ملخص مباراة الاهلي واهلي بنغازي اليوم السبت 29/3/2014 : خسارة الاهلي بثلاثة اهداف مقابل هدفين

ملخص مباراة الاهلي واهلي بنغازي اليوم السبت 29/3/2014 : خسارة الاهلي بثلاثة اهداف مقابل هدفين

ملخص مباراة الاهلي واهلي بنغازي اليوم السبت 29/3/2014 في اياب دور ال16 لدوري ابطال افريقيا على ارضية استاد الدفاع الجوي ، حيث ضرب الجمهورين المصري والليبي موعدا مع مباراة القمة المصرية الليبية في دوري ابطال افريقيا 2014 والتي انتهت بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين ، حيث خسارة الاهلي ضد فريق اهلي بنغازي اليوم .

ملخص مباراة الاهلي واهلي بنغازي اليوم
ملخص مباراة الاهلي واهلي بنغازي اليوم

فريق الاهلي المصري والذي يشرف على تدريبه الكابتن محمد يوسف بدأ المباراة بالتشكيلة الاتية :

شريف اكرامي

احمد فتحي — محمد نجيب — رامي ربيعة — سيد معوض

حسام عاشور — عبد الله السعيد — محمود تريجيزيه — موسى يدان

عمرو جمال — محمد ناجي جدو

في الشوط الاول من مباراة الاهلي  اليوم واهلي بنغازي اليوم دخل الفريق الليبي بقوة في المباراة وقام باول هجمة في الدقيقة الثانية من المباراة ، حيث سدد اللاعب سادومبا كورة في اتجاه مرمى شريف اكرامي ولكن بدون اي خطورة ، وبعدها حاول لاعبي الاهلي السيطرة على الكرة ولكن وسط ضغط كبير من لاعبي اهلي بنغازي .

وفي الدقيقة العاشرة من المباراة اول هجمة حقيقة للاهلي في المباراة ولكن كرة تريزيجيه العرضية لم تشكل ادنى خطورة على دفاع الفريق الليبي ، وبعدها بدقيقة فقط تحصل الاهلي على ضربة ركنية ورأسية محمد ناجي جدو ذهب بجوار القائم الايسر للمرمى .

وبعد مرور ربع ساعة على مجريات الشوط الاول من مباراة الاهلي واهلي بنغازي اليوم حاول لاعبي القلعة الحمراء الاهلي المصري السيطرة على الكرة والتحكم في مجريات المباراة ، وفي الدقيقة 16 سدد لاعب وسط الاهلي موسى يدان كرة قوية مرت بجانب القائم الايسر لمرمى حارس اهلي بنغازي .

نتيجة مباراة الاهلي واهلي بنغازي اليوم
نتيجة مباراة الاهلي واهلي بنغازي اليوم

خسارة الاهلي اليوم

وفي الدقيقة 21 من المباراة قاد الاهلي هجمة مرتدة سريعة على مرمى الفريق الليبي ولكن تسديدة عبد الله السعيد تصدى لها بكل سهولة حارس مرمى الاهلي الليبي ، ليتواصل سعي لاعبي الاهلي في البحث عن الهدف الاول وتكثيف الهجمات .

وفي الدقيقة 28 عاشور يسدد بعيدا عن المرمى بعد ان قام يدان بمراوغة رائعة لاثنين من لاعبي اهلي بنغازي ليمرر الكورة الى جدو هذا الاخير يرسلها لعاشور ولكن بدون اي فائدة حيث سدد الكرة بعيد عن المرمى ودون اي خطورة عن المرمى .

وتواصل بعد ذلك ضغط الاهلي في المباراة سعيا وراء الهدف الاول من اجل تعديل نتيجة مباراة الذهاب حيث ان الاهلي كان خسر فوق ارضية استاد الشادلي زويتن بهدف مقابل صفر ، وفي الدقيقة 39 تمكن اللاعب محمد نجيب من افتتاح التسجيل للأهلي بعد ان تلقى تمريرة من زميله في الفريق جدو ، ليرسلها محمد نجيب برجله اليمنى في مرمى الفريق الليبي .

ولكن فرحة الاهلي وجمهوره لم تستمر كثيرا حيث انه بعد دقيقة فقط عن الهدف الاول حكم المباراة اعلن عن ضربة جزاء لفائدة فريق اهلي بنغازي ، حيث قام لاعب الوسط حسام عاشور بعرقلة مهاجم الفريق الليبي سادومبا .

حيث أن في الدقيقة 41 اللاعب عبد الرحمن العمامي سدد ضربة الجزاء على يمين شريف اكرامي معلنا عن تسجيل هدف التعادل اهلي بنغازي ، ومعقدا الامور على الاهلي المصري الذي اصبح مطالبا بتسجيل هدفين اثنين من اجل المرور الى دور المجموعات .

لينتهي الشوط الاول من المباراة بالتعادل الايجابي بهدف مقابل هدف سجل للأهلي اللاعب محمد نجيب وسجل لاهلي بنغازي اللاعب عبد الرحمن العمامي .

اقصاء الاهلي اليوم

اقصاء الاهلي اليوم
اقصاء الاهلي اليوم

وفي الشوط الثاني من المباراة ظهر بعض التراجع على اداء لاعبي الاهلي الذين ، مقابل محاولة لاعبي اهلي بنغازي السيطرة على المباراة ، وفي الدقيقة 51 من المباراة سدد تريزيجيه كرة ارضية قوية ولكن الحارس وسام البودي تصدى لها .

وبعدها حوالي بدقيقة فقط وفي الدقيقة 52 تمكن اهلي بنغازي من تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب فرج عبد الحفيظ الذي سدد كرة قوية على يسار شريف اكرامي حارس مرمى الاهلي المصري .

وفي الدقيقة 54 محمد يوسف يقوم باول تغيير له في المباراة باخراج حسام عاشور الذي تسبب في ضربة جزاء الشوط الاول ويقوم بالدفع باللاعب السيد حمدي ، وفي الدقيقة 58 الفريق الليبي اهلي بنغازي يتمكن من اضافة الهدف الثالث عن طريق اللاعب معتز بن عامر الذي سدد الكرة في مرمى الاهلي بعد ان تلاعب بكل من رامي ربيعة وسيد معوض .

بعد هذا الهدف الثالث لفريق اهلي بنغازي تعقدت الامور كثيرا على فريق الاهلي المصري الذي اصبح تقريبا خارج بطولة دوري ابطال افريقيا التي يحمل لقبها ، حيث ان الفريق الليبي في الشوط الثاني سيطر على المباراة وتفوق اداءا ونتيجة على الاهلي .

صور خروج الاهلي اليوم

وفي الدقيقة 67 من الشوط الثاني من المباراة الحكم يشهر الورقة الحمراء في وجه اللاعب احمد فتحي بسبب عرقلته من الخلف للاعب الاهلي الليبي ، لتزداد مشاكل الاهلي صعوبة ويلعب ماتبقى من دقائق المباراة بعشرة لاعبين وهو متأخر بثلاثة اهداف مقابل هدف .

وفي الدقيقة 70 من عمر الشوط الثاني تمكن شريف اكرامي من انقاذ مرمى فريقه من الهدف الرابع ، بعد تسديدة من احمد عبد ، وفي الدقيقة 71 محمد يوسف يجري التغيير الاخير في المباراة ، ويقوم باخراج جدو والدفع بالمدافع وائل جمعة .

تواصلت دقائق المباراة العشرون المتبقية مع افضلية واضحة لفريق اهلي بنغازي ، مقابل تراجع اداء لاعبي الاهلي المصري الذين يقدمون واحدة من اسوء مبارياتهم هذا الموسم ، وفي الدقيقة 75 تمكن الاهلي من تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب عمرو جمال الذي تلقى تمريرة من صديقه موسى يدان .

على بعد عشرة دقائق من نهاية المباراة الاهلي منهزم ضد اهلي بنغازي بثلاثة اهداف مقابل هدفين ، ولازال يعتبر مغادرا لدوري ابطال افريقيا ولن يتمكن من المرور الى دور المجموعات ، وفي الدقيقة 78 حكم المباراة يوجه البطاقة الصفراء لعمرو جمال الذي حاول تسجيل الكرة بيده .

وفي الدقيقة 83 تسديدة قوية من حامد الطيب لاعب فريق اهلي بنغازي ذهبت على يمين مرمى شريف اكرامي حارس مرمى الاهلي ، وفي الدقيقة 86 حاول الفريق الليبي مرة اخرى اضافة الهدف الرابع ولكن بدون جدوى .

حكم المباراة اضاف 5 دقائق وقت بدل الضائع وحاول بعض مهاجمي الاهلي تسجيل هدف التعادل ، مقابل تضييع الوقت وانتظار صافرة نهاية المباراة من طرف لاعبي فريق اهلي بنغازي الليبي .

لتنتهي المباراة بخسارة الاهلي بثلاثة اهداف مقابل هدفين ويكون الاهلي بذلك قد ودع بطولة دوري ابطال افريقيا ، وتأهل فريق اهلي بنغازي الى دور مجموعات دوري ابطال افريقيا الدور المقبل من المسابقة .

نتيجة مباراة الاهلي واهلي بنغازي اليوم

الاهلي     2 اهلي بنغازي      3
محمد نجيب    د39عمرو جمال     د75 عبد الرحمن العمامي  د 41فرج عبد الحفيظ    د 52معتز بن عامر     د58

وفي الاخير ننتظر ارائكم وتحليلاتكم لمستوى الاهلي وماهو سبب هذه الهزيمة في نظركم ؟؟؟

وماهي مسؤولية المدرب محمد يوسف واللاعبين في هذه الهزيمة ؟؟؟؟

ويبقى الزمالك هو ممثل مصر حيث مباراة الزمالك ونكانا الزامبي اليوم التي سوف يسعى فيها الزمالك الى الفوز وتحقيق التأهل