الآن.. ظهور نتيجة الثانوية العامة 2015 أحصل علي نتيجتك الآن
نتيجة الثانوية العامة 2015

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2015 نتابعها معكم أول بأول، حيث قررت وزارة التربية و التعليم طبقاً لجدول اختبارات الثانوية العامة موعد انتهاء امتحانات الثانوية و ذلك في الثلاثين من مايو يوم الثلاثاء، حيث سنتابع معكم مستجدات أخبار نتيجة الثانوية العامة و مواعيد الامتحانات و ذلك طبقاً لما ستعلنه وزارة التربية و التعليم.

و لجميع طلاب الثانوية العامة، ننشر لكم طريقة سير تصحيح أوراق الثانوية العامة، و كيفية اعتماد النتائج من حيث نتائج العينات العشوائية، و كذلك النتائج الرسمية للثانوية العامة و موعد اعتمادها رسمياً، و جميع تفاصيل نتائج و اختبارا الثانوية العامة.

عاجل: ظهرت الآن نتيجة الثانوية العامة الصف الثالث الثانوي 2015 لجميع الأقسام:

أعلنت عدة مواقع علي شبكة الإنترنت، ظهور نتيجة الثانوية العامة 2015 منذ قليل، وتحديدا في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء 14/7/2015، نوفر لكم علي مصر فايف، الحصول علي نتيجة الثانوية الآن بعد ظهورها رسميا، من خلال عدة مواقع أولها مصر فايف، واليوم السابع وفيتو والوطن ومصراوي وموقع وزارة التربية والتعليم، وعدة مواقع أخري تعرف عليها عبر الرابط:

كيفية تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة 2015:

فور انتهاء طلاب الثانوية العامة من أداء اختباراتهم تبدأ عملية تصحيح أوراقهم، حيث أكدت وزارة التربية و التعليم أنه يتم نقل أوراق إجابة اختبارات الثانوية العامة من لجان الاختبارات في كافة أنحاء الجمهورية إلى كنترولات التصحيح تحت حراسة مشددة و ذلك عقب كل اختبار، كما صرحت وزارة التربية و التعليم أنها ستقوم بإعلان نتيجة عشوائية من كل مادة لإطلاع الرأي العام عليها و ستكون هذه النتيجة مؤشراً على نسية النجاح و بالتالي دليلاً على صعوبته أو سهولته، و يقوم المعلمين المنتدبين بتصحيح أوراق إجابات الثانوية العامة و تتم عملية التصحيح مرتين، حيث يقوم أول معلم بتصحيح أول سؤال على سبيل المثال ثم يقوم معلم آخر بمراجعة نفس السؤال و ذلك ليحصل الطالب على حقه كاملاً و بدقة شديدة.

و بعد انتهاء جميع اللجان الخاصة بالتصحيح في كنترولات القاهرة و الإسكندرية و المنصورة و أسيوط تقوم برصد الدرجات لجميع المحافظات التي تشملها هذه اللجان و يكون هناك متابعة مستمرة و يومية من كافة القائمين على التصحيح و الرصد في العملية التعليمية، حتى يتم الانتهاء بشكل كامل من عملية التصحيح و الرصد و بالتالي من كافة أعمال اختبارات الثانوية العامة، ثم بعد ذلك يتم إعلان أوائل الثانوية العامة تمهيداً لاعتماد وزارة التربية و التعليم نتيجة الثانوية العامة على مستوى الجمهورية و ذلك عقب الاتصال بأوائل الثانوية العامة لتهنئتهم بالنتيجة.
و بعد ذلك تقوم وزارة التربية و التعليم بتحديد المواقع الرسمية لإعلان نتيجة الثانوية العامة من خلال مواقع الإنترنت المختلفة على رأسها موقع اليوم السابع و فيتو و الوطن و موقع مصر فايف.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2015:

صرّحت وزارة التربية و التعليم أنه من المتوقع إعلان نتيجة الثانوية العامة 2015 في منتصف شهر يوليو القادم، و إن زادت المدة المحددة ستكون عقب منتصف الشهر بيومين على الأكثر، و ذلك ليتم إعلانه في موعدها المحدد في كل عام، و في هذا السياق سنتابع معكم آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة أول بأول من خلال موقع مصر فايف.

طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2015

يمكن لطلاب الثانوية العامة حجز نتيجة الثانوية العامة 2015 مع مصر فايف من خلال كتابة تعليق بإسم الطالب ورقم الجلوس الخاص به ومتابعة الموقع يوميا ليس فقط لمتابعة إعلان نتيجة الثانوية العامة بشكل رسمي ولكن لمتابعة أخبار التصحيح والرصد والمؤشرات الأولية لتصحيح كل مادة من مواد الثانوية العامة وخاصة العينات العشوائية .
و في هذا السياق ننشر لكم آخر أخبار نتائج الثانوية العامة، من حيث نتائج تصحيح العينات العشوائية للمواد و غيرها من الأخبار، و لأي استفسار أو معلومات يمكنكم ترك تعليق و سنقوم بالرد الفوري عليكم.

 

تحديث السبت 20-6-2015

أكد مصدر موثوق من داخل وزارة التربية و التعليم، أن نتيجة الثانوية العامة سيتم إعلانها قبل عيد الفطر، و ذلك على الأرجح الموافق 25-7-2015، أي بعد موعدها الذي اعتاد الطلاب المصريين على ظهورها كل عام في المنتصف من شهر يوليو، و ذلك ما يثير قلق الطلبة بأن عملية التصحيح ستتم خلال شهر رمضان في أجواء من الإرهاق و التعب للمصححين مما سيؤثر سلباً على عملية التصحيح و فقاً لما يتوارد بين الطلبة.

 تحديث السبت 27/6/2015

صرح اليوم الدكتور محمد سعد، رئيس امتحانات الثانوية العامة تصريحات هامة حول موعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية العامة لجميع المحافظات، حيث نفي كل ما يتردد عن موعد ظهور النتيجة في الفترة الحالية، وما يتم تداوله علي المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، وأكد أنه لم يتم تحديد موعد ظهور النتيجة حتى الآن.

وصرح أيضا أنه لم يتم الانتهاء من تصحيح جميع المواد التي أنتهي منها الطلاب، فكيف يتم تحديد موعد الظهور قبل الانتهاء من التصحيح والمراجعة، وحول الموعد المتوقع، قال سعد أنه سوف يتم الإعلان عن موعد النتيجة وفقا لنسب التصحيح.

 تحديث 30/6/2015

أنتهي اليوم الثلاثاء 30/6 جميع طلاب الثانوية العامة من أداء امتحاناتهم لهذا العام، ويبدأ جميع المصححين في تجميع الأوراق للانتهاء منها في أسرع وقت، ولم يتم حتى الآن تحديد أي موعد لظهور النتيجة من قبل المسئولين عنها، علي أن يتم الإعلان عن موعد نتيجة الثانوية العامة فور الانتهاء من تصحيح جميع المواد.

تحديث 1-7-2015

صرح وزير التربية و التعليم أن عملية تصحيح أوراق الثانوية العامة تجري الآن في جميع كنترولات الجمهورية الموزعة في جميع المحافظات، و في هذا الإطار أكدت وزارة التعليم أن الوزارة ستقوم بإعلان نسب التجاح في كل مادة على حدى بشكل عام فور الانتهاء من التصحيح و المراجعة، و لن تحدد الموعد النهائي للنتيجة إلاّ بعد الانتهاء من تصحيح جميع المواد.

تحديث 3/7/2015

أعلن وزير التربية والتعليم اليوم عن انتهاء تصحيح عدة مواد لشهادة الثانوية العامة، وفي هذا السياق، نشرت وزارة التربية والتعليم نسب النجاح في هذه المواد، وجاءت المواد التي انتهي المعلمين من تصحيحها، هي مادة اللغة الأجنبية الثانية، والاقتصاد والإحصاء، ومادة الفيزياء، ويمكنكم معرفة نسب النجاح من الرابط التالي:

تحديث الخميس 9/7/2015

من المقرر أن يعقد وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي اجتماعا يوم السبت 11/7/2015، لتحديد الموعد النهائي لظهور نتيجة الشهادة الثانوية العامة للعام الحالي 2015، ومن المتوقع أن تظهر نتيجة الأوائل يوم الأحد القادم، علي أن تظهر النتيجة الكلية يوم الثلاثاء أو الأربعاء القادم.

يمكنكم الآن الحصول علي نتيجة الثانوية العامة من موقع فيتو، وتسجيل بياناتكم للحصول علي النتيجة فور ظهورها، عن طريق إرسال رسالة قصيرة، وإرسال رسالة علي بريدك الإلكتروني، فقط بتسجيل بياناتك من خلال الرابط التالي:

تحديث:

بعد أن أعلن وزير التربية والتعليم أنه سوف يجتمع بالمختصين والمسئولين عن تصحيح ومراجعة أوراق شهادة الثانوية العامة، بالفعل تم الاجتماع اليوم، وتم الاتفاق مع وزير التعليم علي ظهور النتيجة يوم الثلاثاء أو الأربعاء القادم، وذلك قبل عيد الفطر المبارك، ومن المقرر أن تظهر نتيجة الثانوية 2015 لأوائل الثانوية يوم السبت أن شاء الله.

تحديث:

ساعات تفصلنا عن ظهور نتيجة الثانوية العامة، نتابع معكم ترقب أولياء الأمور وطلاب وطالبات الثانوية العامة، بكل شغف وترقب، تابعوا معنا المواقع النهائية التي تصدر عليها النتيجة عبر الرابط التالي:

تحديث:

  • مؤشرات نتيجة أوائل الثانوية العامة:

تم الإعلان منذ قليل عن عدد الطلاب الأوائل في الشهادة الثانوية العامة، وقد بلغ عددهم نحو 60 طالب وطالبة، وزاد عدد الطالبات هذا العام عن عدد الطلاب، وأكدت مصادر مسؤولة أنه لم يحصل أي طالب أو طالبة علي الدرجة النهائية هذا العام 410، وأن الأول حصل علي 409 درجة فقط.

تحديث الثلاثاء 14-7-2015:

ظهرت الآن نتيجة الثانوية العامة:

و للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2015 يمكنكم ترك رقم الجلوس في تعليق و سنقوم بمساعدنكم في الحصول على نتيجة الثانوية العامة فور ظهورها، مع أمنياتنا لكم بالنجاح.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.