أراء أولياء الأمور في قرار تخفيض ساعات اليوم الدراسي
وزارة التربية والتعليم

اليوم إنتشر على الفيس بوك الكثير من النقاشات حول قرار تخفيض ساعات اليوم الدراسي 2015 – 2016، وقد أدت النقاشات الى الكثير من الأراء حول قرار تخفيض ساعات اليوم الدراسي، ومنهم أولياء أمور مؤيدين للقرار بشدة، وأخرين يعتبروا أن القرار غير مفيد، بينما هناك معلمين أكدوا أن القرار رائع ولكن يصعب تنفيذه.

الرأي الاول
يقول أصحاب الرأي الاول، أن قرار تخفيض ساعات اليوم الدراسي مفيد جدا لكل من الطالب، وولي الامر والمعلم لانه سيساعد الطالب في مراجعة دروسه كلها بشكل جيد، وأيضا سيعطي المعلم فترة أطول في التوضيح والشرح للتلاميذ، وأخيرا سيسمح لولي الامر متابعة مستوى الطالب بشكل يومي.

الرأي الثاني
أصحاب الرأي الثاني يرفضوا القرار، وطالبوا بضرورة إزالة كل الحشو الموجود في المناهج لان هذا الحشو هو الذي يصعب العملية التعليمية، وأشاروا أيضا الى أن هذا القرار سيجعل الطالب يمل من الحصة حيث أنها ستصبح ساعة، ونصف الساعة، ولكن هناك منهم من قال أن القرار سيكون رائع في حال تطبيق فترة راحة بين كل محاضرة.

الرأي الثالث
أصحاب الرأي الثالث من هو معلمون قالوا أنه من الصعب تطبيق القرار لانه لم يعطي لهم الوقت الكافي لكي يتم إنهاء المناهج الدراسية في الوقت المحدد لهم، وبالتالي لكي يتم تطبيق قرار تخفيض ساعات اليوم الدراسي يجب أيضا حذف أجزاء من المناهج لكي تناسب الفترة الزمنية الجديدة.

شاهد أيضا
تفاصيل قرار تخفيض ساعات اليوم الدراسي

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. قرار رائع ومفيد خاصة في مرحلة التعليم الابتدائي وخاصة لو تم حذف الحشو من المناهج

  2. قرار هادف!!! …سيوفر الوقت للدروس الخصوصية..!!!…يا ساده التعليم صار كارثه …اكثر من 10 مليون طالب معظمهم يتعلم ف الشارع ما بين درس خصوصي وبين المراكز الخاصة على مرأى وسمع كل المسئولين !!! ..الانفاق على التعليم ف مصر صار اكبر اهدار للمال العام واهدرا لعقول البشر!!!..افيقوا..!!

  3. قرار هادف!!! …سيوفر الوقت للدروس الخصوصية..!!!…يا ساده التعليم صار كارثه …اكثر من 10 مليون طالب معظمهم يتعلم ف الشارع ما بين درس خصوصي وبين المراكز الخاصة على مرأى وسمع كل المسئولين !!! ..الانفاق على التعليم ف مصر صار اكبر اهدار للمال العام واهدرا لعقول البشر!!!..افيقوا..!!

  4. اريد ان اعرف هل كل شيء يؤخذ عشوائى , ام يوجد نظام مدروس علميا ومتحاور عليه قبل دراسته ومحدد له ساعات معينة والاهتمام بكيف وليس الكم …..

  5. اريد ان اعرف هل كل شيء يؤخذ عشوائى , ام يوجد نظام مدروس علميا ومتحاور عليه قبل دراسته ومحدد له ساعات معينة واهتمام بكيف وليس الكم …..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.