بالفيديو.. مصر تتسلم الدفعة الثانية من مقاتلات الرفال
الرافال المصرية

تتسلم مصر اليوم الخميس الموافق 28-1-2016 الدفعة الثانية من مقاتلات طائرات الرافال الحربية فرنسية الصنع، ضمن العقد المبرم بين مصر وفرنسا ويقضى بتزويد مصر بعدد 24 مقاتلة يتم تسليمهم خلال عامين.

وأشارت مصادر عسكرية فرنسية أن مصر تسلمت 6 مقاتلة رافال حتى اليوم ويتبقى لها 18 مقاتلة، ومن المقرر أن تصل ثلاث مقاتلات رافال بقيادة الطيارين المصريين عقب قيامهم بأعمال اختبارات الطيران الفنية على الرافال بأحد القواعد العسكرية الجوية الفرنسية.

لمعرفة المزيد من خصائص طائرات الرافال اضغط هنا

يجدر الإشارة لكون مصر تسلمت ثلاث مقاتلات خلال شهر يوليو الماضي وقبيل افتتاح قناة السويس الجديدة، في إطار خطط القوات المسلحة المصرية لتطوير سلاحها الجوي بأحدث الطائرات المقاتلة، لمواكبة التقدم التكنولوجيا في مجال التسليح ولدعم قدرات قواتنا الجوية.

تتميز الرافال بكونها واحدة من طائرات الجيل الرابع المقاتلة ذات التصنيف 4++، حيث تتمتع بخواص تقنية عالية جدا في مجال القيادة والسيطرة الجوية بأعمال القتال بخلاف بصمتها الشبحية، التي تمكنها من التخفي من الرادارات، علاوة على انخفاض الضجيج الناتج عنها.

هذا بخلاف إمكانياتها التسليحية العالية ورادارها القوي والذي يمكنها من تعقب 40 هدف في آن واحد، وسنوافيكم بفيديوهات وصول الرافال لمصر وتحليقها فوق القاهرة والجيزة ومدينة السادس من أكتوبر عقب وصولها.

هذا ومن المنتظر أن تشارك الرافال بأحد العروض الجوية الاحتفالية خلال الأيام المقبلة احتفال بانضمامها للقوات الجوية المصرية.

تحديث:

نشرت وزارة الدفاع المصرية فيديو لأولى لحظات وصول الطائرات المصرية المقاتلة من طراز رافال الفرنسية الصنع وانضمامها لأسطول القوات الجوية المصرية، وظهر بالفيديو اصطفاف مقاتلات الرافال بالعلم المصري، المزيد من متابعة الفيديو المرفق:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.