وزير التموين يصدر قرارًا جديدًا برفع الدعم عن السلع الغذائية
وزير التموين الدكتور على المصيلحي

أصدر الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا جديدًا، وأبلغت به جميع مديريات التموين فى محافظات الجمهورية، إذ ألزم بقالين التموين، بتقليل حصة المواطنين من السلع المدعمة التى تصرف على بطاقات التموين.

ونص القرار الجديد المثير للجدل على أن يصرف بقال التموين لكل فرد على بطاقة التموين كيلو واحد سكر وكيلو واحد أرز وزجاجة زيت عبوة 800 جرام (0.8 لتر).

www.misr5.com/custom/ad.php" >

كما نص القرار على أنه فى حالة نقص أى سلع عن ربط المديرية يتم المتابعة مع فروع شركات الجملة لتوفير تلك الأرصدة من السلع المدعمة غير المتوافرة وإخطار الوزارة فى حينه.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ هذه التعليمات الجديدة ابتداء من اليوم الأول من شهر أبريل القادم 2017، ويتم إخطار الوزارة فى حالة عدم استيفاء الكميات على أن تقوم الوزارة بإخطار الشركة القابضة للصناعات الغذائية لتوفير تلك السلع.

أيضًا يتم صرف هذه السلع فى حدود الدعم المقرر للفرد وهو (21) جنيه وفى حالة زيادة المشتريات عن قيمة الدعم يتم تحصيل الفرق من المواطن وتوريد المبيعات النقدية لفروع الجملة.

ويقوم البدال التمويني “بقال التموين” فى نهاية كل شهر بعمل محاسبة شهرية مع مكتب التموين.

وتقوم وزارة التموين ومديرياتها والجهات الرقابية التابعة ومباحث التموين بتشديد الرقابة على فروع الجملة والبدالين التموينيين لضمان صرف المقررات التموينية للواطنين وبالأسعار المحددة.

ونص قرار وزير لتموين على المصيلحى، على أن تقوم الجهات المعنية بتنفيذ ما جاء في المواد الأربعة من القرار اعتبارًا من تاريخه.

من جانبه، قال ماجد نادى المتحدث باسم نقابة بقالين التموين، إن قرار وزير التموين الدكتور على المصيلحى، جاء مفاجئ للجميع، وفى بعض من مخازن الجمهورية يقال أنه سيكون هناك تحديد جديد لسلع من أول ابريل بكميات نص عليها قرار الوزير وهى كيلو سكر وكيلو أرز وزجاجة زيت.

وفسر المتحدث باسم نقابة بقالين التموين، القرار بأن سعر كيلو السكر 8 جنيه، وكيلو الأرز 6.50 جنيه، وزجاجة الزيت بـ12 جنيه، أى أن التكلفة الإجمالية 26.50 جنيه أى أن الفرد سيدفع فارق تكلفة يبلغ 5.50  جنيه وهذا عن كل فرد موجود ببطاقة التموين.

قرار رفع الدعم
قرار رفع الدعم

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هؤلاء الوزراء يريدون ان يرضوا الاخرين ضد الناس الغلابه كل واحد ياتى ليجرب ويريد ان يوفر للحكومه من قلوب الشعب المتوقفه اذا كنت تريد ان توفر بكل بساطه يمكن ان تخرج عشرين مليون مواطن بدون اى تفكير لايستقون للدعم فى وظائف بالدوله لاتستحق الدعم يا ساده مثل موظفى البترول والبنوك ووزارة الكهرباء وما يزيد راتبه عن ثلاثة الالف جنيه وهذا هو الصحيح ولاتمس المعدومين والذين لادخل لهم فليس كل المواطنين مواظفين فيوجد اخريين لادخل لهم ايها العقلاء ياسيدى اعمل فى مصلحة المواطن وليس العمل من اجل ارضاء الاخريين لكى يصفقوا لك

  2. قرار فاشل من وزير فاشل فى حكومة فاشلة المشكله أن القرار سيؤدى إلى مزيد من ارتفاع الأسعار ارحمونا بقى

  3. شكرا سياده الوزير في هازا صرف الدعم لاسلع التموينيه حسام خلف عبدلاه تاجر تموين بقنا

  4. يوجد مواطنين لا تحتاج للارز التموينى لذلك يترك حسب الرغبة الاساسى هو الزيت والسكر

  5. هو الراجل ده ما بيفهمش وانا اسف انى اقول انه راجل لانه فى الحقيقة ده جرثومة داخل المجتمع يريد ان يشعل نار الفتنة بين الشعب والحكومة واذا كان رئيس الوزراء موافق على الكلام ده فهو ايضا من يتحدث الى الشعب بصوت منخفض ان قوموا بثورة ضد هذا العبث الذى يقوموا به هؤلاء الشرزمة واللذين يعملون على ان يسلبوا المواطن ما تبقى له من ثياب تعمل على تغطية الباقية المتبقة من جسده . فماذا بعد ذلك اى بعد ما لم يتبقى له شىء . ارحمونا وارحموا انفسكم من غضب لا يعلم الى اى حد سوف يكون الا الله سبحانه وتعالى . وحسبى الله ونعم الوكيل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.