مباراة برشلونة وإسبانيول في إياب الدور الـ 16 من كأس ملك إسبانيا 13-1-2016
مباراة برشلونة وإسبانيول في إياب كأس ملك إسبانيا

سيشهد ملعب باور 8 يوم الأربعاء الموافق 13-1-2016 مباراة برشلونة وإسبانيول في إياب الدور السادس عشر من كأس ملك إسبانيا، وبالرغم من عدم التنبؤ بنتيجة مباراة كلاسيكو كتالونيا إلا أن هذ المباراة تُعتبر مجرد تحصيل حاصل من جانب النادي الكتلوني، فنادي برشلونة يُعتبر حسم تأهله إلي الدور القادم في كأس ملك إسبانيا من مباراة الذهاب يوم الأربعاء الماضي، عندما تغلب البرسا علي نادي إسبانيول بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

نادي إسبانيول افتتح أهداف مباراة الذهاب بين فريقي البرسا وإسبانيول والتي إنتهت بفوز برشلونة بنتيجة (4-1)، و لم يمضي الكثير حتي افتتح اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل  لنادي برشلونة في الدقيقة 14 من زمن  اللقاء، ثم تقدم ميسي مرة أخري لنادي برشلونة في الدقيقة 44 من زمن اللقاء، لينتهي الشوط الأول من اللقاء بتقدم البرسا بهدفين مقابل هدف.

لم يمضي سوي بضعة دقائق علي بداية الشوط الثاني، حتي تقدم اللاعب الإسباني جيرارد بيكيه بهدف آخر لنادي برشلونة، ولم تنتهي المبارة حتي وضع البرازيلي بصمته في المباراة، بإحرازه الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 88، المباراة شهدت حالتين طرد من جانب فريق إسبانيول، حيث أشهر الحكم خوان مونويرا البطاقة الحمراء للاعب هيرنان بيريز في الدقيقة73 وبعدها بثلاث دقائق حصل المهاجم بابا ديوب علي الكارت الأحمر بعد إساءته لحكم المباراة، ليكمل إسبانيول الربع ساعة الأخيرة من المباراة بتسع لاعبين.

نادي برشلونة يعيش حاليا فترة من السعادة داخل جدران ملعب الكامب نو، وذلك بعد تتويج اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي بالكرة الذهبية للمرة الخامسة والأولي في تاريخ كرة القدم، حيث حصل اللاعب الأرجنتيني علي نسبة تصويت تقدر ب 41,33 من إجمالي عدد الأصوات المقدرة ب627 صوت (صحفي واحد من داخل كل منتخب بالأضافة لقائد و مدرب كل منتخب من 207 منتخب بالأتحاد الدولي لكرة القدم)، بينما جاء غي المركز الثاني البرتغالي رونالدو ، وحل البرازيلي نيمار في المركز الثالث .

تتويج ميسي بالكرة الذهبية
ليونيل ميسي يفوز بالكرة الذهبية للمرة الخامسة

حصد أيضا المدرب الشاب لويس إنريكي جائزة أفضل مدرب في عام 2015 متغلبا علي مدرب نادي بايرن ميونيخ ” بيب جوارديولا ” و مدرب المنتخب التشيلي ” خورخي سامباولي “، وذلك بعد إنجازات إنريكي الموسم الماضي بفوزه بالخماسية التاريخية، كما تم إختيار أربعة لاعبين من نادي برشلونة في أفضل تشكيلة من جانب الفيفا، جاء فيها ( داني ألفيش – إنييستا – نيمار – ميسي ).

تحديث: التشكيل المتوقع لكل من فريق برشلونة و فريق إسبانيول:، ومن المتوقع أن يستغل المدرب الإسباني ” لويس إنريكي ” فرصة الفوز علي نادي إسبانيول بنتيجة (4-1) لإراحة بعض نجوم، و إقحام بعض العتاصر الشابة في هذه المباراة.

تحديث: هدف فيليبي كايسيدو في مباراة الذهاب هو الهدف الأول الذي يحرزه فريق إسبانيول علي ملعب الكامب نو منذ ديسمبر 2014، وهو الهدف الثاني الذي يحرزه إسبانيول في مرمي برشلونة منذ يناير 2012، عندما تعادل الفارو فازكيز لفريق إسبانيول في الدقيقة86، وإنتهت المباراة بالتعادل (1-1)، آخر من أحرز أهداف علي ملعب الكامب نو كان غارسيا في مباراة فاز بها النادي الكتلوني بنتيجة (5-1) في ديسمبر 2014.

تحديث: في الدور السادس عشر من كأس ملك إسبانيا، سيلاقي فريق فياريال فريق أتلتيك بلباو علي ملعب المادريجال، بينما سيتضيف فريق سيلتا فيجو فريق قادش علي أرضية ملعب بالايدوس، وسيحل فريق إيبار ضيفا علي فريق لاس بالماس، أما عن مباريات الأمس فقد حقق ميرانديس المفأجاة وفاز علي فريق ديبورتيفو لاكورونيا بنتيجة (3-0)، ورافقه نادي إشبيلية بعد الفوز علي فريق برباعية نظيفة.

التشكيلة الرسمية لنادي برشلونة أمام إسبانيول

المدرب : لويس إنريكي

حراسة المرمي : تير شتيجن

خط الدفاع : فيرمايلين – ماثيو – أليكس فيدال- ألفيش

خط الوسط : سيرجيو روبيرتو – راكيتيتش – خافيير ماسكيرانو

خط الهجوم : منير الحدادي -ليونيل ميسي – أردا توران

و علي قائمة بدلاء برشلونة: إنييستا – نيمار – بوسكيتيس – بارترا – أدريانو كوريا

التشكيلة المتوقعة لنادي إسبانيول أمام برشلونة

المدرب : كونستانتين جالكا

حراسة المرمي : باو لوبيز

خط الدفاع :خافي لوبيز – الفارو جوانزاليس – فيكتور الفارز – هيريرا

خط الوسط : خوان جوردن – سالفا سيفيليا – ماركو أسينسيو – فيكتور سانشيز

خط الهجوم : فيليبي كايسيدو – بيرجوي

موعد مباراة برشلونة وإسبانيول و القنوات الناقلة

البطولة كأس ملك إسبانيا
اليــوم الأربعاء الموافق 13-1-2016
السـاعة 22:00 بتوقيت مصر ( جرينتش+2 )
الحكم  دافيد بوربالان
الملعب  ملعب باور 8 معقل نادي إسبانيول
القنوات الناقلة قناة بي إن سبورت (HD3)
المعلق  فهد العتيبي
نتيجة مباراة الذهاب (4-1) لصالح فريق برشلونة

 

من هنا يمكنك معرفة المزيد عن مباراة برشلونة وإسبانيول في كأس ملك إسبانيا.

هذه المباراة تعتبر الثالثة هذا الموسم التي يتقابل فيها فريقي البرسا وإسبانيول، فالمباراة الأولي كانت يوم السبت الموافق 2-1-2016 في الأسبوع الثامن عشر من الدوري الإسباني وإنتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين علي ملعب باور 8 معقل نادي إسبانيول، المباراة الثانية كانت يوم الأربعاء الماضي وإنتهت بفوز البرسا بنتيجة(4-1) علي ملعب الكامب نو.

نتيجة مباراة برشلونة وإسبانيول في إياب كأس ملك إسبانيا

إنتهت المباراة بفوز نادي برشلونة علي نادي إسبانيول بنتيجة (2-0)، أفنتتح التسجيل لنادي برشلونة علي ملعب باور 8 اللاعب منير الحدادي في الدقيقة 32 وأحرز نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 88، ليفوز النادي الكتلوني بنتيجة (6-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
تحديث: عبرت أندية (إشبيلية – ميرانديس – أتلتيك بلباو – سيلتا فيجو – برشلونة – لاس بالماس)إلي الدور القادم من كأس ملك إسبانيا بعد فوزهم في الدور ال16 من البطولة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.