 للشراء و 9،40 للبيع .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.