اكتشاف نوع منقرض من البشر في أحد كهوف جنوب إفريقيا
الهومو

اكتشف فريق من علماء الإغاثة الأمريكيين برئاسة العالم لى برجرز وفريقه في جامعة “باريس”، نوع منقرض من البشر، في إطار اعتقاد البحث العلمي أنه يوجد أنواع مختلفة من البشر كانت متواجده في الماضي في العصور الأولي، ولهذا يواصل البحث العلمي جمع المعلومات حول هذه الأنواع والتعرف عليها وعلى سماتها.

وأضاف العلماء أن النوع الذي تم العثور عليه يسمي “الهومو” ( وهو جنس يندرج تحت الفصيلة “الأناسية ” القردة العليا في علم التصنيف الحيوي، ويتفرع منه الإنسان الحديث والأنواع الحيوية المرتبطة به، مشيرا إلى أنه تم العثور عليه في الكهوف الذي يعرف باسم ريزنج ستار.

وتجدر الإشارة إلى جنس “الهومو” يقع على بعد 50 كيلو متر شمال غرب مدينة جوهانسبرج في جنوب إفريقيا، وأنه عاش في الفترة من 236 – 335 ألف عام قبل الميلاد، ويتميز بكتلة جسمانية مقاربة لكتلة المجموعة البشرية الصغيرة جسديا فيبلغ طوله 1.5 متر و حجم دماغه صغير نسبيا .

كما أكد العلماء أنه تم العثور على على بقايا عظمية لـ 15 من الأجساد خلال عام 2013، وأشار العلماء إلى أنه لا يزال البحث جاري عن بقايا أخري لوجود دلائل تشير إلى وجود جنس “الهومو”، موضحا أنه كان يتغذي على ورق الشجر وثمارها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.