“رجب طيب أردوغان” قصة كفاح أقوي رئيس في تاريخ تركيا، وشاهد بالفيديو كيف طور تركيا
رجب طيب أردوغان لاعب كرة قدم

ولد أردوغان في 26 فبراير 1954 في أسطنبول لأسرة فقيرة، حيث قال هو عن نفسه في مقابلة تليفزيونية، أقر أردوغان بفقره الشديد حيث قال أنه عمل في بيع البطيخ والسميط وذلك في سبيل توفير المال اللازم لإعانته على تعليمه ومعيشته هو وأسرته حيث كان والده يعاني من الفقر الشديد.

وقد درس أردوغان في مدارس”إمام خطيب” الإسلامية الدينية، وتخرج من كلية الإقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة “مرمرة”، وبعد التخرج كان لاعب كرة قدم شبه محترف من 1969م إلى 1982م  في نادي”قاسم باشا”، إلى أن تم إنتخابه عمدة لبلدية”أسطنبول” من قبل حزب “الرفاه” الإسلامي في عام 1994 م.

أما عن مشواره السياسي فقد إنضم أردوغان إلى حزب الخلاص الوطني بقيادة”نجم الدين أربكان”، ورغم الإنقلاب العسكري عام 1980م وإلغاء الأحزاب السياسية، عادت الحياة الحزبية لتركيا في عام 1994م وانتخب أردوغان حينها عمدة لبلدية أسطنبول، وقد تعرض أردوغان للسجن في عام 1998م حيث أتهم بالتحريض على الكراهية الدينية.

وبعد أن خرج قام بتأسيس حزب”العدالة والتنمية عام 2001م، واستمر في العمل السياسي من نجاح إلى نجاح، إلى أن أصبح رئيس وزراء تركيا في عام 2003م، حيث عمل على الإستقرار والأمن السياسي والإقتصادي والإجتماعي، وتولى رئاسة تركيا في 28 اغسطس 2014 عن طريق الإقتراع المباشر، ومن أقواله المأثورة

“إعتقادي الدائم انه إذا إختبأ الزعيم خلف الحجر فإن الشعب سيختبئ وراء الجبل”

وللتعرف على إنجازات أردوغان وكيف طور تركيا خطوة بخطوة شاهد الفيديو

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.