وزير النقل: ذاهب إلى البرلمان لرفع سعر تذكرة المترو

وزير النقل: ذاهب إلى البرلمان لرفع سعر تذكرة المترو
وزير النقل يتجه للبرلمان لبحث رفع سعر تذكرة المترو

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن مرفق مترو الأنفاق يعاني من خسائر رهيبة منذ عام 2011 بسبب زيادة رواتب العاملين بنسبة 400% وازدياد عدد الركاب، مضيفًا: ” أنا ذاهب للبرلمان غدًا لأطلعه على ما فعلته على مدار أسابيع وأربع أيام من أجل رفع سعر تذكرة المترو بصورة مرضية للجميع للمستهلك وللمشغل”.

وأضاف هشام عرفات، وزير النقل، خلال إتصال هاتفي لبرنامج ” هنا العاصمة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على فضائية ” CBC”، مساء اليوم الثلاثاء قائلًا: ” خسائرنا وصلت لـ 200 مليون جنيه وليس لدينا أي حل فالأمر عبارة عن بيزنس ولابد من رفع سعر التذكرة”.

وتابع: ” أنا لا أتفق مع مَن يقارن ما بين سعر تذكرة المترو في باريس أو مدريد ومصر هذا غير صحيح لأن مستوى المعيشة مختلف، لكن الفكرة هي أنني أريد تغطية تكلفة الإنتاج على الأقل فقط حتى يتم تطوير خدمة مترو الأنفاق في مصر”.

واستطرد وزير النقل: ” فالزيادة المرضية التي نحاول أن نعملها لابد أن يكون العمل على محورين الاول تغطية تكاليف الكهرباء التي نستهلكها والتي تساوي حوالي 22 مليون جنيه في اليوم وفي نفس الوقت أجور شركات الصيانة”.

وأكد على أهمية أن تتم دراسة قرار رفع تذكرة مترو الأنفاق بعناية ولمراعاة ظروف الناس لأن تكلفة الانتاج للتذكرة الواحدة وصلت لـ 4 جنيه، مضيفًا “القرار لابد من دراسته بعناية وتأني لمراعاة لظروف الناس فتكلفة الانتاج للتذكرة الواحدة 4 جنيه وعندنا اشتراكات طلبة وكبار سن ومعاشات وذوي اعاقة لابد ألا يتأثروا وبالتالي لابد أن يكون القرار هادي وهو مهم للغاية لكل الناس”.

وتابع: ” انا ركبت الخط الأول وكل الناس كانت بتسألني لماذا لا نقوم برفع سعر التذكرة ولهذا سنأخذ كل التفاصيل  بعين الاعتبار ” .

وفي محور آخر تحدث وزير النقل عن انسحاب 5 خطوط ملاحية من ميناء شرق بور سعيد قائلًا: ” هناك عوامل تؤثر على وضع النقل أن تكون الشركات الملاحية قامت ببناء محطة في الميناء .. البرلمان ينظر أزمة انسحاب التحالف الأحد المقبل.. قرار الانسحاب الخطوط الملاحية منذ ثمانية شهور بسبب الامتيازات التي منحها ميناء بيرية اليوناني