وزير التعليم يعلن الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2015
موعد نتيجة الثانوية العامة 2015

في تصريح لوزير التربية و التعليم محب الرافعي، أعلن خلاله أن امتحانات الثانوية العامة 2015 بنظاميها الحديث و القديم و التي انتهت يوم الثلاثاء، لم تخرج عن المناهج الدراسية و سارت بشكل جيد، أما بالنسبة للموعد النهائي لظهور نتيجة الثانوية العامة، فقد أكد الرافعي أن هناك احتمالين لموعد النتيجة، الاحتمال الأول أن تكون النتيجة قبل العيد مباشرة، و الاحتمال الثاني أن يتم إعلان النتيجة بعد العيد مباشرة.
و أكد الرافعي أن امتحانات الثانوية العامة جاءت مطابقة للمواصفات، و أثبتت العينة العشوائية سهولة الامتحانات، مؤكداً أيضاً في تصريح له:

“لا أريد أى طالب أو طالبة أن تبكى فكلهم أولادى، ولكن أن تعمم صورة ذهنية غير صحيحة على بعض المواد وإظهارها بأنها حطمت آمال الطلاب فهذا أمر مرفوض ولا يجوز”.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة طبقاً للعينة العشوائية 2015:

و أكد الرافعي أن نتيجة تصحيح العينة العشوائية كانت جيدة جداً، مؤكداً أن عملية التصحيح تتم بدقة تامة، حيث يحرص المصححون على إعطاء كل ذي حقه حتى لا يحدث أي ظلم للطلاب، أما بالنسبة للمؤشرات الأولية لنتيجة تصحيح العينة العشوائية لأوراق امتحانات الثانوية العامة، فقد صرح وزير التربية و التعليم:

“مؤشرات النتائج جيدة للغاية وأن تصحيح ورقة الإجابة يمر بـ12 شخصا قبل إقرار النتيجة وقد طالبت المصححين بالتريث والدقة، حتى يعطوا كل ذى حق حقه وحتى لا يظلم أى من أبنائنا الطلاب”.

وأضاف “الرافعى”:

“سأزور بعض كنترولات الثانوية، وسأؤكد على المصححين ضرورة أن يتريثوا ويتأنوا وأن يدققوا فى عملية التصحيح حتى نعطى الطلاب حقهم وأن لا نظلم أحدا منهم”.

أما بالنسبة للتسريبات فقد علق وزير التربية و التعليم قائلاً:

 “لا يوجد تسريب للامتحان فالتسريب معناه أن يتم نشر الأسئلة قبيل البدء فى الامتحان وهو ما لم يحدث، فقط كانت هناك محاولات للغش باستخدام التكنولوجيا وقد أحبطتها الوزارة كلها”.

تعرف علي مؤشرات ونسب النجاح في جميع المواد التي أنتهت لجان التصحيح منها عبر الرابط:

نتيجة الثانوية العامة 2015:

و كما عودناكم من خلال موقع مصر فايف، يمكنكم الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2015 فور ظهورها على موقع وزارة التربية و التعليم من خلال رقم الجلوس، و في هذا السياق ننشر لكم تفاصيل تصحيح أوراق الثانوية العامة، و طريقة الحصول على النتيجة فور ظهورها، من خلال الرابط التالي:

تحديث:

بعد قرب ظهور نتيجة شهادة الثانوية العامة، نوفر لكم علي مصر فايف مقال خاص بالحصول علي النتيجة للعام الدراسي الحالي 2014/2015، نوفر من خلاله جميع مواقع الحصول علي نتيجة الثانوية، ونتابع معكم أول بأول أخر أخبار نتيجة الثانوية، والإجابة علي كافة التساؤلات التي يريدها طلابنا، كل ذلك من خلال المقال التالي:

تحديث:

أعلن مصدر مسئول في لجنة التصحيح بوزارة التربية والتعليم، أن أوراق الثانوية العامة لجميع المواد شعبة علمي علوم وعلمي رياضيات وأدبي، سوف يتم الانتهاء من تصحيحها يوم الجمعة 10/7/2015، ويتم بعدها رصد جميع الدرجات، ومراجعتها، ومن المتوقع أن تظهر نتيجة أوائل الثانوية العامة يوم 13/7/2015، علي أن تظهر نتيجة الثانوية لجميع المحافظات علي المواقع الإلكترونية بعدها بيوم أو يومين.

تحديث:

رئيس امتحانات الثانوية العامة، محمد سعد، إن كنترولات تصحيح كراسات الإجابة لطلاب الثانوية العامة، يتبقى لديها أربع مواد فقط، من أجل الانتهاء من تصحيح جميع المواد، علي مستوي الأقسام المختلفة، علمي رياضيات وعلوم والقسم الأدبي.

وأكد سعد أن المواد المتبقية هي الكيمياء وعلم النفس والاجتماع والتاريخ، والجيولوجيا والعلوم البيئية، وحول موعد الانتهاء من التصحيح، أكد سعد أن نهاية الأسبوع، وتحديدا يوم الجمعة هو الموعد المحدد للانتهاء من أعمال التصحيح، ويتم بعدها أعمال الرصد، وتصوير النتيجة وترتيب الأوائل، ومن بعدها إعلان النتيجة علي المواقع الخاصة.

تحديث:

في إطار متابعتنا لموعد ظهور نتيجة الثانوية، مصادر مقربة من وزير التعليم، أعلنت أن الوزير قد قرر عمل إجتماع مع المتخصصين بتصحيح أوراق الثانوية، وذلك من أجل تحديد الموعد النهائي لظهور النتيجة بعد اجتماع السبت، والاتفاق علي المواقع التي تحصل علي حقوق نشر النتيجة.

تحديث 10/7/2015

بعد اجتماع وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي صباح اليوم، بخصوص تحديد الموعد النهائي المقرر لظهور نتيجة الثانوية العامة، وبعد اجتماع الوزير مع الجهات المختصة، أستقرت اللجنة علي إعلان نتيجة الشهادة الثانوية يوم الثلاثاء القادم، علي أن تظهر نتيجة الأوائل يوم السبت القادم، تابعونا من أجل الحصول علي نتيجة الثانوية عبر الرابط التالي:

تحديث 11/7/2015

في ظل متابعتنا لأخر أخبار نتيجة الثانوية العامة وموعد ظهورها، أعلن محمد سعد رئيس لجان امتحانات الثانوية العامة، أنه من المقرر أن تظهر النتيجة مساء يوم الأربعاء، الموافق 15/7/2015، وذلك بسبب استمرار عمليات المراجعة والرصد حتى اليوم السبت.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. مع كامل احترامي للوزارة لكن فيه واحد قدامنا غش الامتحان كله صح فنسألهم ذيادة المراقبة ومنع المراقبين ضعاف النظر لأن هذا كان السبب

  2. يارب كن معى ومعى اصحابى وكل الى معايا وادى كل واحد على قد تعبه (وان شاء الله خير)

  3. يارب بحق الشهر الفضيل تنجج اولادنا جميعا وتعطى بنتى المجموع العالى على اد مابتمنى لها اللهم امين

  4. الله يعنكم جميعا وكل من تعب ينال ما يستحق وان شاء الله خير
    (تفائلوا خير تجدوه)

  5. ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب خير

  6. السلام عليكم احب ان اقول ان الامتحانات تقريبا كلها كانت بتنزل على النت بعد بدء الامتحان بدقائق وكمان كان فية في بعض المدارس وخصوصا بتاعة الولاد غش وتعديات على الملاحظين في اللجان ودة على ما شفتة بعينى في كفر الشيخ وتحديدا في دسوق ودة طبعا بيظلم ناس كتير زي السنة اللى فاتت

  7. يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب استر انا نفسيتي تعبت خااااااااااااالص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.