بالفيديو.. تعليق أحمد موسى على أحداث جزيرة الوراق وآخر الأخبار المتداولة اليوم
احداث جزيرة الوراق

أحداث جزيرة الوراق، وقعت اشتباكات اليوم الأحد مع أهالي جزيرة الوراق التابعة لمحافظة الجيزة وقوات الأمن، حين قامت القوات بحملة إزالة التعديات على نهر النيل، واعتبر أهالي جزيرة الوراق أن الشرطة تقوم بإزالة الجزيرة، وبذلك خرج الأهالي في اشتباكات مع قوات الأمن.

وصرح مصدر مسئول بوزارة الداخلية، أن الوزارة تقوم بإزالة التعديات المخالفة على نهر النيل من بينها العقارات، وذلك لحماية نهر النيل، ولكن الأهالى حرضوا الجميع على العنف ضد قوات الأمن بإرشاق الحجارة واستخدام الخرطوش عليهم، مما دفع قوات الأمن بإستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق الأهالي.

أحداث جزيرة الوراق اليوم:

وأسفرت الأحداث التي وقعت في جزيرة الوراق اليوم عن مقتل مواطن بالإضافة إلى إصابة 37 شرطياً من قوات الأمن وحالات اختناق من الغاز المسيل للدموع، وذلك في محاولة من قوات الشرطة لتنفيذ حملة الإزالة المصرح بها من قبل الحكومة للحفاظ على نهر النيل.

بينما ذكر مصدر بان حوالي 150 منزل صدر عنهم قرار إزالة من على ضفاف النيل بجزيرة الوراق بمحافظة الجيزة، وتمكنت قوات الأمن من السيطرة على أحداث الشغب والعنف بالوراق اليوم.

ويقول أحمد موسى في برنامجه “على مسؤوليتي” المذاع على فضائية صدى البلد، أن اليوم لا حديث إلا مايجرى في الوراق، وأن الحكومة أخذت قرار لابد من إزالة أي تعديات خاصة بالشعب، والأراضي مملوكة للشعب وليس للدولة، والإزالات التي جاءت على 700 حالة تعدي في منطقة الوراق، هل يتم تنفيذ القانون أم مع مراعاة الحالات الإنسانية.

ولقد قطع أهالي جزيرة الوراق طريق الكورنيش احتجاجاً على مقتل شاب يبلغ من العمر 23 عاماً خلال الإشتباكات التي وقعت بين الأهالي وقوات الأمن على خلفية الإزالات المخالفة للدولة.

أصبحت أحداث جزيرة الوراق حديث المصريين في الساعات الماضية، وجاءت آخر أخبار الأوضاع على الجزيرة بحبس تسعة أشخاص من المتهمين الذين قاموا بالإعتداء على قوات الأمن أثناء إزالة المخالفات، وذلك لمدة 15 يوماً تحت التحقيق.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. احداث الوراق.
    اما ان يطبق القانون او لا تكون هناك دولة.
    معظم المخالفات كانت اثناء 25 يناير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.