آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 22 سبتمبر 2014 من الجزيرة مباشر مصر

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 22 سبتمبر 2014 من الجزيرة مباشر مصر
الجزيرة مباشر مصر

نوافيكم اليوم الإثنين 22 سبتمبر 2014 بأخر وأهم الأخبار من الجزيرة مباشر مصر، حيث وصل الرئيس “عبد الفتاح السيسى” مساء أمس إلى نيويورك بناء على دعوة سكرتير عام الأمم المتحدة “بان كى مون “للمشاركة فى أعمال الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة والمشاركة فى أعمال قمة المناخ، وسوف يلقى اليوم الرئيس “عبد الفتاح السيسى” كلمة مصر أمام قمة المناخ.

إلتقى الرئيس “عبد الفتاح السيسى” مساء أمس “بان كى مون” الذى أعرب عن قلق الولايات المتحدة بسبب إعتقال الصحفيين والإجراءات القانونية المشددة بحق المعتقلين، وكان الرد من الرئيس السيسى أن القضاء فى مصر مؤسسة مستقلة كما أن الضمانات القانونية مكفولة لكافة المتهمين.

وضع وزير الصحة والسكان اليوم خطة توعية ووقاية لطلاب المدارس وذلك للحماية من جميع الأمراض المعدية وذلك حرصاً منه على سلامة وأمن الطلاب.

وزارة الخارجية المصرية أعلنت اليوم إستضافة القاهرة لكل من حركتى فتح وحماس الفلسطينية وذلك للتشاور حول ملفات المصالحة الفلسطنية، كما أعلنت الوزارة أيضاً إستضافة الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى الأربعاء المقبل وذلك بهدف التوصل إلى إتفاقيات دائمة حول الملفات المطروحة بين الجانبين.

وزير الرى يزور أثيوبيا اليوم للتأكد من” معايير السلامة” فى سد النهضة الأثيوبى، حيث أوضح  أن زيارته لسد النهضة زيارة فنية وليست إعترافاً منه بأية إتفاقيات حول سد النهضة كما تسلم بنفسه كافة الرسوم الهندسية الخاصة بسد النهضة الأثيوبى فى الإجتماعات الختامية لسد النهضة بحضور دول الجوار مصر والسودان وأثيوبيا.

يمكنك أيضاً قراءة أخبار مصر بالأمس من الجزيرة مباشر مصر