بالفيديو حقيقة ظهور يأجوج ومأجوج وهم حولنا الآن والبرهان من القرآن
حقيقة يأجوج ومأجوج

حقيقة يأجوج ومأجوج من القرآن الكريم

تعرف معنا على حقيقة ماهية يأجوج ومأجوج، وجميع المسلمين تعلم أن من علامات يوم القيامة خروج يأجوج ومأجوج، والجميع يريد أن يعرف هلم هم ظهروا بالفعل أم لا؟

نفهم عندما نقرأ آيات الله  أن يأجوج ومأجوج هم أشخاص يفسدوا في الأرض، لكن في الواقع أنهم ليسوا أشخاص ونعرفكم على حقيقتهم في الفيديو المعروض أمامكم.

تعريف معنى لفظي يأجوج ومأجوج

يتضح التشابه التام بين اللفظين يأجوج ومأجوج في جميع الحروف المكونة منها الكلمتين ولكن تختلف الكلمتين في الحرف الأول فقط، يعني هذا أن الكلمتين لهم نفس الفعل، ولكن يختلفوا في الخطوة الأولى فقط.

 يأجوج ومأجوج :هم عمليتان متشابهتان لا يختلفان إلا في أول خطوة فيهم ولكن أول مرحلة في العملية الأولى “يأجوج” مختلفة عن المرحلة الأولى في العملية الثانية “مأجوج”

معنى لفظ أجوج الموجود في كلمتي “يأجوج، مأجوج” هي عملية حيوية تحدث، ولكن الإنسان هو من يلعب أو يتدخل فيها ولذالك يحدث الفساد في الأرض بعد حدوث العملية، وممن هنا نعرف أن يأجوج ومأجوج ليسوا بشر.

حرف الياء يعنى هو خروج شيء من شيء دون عودة ونعلم ذلك من كلمة يد، يتيم، لكن بالنسبة لــ أجوج تعنى الثلاث حروف أن الشيء الذي خرج يحدث له تغير الخواص وفق للشخص الذي عمل الـ والذي الذي يخرج لم يبقى على سكنوه لكن يحدث له تفاعل وتداخل مع شيء أخر  وهذا هو حرف الميم.

يجب أن تحدث عملية يأجوج وبعدها مباشرة تحدث عملية مأجوج.

بالفيديو يأجوج ومأجوج ظهروا وهم حولنا الآن ! والبرهان من القرآن

نجيب لكم في الفيديو على جميع الأسئلة التي تدور في عقولكم مثل هل هم بشر أم حيوانات أم لهم مسمى أخر؟، هل ظهر يأجوج ومأجوج أم لا؟ وكيف هم وماذا فعلوا؟ وما تأثيرهم؟

بعد مشاهدة الفيديو تتعرف كم مرة وردت كلمتي يأجوج ومأجوج في أيات الله وشرح للآيات يوضح أن يأجوج ومأجوج ظهروا على الأرض منذ مائة عام وكيفية التجنب من فسادهم.

تعليقات الزوار

من اجتهد وأصاب فله آجران ومن لم يصب فله اجر واحد وهذا الفتى يدعو إلى التدبر بالعقل وما سخر الله من العلم والأمر والمخلوقات لاكتشاف عظمة الله.

بسم الله الرحمن الرحيم ” حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِنْ دُونِهِمَا قَوْمًا لَا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا آَتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انْفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آَتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا فَمَا اسْطَاعُوا أَنْ يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِنْ رَبِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا ” وهذه الآيات تبين لنا كيف كان يأجوج ومأجوج في قديم الزمان أهل فساد وشر وقوة لا يصدّهم شيء عن ظلم من حولهم لقوتهم وجبروتهم، حتى قدم الملك الصالح ذو القرنين، فاشتكى له أهل تلك البلاد ما يلقون من شرهم، وطلبوا منه أن يبني بينهم وبين ” يأجوج ومأجوج ” سدّاً يحميهم منهم، فأجابهم إلى طلبهم، وأقام ردماً منيعاً من قطع الحديد بين جبلين عظيمين، وأذاب النحاس عليه، حتى أصبح أشدّ تماسكاً، فحصرهم بذلك الردم تحت الارض واندفع شرهم عن البلاد والعباد.
وقد تضمنت الآيات السابقة إشارة جلية إلى أن بقاء ” يأجوج ومأجوج ” محصورين تحت الردم إنما هو إلى وقت معلوم وهذا الوقت هو ما أخبر عنه النبي صلى الله عليه وسلم في أحاديثه، من أن خروجهم يكون في آخر الزمان قرب قيام الساعة.
اما عن صفة خلقهم عن خالد بن عبد الله بن حرملة عن خالته قالت: خطب رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو عاصب رأسه من لدغة عقرب فقال: ” إنكم تقولون لا عدو! وإنكم لن تزالوا تقاتلون حتى يأتي يأجوج ومأجوج: عراض الوجوه, صغار العيون, صهب الشغاف, ومن كل حدب ينسلون. كأن وجوههم المجان المطرقة ”
قال النبي صلى الله عليه وسلم: ” إن يأجوج ومأجوج ليحفرون السد كل يوم حتى إذا كادوا يرون شعاع الشمس، قال الذي عليهم: ارجعوا فستحفرونه غدا، فيعيده الله أشد ما كان، حتى إذا بلغت مدتهم، وأراد الله أن يبعثهم على الناس حضروا، حتى إذا كادوا يرون شعاع الشمس قال الذي عليهم: ارجعوا فستحفرونه غدا إن شاء الله، واستثنوا، فيعودون إليه وهو كهيئته حين تركوه، فيحفرونه ويخرجون على الناس، فينشفون الماء، ويتحصن الناس منهم في حصونهم، فيرمون سهامهم إلى السماء، فترجع وعليها كهيئة الدم الذي أجفظ، فيقولون: قهرنا أهل الأرض، وعلونا أهل السماء! فيبعث الله عليهم نغفا في أقفائهم فيقتلهم بها، والذي نفسي بيده إن دواب الأرض لتسمن وتشكر شكرا من لحومهم ودمائهم ”
كل الكلام ده بيثبت ان الكلام الى العيل ده بيقوله كلام مغلوط ونتيجه لتفكير عقيم وفهم خاطئ للقرآن وبهذا جمعنا بين تعليقات الزوار بين الرفض والقبول على موضوع حقيقة يأجوج ومأجوج.

يمكنكم معرفة موعد بداية شهر رمضان الكريم وكل عام وكل الأمة الإسلامية بخير وموعد بداية شعبان بالضغط على الروابط التالية :

موضوعات بمناسبة بداية العام الهجرى الجديد  2015 ورأس السنة الهجرية 1437

ننتظر آرائكم بعد مشاهدة الفيديو عن حقيقة يأجوج ومأجوج في التعليقات

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. حجحححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححح

  2. نرجو عدم النقض الغير مفيد ونطالب من الموقع الذى عرض هذا الفديو بتاكيد صحة بمناقشتة مع علماء دين لان الموضوع خطير ويجب التاكيد علي مصداقية الكلام من عدمة لانة كلام متصل بتفسير الايات والاحاديث النبوية نرجو وضع النقط على الحروف من قبل علماء الدين الاجلاء وفى حالة اذا اثبت ان الكلام مجرد رؤية وليس صحيح يجب معاقبة كل من ساهم فى عرض المقطع والتحقيق مع هذا الشاب ومناظرتة من قبل رجال الدين لوضع الحجة اما لة او علية هذا فى حالة اذا اردنا الحفاظ على ديننا الحنيف والتصدى لكل احد يعبث بة او بمفاهيمة الحنيفة شكرا

  3. اولا يا بني السد يبني لحجز شئ مادي يري بالعين المجرده اما ان تجعل ياجوج وماجوج ماده كالفيروسات او ميكروبات فهذا عته وللتاكيد ذكر في الايه الكريمه لفظ قوم اي نوع من البشر .راجع الايه وكفاك خيالا واطروحات خياليه .

  4. في الحقيقة انه شاب خياله واسع قرأ كتابين في علم الوراثة فسيطر عليه الربط بين يأجوج ومأجوج وبين الكرموزات في الخلية وخياله أوحي له بهذا السيناريو الشاطح.فأنت مبدئيا تقول أن مطلع الشمس ليس له علاقة بالارض,وهذا فهم خاطئ لأنه اسم مكان للطلوع علي الارض اي المشرق في هذا المكان.وانا مهندس واقول رأيي والخبير في ذلك اساتذة اللغة.ثم انك وكأنك تعارض العلم الحديث الذي أمكنه التدخل في الخلية وتبديل الجينات المسببة للأمراض الوراثية التي هي من اثار عبث الانسان في الارض وهذه العمليات ثبت نجاحها بما لا يدع مجالا للشك وهي لا تتعارض مع الدين فان تصديت لتعارض بالدين ما ثبت بالعلم,فيجب عليك ان تكون من كبار العلماء في علوم الدين وفي العلوم الطبيعية والحيوية,لان ما افهمه اليوم قد يتغير بعد عدة سنوات بالخبرة واتساع القراءات والمعرفة فلا تلصق فهمك انت بالدين.فهذا المنحي يحتاج الي مشاركة عدة تخصصات.فأنت تخالف كل اللغة.فالمسجد عندك هي الخليةوالسد ليس سدا والردم ليس ردما.حتي الاحرف لويت أعناقها لتطوعها لفكرتك.يابني,الاحرف لم توجد قبل الكلمات,بل في بداية الخلق تطور الانسان من الاشارة .ثم وجدت الكلمات وكانت قليلة ثم تزايدت كلما زادت حركة واحتياجات الانسان في الحياة ,وكل ذلك بارادة الله.اي ان الكلمات تدل علي معاني ولكن الاحرف المجردة لا تدل علي معاني,وكثير من السور يدأت بأحرف لكن للاعجاز أو علمها عند ربي سبحانه,فمن اين اتيت بمعني للياء والميم, انه من خيالك حت تؤيد فكرتك.ويابني لا تهن المفسرين ولا تصفهم بما لا تعرفه عنهم,جريا وراء الموضة هذه اليام,نسأل الله السلامة.وفي الحقيقة عندي ردود كثيرة علي كلامك, لكني اكتفي بذلك.وأخيرا أنصحك يابني وانت شاب فيك مقومات طيبة كثيرة.الا تتعجل الشهرة ولا تحمل الامور بما لاتحتمل الابعد العلم الغزير والحقائق الموؤكدة ولاتغلو في تفسير القرأن,حتي تقول لو كان ربنا يقصد كذا كان قال كذا.علينا ان نغوص في بحر كلمات الله مستعينين بالسنة الشريفة وأقوال الصحابة وايمان راسخ.واتمني أن تكون من علماء هذه الأمة العظيمة.

    .

  5. – عن أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي السَّدِّ قَالَ :
    ( يَحْفِرُونَهُ كُلَّ يَوْمٍ ، حَتَّى إِذَا كَادُوا يَخْرِقُونَهُ قَالَ الَّذِي عَلَيْهِمْ : ارْجِعُوا فَسَتَخْرِقُونَهُ غَدًا ، فَيُعِيدُهُ اللَّهُ كَأَشَدِّ مَا كَانَ ، حَتَّى إِذَا بَلَغَ مُدَّتَهُمْ – وَأَرَادَ اللَّهُ أَنْ يَبْعَثَهُمْ عَلَى النَّاسِ – قَالَ الَّذِي عَلَيْهِمْ : ارْجِعُوا فَسَتَخْرِقُونَهُ غَدًا إِنْ شَاءَ اللَّهُ – وَاسْتَثْنَى – قَالَ : فَيَرْجِعُونَ فَيَجِدُونَهُ كَهَيْئَتِهِ حِينَ تَرَكُوهُ ، فَيَخْرِقُونَهُ فَيَخْرُجُونَ عَلَى النَّاسِ ، فَيَسْتَقُونَ الْمِيَاهَ وَيَفِرُّ النَّاسُ مِنْهُمْ ، فَيَرْمُونَ بِسِهَامِهِمْ فِي السَّمَاءِ ، فَتَرْجِعُ مُخَضَّبَةً بِالدِّمَاءِ ، فَيَقُولُونَ : قَهَرْنَا مَنْ فِي الْأَرْضِ ، وَعَلَوْنَا مَنْ فِي السَّمَاءِ . قَسْوَةً وَعُلُوًّا ، فَيَبْعَثُ اللَّهُ عَلَيْهِمْ نَغَفًا فِي أَقْفَائِهِمْ ، فَيَهْلِكُونَ ، فَوَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ إِنَّ دَوَابَّ الْأَرْضِ تَسْمَنُ وَتَبْطَرُ وَتَشْكَرُ شَكَرًا من لحومها .. وفى كلامك إلغاء لكل ما جاء به خير الانام فكذبت وصدق حبيبى وسيدى وشفيعى

  6. – عن أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي السَّدِّ قَالَ :
    ( يَحْفِرُونَهُ كُلَّ يَوْمٍ ، حَتَّى إِذَا كَادُوا يَخْرِقُونَهُ قَالَ الَّذِي عَلَيْهِمْ : ارْجِعُوا فَسَتَخْرِقُونَهُ غَدًا ، فَيُعِيدُهُ اللَّهُ كَأَشَدِّ مَا كَانَ ، حَتَّى إِذَا بَلَغَ مُدَّتَهُمْ – وَأَرَادَ اللَّهُ أَنْ يَبْعَثَهُمْ عَلَى النَّاسِ – قَالَ الَّذِي عَلَيْهِمْ : ارْجِعُوا فَسَتَخْرِقُونَهُ غَدًا إِنْ شَاءَ اللَّهُ – وَاسْتَثْنَى – قَالَ : فَيَرْجِعُونَ فَيَجِدُونَهُ كَهَيْئَتِهِ حِينَ تَرَكُوهُ ، فَيَخْرِقُونَهُ فَيَخْرُجُونَ عَلَى النَّاسِ ، فَيَسْتَقُونَ الْمِيَاهَ وَيَفِرُّ النَّاسُ مِنْهُمْ ، فَيَرْمُونَ بِسِهَامِهِمْ فِي السَّمَاءِ ، فَتَرْجِعُ مُخَضَّبَةً بِالدِّمَاءِ ، فَيَقُولُونَ : قَهَرْنَا مَنْ فِي الْأَرْضِ ، وَعَلَوْنَا مَنْ فِي السَّمَاءِ . قَسْوَةً وَعُلُوًّا ، فَيَبْعَثُ اللَّهُ عَلَيْهِمْ نَغَفًا فِي أَقْفَائِهِمْ ، فَيَهْلِكُونَ ، فَوَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ إِنَّ دَوَابَّ الْأَرْضِ تَسْمَنُ وَتَبْطَرُ وَتَشْكَرُ شَكَرًا من لحومها .. وفى كلامك إلغاء لكل ما جاء به خير الانام فكذبت وصدق حبيبى وسيدى وشفيعى

  7. القرآن لايفسره الا العلماء الربانيين .. وحديث الرسول اثبت ان له قوه ووجوه وعيون فكيف تنكر ذلك والحديث يقول من كذب على كذبه فليتبواء مقعده من النار اسأل الله لك الهدايه والرجوع للحق واكثر من الاستغفار ,,,,

  8. وهوه ليه فى الوقت ده من الزمان بقا الدين عند بعض الناس اللى مارحم ربى هين كده ويتقال اى كلام بون علم لاحوله ولا قوة اللى بالله العلى العظيم اشهدك ياالله انى بىء من هذا ومن من تجرؤ على الدين وحسبنا الله ونعمه الوكيل..مجمد عبد الله الفقير واخيرا اتقى الله فما تقولون

  9. قل هل ننبئكم بالاخسرين اعمالا الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا

  10. استمعت للحلقة كامله. بدايه هل هذا نتاج علمي ام تقرير يتم قراءته. ان كان تقرير علمي فلابد له من مقدمات ونتائج ملموسة وكل ما جاء استنباط وربط احداث وان كان نتايج علميه فالإبد من مشاهدات. لفظ. اجوج مامعناه. وهل هي قاعده. فلفظ حمد. يحمد. محمد. انا غير مقتنع. ارجوا ان يتم التوضيح

  11. هذا الكلام هبل فى هبل هو بيجتهد مع النصوص الشرعيه وهناك قاعده فقهيه تقول (لا اجتهاد مع النص)

  12. حبسي الله على كل من يتشدق بامور الدين وهو جاهل لايعي من اموره شي اتقي الله هذه الاشياء معروفه بلشرع والسنه اوضحتها وضوح الشمس النبي صلى الله عليه وسلم اوضحها علشان هو عارف انه في ناس جهله من امثالك حايحاولوا يفسروا التفسير ده بقولك الله يهديك ويرجعك للصواب توب الى الله

  13. ربي يهديك …اتقى الله قبل الغرغرة انت تريد ان تطفا نور الله بفاك..وتفتري ما لا تعلم ..يأجوج ومأجوج معروفين انهم خلق من خلق الله لا يستطيع محاربتهم ولا مجابهتهم احد واخر الزمان يخرجون من كل حدب ينسلون اي والله اعلم من كل مرتفع بخرجون وينحدرون ووصف الرسول الكريم صل الله عليه وسلم خليقتهم وصفتهم وانه فيهم من يفترش ادنه ويغطي نفسه بالاخرة…وفي الاخير اقول حسبنا الله ونعم الوكيل ووالويل لك من غضب الله يا مضلل.

  14. خافوا ربي انتم لاتعلمون غيب ولعلمكم ان الغيب لا يعلمه الااله واحد لاشريك لهم اغبياء

  15. اقول بارك الله فيك على هذة المعلومات القيمة التي نورتني واطلب من الله ان يوفقك للدين ولللاسلام وشكرا

  16. انا لم اشاهد الفيديو ببساطة لان ما جاء في التعليق لا يمت بصلة لقصة ذي القرنين مع قوم ياجوج وماجوج المذكورة في القران الكريم.

  17. كلام فى منتهى الهبل وبعيد كل البعد عن الدين والسنه النبويه وما اخبر به كتاب الله وما اخبر به رسوله اتقى الله واستغفر لذنبك هداك الله

  18. الكلام مش تمام . هو فسرها طبقا لرؤيته ومجال عمله وغير مطابق للاحداث والتفسيرات النبويه وكذلك علماء الاسلام . اعتقد انه على الاقل لازم يقرا تفسير الدكتور مصطفى محمود علشان يفهم الصح من الغلط .

  19. الحق ان المولي سبحانه وتعالي امرنا بالتدبر ولاكن المعرفه هي اصل التدبر وهناك اموت يروجها اصحاب العقوال المريضه فمرض العقل ليس معناه التخلف ولاكن هناك جنوح عقلي يجعلك قرينك فريسه سهله له بأن يوهمك بامور ليس لها اصل ويحاول ان يجعل منك اضحوكه حتي تنهار ويسيطر عليك ويفعل بك ما يريد وهو ما يسمي بين العقل والجنون شعره .اما بالنسبه لموضوع ياجوج وماجوج فارجع الي الرسول صل الله عليه وسلم واحاديثه وتعلم جيدا اللغه العربيه واقرا كل ما ورد من اكابر علماء الدين ثم بعد هذا ضع اضافتك وهنا ستتحدث عن الامر بعقل يملائه العلم والادراك وستري الفرق وفقك الله

  20. أنا لم أسمع إلا القليل من الفيديو وبداية تحليلك بداية خاطئة وقبل تحليل القرآن عليك حفظه ثم فهمه ثم إجلس أمام حاسوبك وإشرح شرحا يفيد الأمة أو أصمت خير لك ………..
    إن الله لم يقصد بيأجوج ومأجوج أنهم أقوام بل هذه صفة مثل صفة فرعون لكن من أغرق الله هو رمسيس الثاني وصفته في القرآن هي فرعون وكلمة أبي لهب اللتي ذكرت في القرآن لكن المقصود هو أبا العزة لأن الله أرسل السورة لصفة كل من يتبع أفعال أبا العزة وجاءت في السورة (تبث ياذا أبي لهب) لكي تبقي السورة لمر الزمان ولكل الأقوام ولو نزلت السورةب(تبث ياذا أبا العزة) لإنهت صلاحيتها بموت صاحب الإسم لكن الله سبحان الله حدثنا عن ظاهرة فرعون (رمسيس الثاني)وظاهرة أبي لهب (أبا العزة) أما يأجوج ومأجوج فهم صفة لظاهرة (الشر المطلق)اللذي لايستطيع له البشر وسيلة لدفاع عن نفسه إلا الهرب حتى يفرج الله

  21. بسم الله الرحمن الرحيم ” حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِنْ دُونِهِمَا قَوْمًا لَا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا آَتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انْفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آَتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا فَمَا اسْطَاعُوا أَنْ يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِنْ رَبِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا ” وهذه الآيات تبين لنا كيف كان يأجوج ومأجوج في قديم الزمان أهل فساد وشر وقوة لا يصدّهم شيء عن ظلم من حولهم لقوتهم وجبروتهم، حتى قدم الملك الصالح ذو القرنين، فاشتكى له أهل تلك البلاد ما يلقون من شرهم، وطلبوا منه أن يبني بينهم وبين ” يأجوج ومأجوج ” سدّاً يحميهم منهم، فأجابهم إلى طلبهم، وأقام ردماً منيعاً من قطع الحديد بين جبلين عظيمين، وأذاب النحاس عليه، حتى أصبح أشدّ تماسكاً، فحصرهم بذلك الردم تحت الارض واندفع شرهم عن البلاد والعباد.
    وقد تضمنت الآيات السابقة إشارة جلية إلى أن بقاء ” يأجوج ومأجوج ” محصورين تحت الردم إنما هو إلى وقت معلوم وهذا الوقت هو ما أخبر عنه النبي صلى الله عليه وسلم في أحاديثه، من أن خروجهم يكون في آخر الزمان قرب قيام الساعة.
    اما عن صفة خلقهم عن خالد بن عبد الله بن حرملة عن خالته قالت: خطب رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو عاصب رأسه من لدغة عقرب فقال: ” إنكم تقولون لا عدو! وإنكم لن تزالوا تقاتلون حتى يأتي يأجوج ومأجوج: عراض الوجوه, صغار العيون, صهب الشغاف, ومن كل حدب ينسلون. كأن وجوههم المجان المطرقة ”
    قال النبي صلى الله عليه وسلم: ” إن يأجوج ومأجوج ليحفرون السد كل يوم حتى إذا كادوا يرون شعاع الشمس، قال الذي عليهم: ارجعوا فستحفرونه غدا، فيعيده الله أشد ما كان، حتى إذا بلغت مدتهم، وأراد الله أن يبعثهم على الناس حضروا، حتى إذا كادوا يرون شعاع الشمس قال الذي عليهم: ارجعوا فستحفرونه غدا إن شاء الله، واستثنوا، فيعودون إليه وهو كهيئته حين تركوه، فيحفرونه ويخرجون على الناس، فينشفون الماء، ويتحصن الناس منهم في حصونهم، فيرمون سهامهم إلى السماء، فترجع وعليها كهيئة الدم الذي أجفظ، فيقولون: قهرنا أهل الأرض، وعلونا أهل السماء! فيبعث الله عليهم نغفا في أقفائهم فيقتلهم بها، والذي نفسي بيده إن دواب الأرض لتسمن وتشكر شكرا من لحومهم ودمائهم ”
    كل الكلام ده بيثبت ان الكلام الى العيل ده بيقوله كلام مغلوط ونتيجه لتفكير عقيم وفهم خاطئ للقرآن

  22. تفسيرك لا يقبله عقل كما أنك تتحدى أحاديث الرسول و من أنت حتى تستنتج من القران من دزن الرجوع للسنة

  23. الحقيقه ان التفسير يدل على منتهى الجهل وضعف العقل ==لم يستطع تفسير الردم بقطع الحديد واضافة النحاس- ثانيا-خالف نص حديث صحيح للرسول عليه الصلاة والسلام-ثالثا-تناسى حتى اذا ساوى بين الصدفين-اى الجبلين- كل الحكايه ان السد هو بناء يمكن هدمه-اما الردم فهو اكثر قوه واكبر حجما وله جزء ثابت بالارض- واضف الى هذا نوعية الخامة التى تم الردم بها- الحديد والصخر حتى اشتعلا ثم اضافة القطر-وهو النحاس—— اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

  24. اظن انه يجب بعد كل قول يجب ان تقول الله اعلم لأن لا احد يعلم الحقيقه غير الله وحده و مهما فعل الأنسان لن يعلم الا جزء صغير جدا عن الكون فكل من يفسر القرأن يجوز ان يخطأ

  25. لاحولة ولا قوة الا بالله انه يفسر دون ان يرجع الى احاديث رسول الله ص. مكتفيا بما فهمه هو من القران وحسب.

  26. لا أجد غير أن أقول حسبنا الله ونعم الوكيل، إنها حرب على الدين والإسلام، يستغل فيها الشباب الذى تربى على مفاهيم علمية تجعل منه إنسان مغيب عن الوعى والواقع، ويجد من يساعده فى فهم الأمور بالشكل الذى يخدم أغراضهم فى تفتيت الأسرة الإسلامية، هداك الله إلى طريق الصواب أنت وأمثالك، لا تبيع آخرتك بدنيا زائلة، واعلم أنك ومن زرع بداخلك تلك الأفكار المسممة ومن تبعك (ولا اعتقد أن هناك من اقتنع بمعلوماتك المغلوطة والممنهجة) ينطبق عليكم قول “مفسدون فى الأرض” أى مثل قوم يأجوج ومأجوج، استمع لذلك التسجيل مرة أخرى بعقل مستمع يؤمن بكلام الله ورسوله وليس مدسوس على الإسلام والمسلمين حتى تتبين الحق وتعلم أنك على خطأ، هدانا وهداك الله.

  27. انا على حد علمي المحدود ورغم انني اكتفيت بقراءة التعليقات ولم أضيع وقتي في الاستماع للفيديو بتاعك لاني جربتك من قبل ولن اعيد الاستماع اليك . أقول لك فقط – ان لم أكن مخطئا – ان يأجوج ومأجوج هم من العلامات الكبرى للقيامة وهذه العلامات لا يشهدها من كانت في قلبه ذرة من الايمان لان الله سبحانه وتعالى يقبض أرواحهم بريح باردة حتى لا يشهدوا اهوال يوم القيامة

  28. تسمع بالمثل القائل ” فسر الماء بالماء ” ……….ايه انت فسرت ياجوج وماجوج هكذا يعنى تعتقد نفسك ذكى وتستطيع جلب المتابعين لصفحتك بس فاتك انه من قرا منشورك هذا لن يعود لما انت ستكتب ولن يثق فى عناوينك البراقة التى تجلب بها المتابعين ………….عرب = كذب ونفاق وخداع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.