وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر والتخلص منها نهائياً
قشرة الشعر

نعرض لكِ أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج قشرة الشعر نهائياً، حيث أنها من أكثر المشكلات إزعاجاً خاصة للنساء  وتسبب لهن إحراجاً شديداً سواء داخل المنزل أوخارجه، وهى عبارة عن قشور بيضاء في فروة الرأس التي غالباً ما تظهر بشكل سميك وتسبب حكة بالجلد والتهاب شديد وتزيد كميتها إذا لم يتم معالجتها.

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر والتخلص منها نهائياً

تعد بذور الحلبة من أفضل العلاجات التي تحد من ظهور قشرة الشعر نهائياً نظراً لأنها تحتوي على العديد من العناصر الهامة منها البروتين والبوتاسيوم،  فكل ما عليكِ أن تقومي بوضع 2 ملعقة من بذور الحلبة وانقعيها ثم اطحنيها صباحاً لتصبح عجينة  وضعيها على فروة الرأس لمدة ساعة.

كما يساهم  ماء الورد على سرعة القضاء نهائياً على قشرة الشعر، فكل ما عليكِ أن تضيفها إلى خل التفاح وحضري وصفة مميزة عن طيق إضافتها إلى 5 أوراق من النعناع وغليها ثم القيام بوضعها في زجاجة لمدة 24 ساعة ثم دلكي فروة الرأس واتركيه إلى أن يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء البارد.

هذا بالإضافة إلى استخدام صودا الخبز على فروة الرأس والتي تحافظ على مستوى الهيدروجين داخل فروة الرأس، كما أنها تزيد الجلد الميت نهائياً من فروة الرأس مما يساعد على الحد من ظهور قشرة الرأس، ويفضل غسل الشعر قبل تدليكه بصودا الخبز وتركه لدقائق ثم شطفها بالماء فقط.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.