اخبار مصر اليوم وتداعيات الحكم بالإعدام على عدد من أعضاء الإخوان

اخبار مصر اليوم وتداعيات الحكم بالإعدام على عدد من أعضاء الإخوان
اخبار مصر اليوم من تظاهرات يوم الجمعة

اخبار مصر اليوم

آخر تحديث للأخبار تم28   أبريل @ 14:27

الأخبار تظهر في الترتيب من الحديث إلى القديم .

اخبار مصر اليوم 28/4/2014

إشتباكات داخل الحرم الجامعي للأزهر

دارت إشتباكات اليوم في كلية الزراعة في جامعة الأزهر ، حيث تظاهر الطلاب اليوم أثناء تأدية بعض زملائهم لإختبارات نهاية العام ، مما دفع قوات الأمن للسيطرة على الوضع وعودة الهدؤ مرة أخرى .

نتج عن تدخل قوات الأمن إصابة جنديين من الأمن المركزي ، كذلك طالب من المتظاهرين .

 إحالة أوراق أكثر من ستمائةعضو من الإخوان للمفتي

عدد كبير من المحكومين عليهم اليوم بالإعدام ، حيث أن جنايات المنيا اليوم أصدرت قرار بإحالة أوراق عدد 683 عضو من المنتيمن لجماعة الإخوان المسلمين ، يأتي ذلك في إتهامهم في أحداث الشغب التي كانت بمركز العدوة .

الجدير بالذكر أن مرشد الإخوان السابق “محمد بديع” وسط هؤلاء المتهمين .

حظر جماعة 6 ابريل من ممارسة أنشطتها

أعلنت المحكمة اليوم عن حكم قوي جدا ويقع كالصاعقة على أعضاء حركة 6 إبريل ، حيث جاء الخبر بحظر جميع أنشطة الحركة ، كذلك قال أحد الأعضاء أن الحركة سوف تقوم بالطعن على ذلك الحكم .

كذلك وصف الخبير الحقوقي ذلك الحكم بأنه به شئ من التجاوز لأن ذلك ليس من إختصاص المحكمة التي أصدرت الحكمة ، الجدير بالذكر أن الحكم تضمن التحفظ على المقرات التي تمتلكها حركة 6 إبريل

اخبار مصر اليوم 25/4/2014

الإسماعيلية تطالب بعودة مرسي

طالب عدد من المتظاهرين الذين قاموا بتنظيم تظاهرات في الإسماعيلية اليوم بعد الصلاة ، بعودة الرئيس السابق محمد مرسي ، حيث أن الهتافات كانت موحدة على عودة مرسي ، والإساءة ضد الجيش .

مظاهرات في القليوبية بشكل بسيط

عقب صلاة الجمعة ، نظم البعض مسيرات طافت شوارع القليوبية ، وخصوصا الشوارع الرئيسيه في المحافظة ، لكن لم تكن المسيرات بالعدد الكبير لكي تلفت إنتباه المارة في الشوارع .

تظاهرات في الإسكندرية أدت للإشتباكات

شهدت الإسكندرية اليوم تنظيم عدد من أعضاء جماعة الإخوان لتظاهرة بالتزامن مع إستمرار إحتفال البعض من يوم الخميس ويوم الجمعة بتحرير سيناء ، لكن سرعان ما اشتبك المتظاهرين مع المواطنين في الشارع ، مما أدى لتدخل قوات الأمن لفض التظاهرة .

اخبار مصر اليوم 22/4/2014

مشكلة الفحم تستمر في التصاعد

بعد أن أثار باسم يوسف على الوزارة مشكلة الفحم في حلقاته السابقه ، وإستمرار المشكلة حتى الآن ، قام رئيس الوزراء محلب بطلب وزيرة البيئة للحضو في إجتماع لمناقشة مشكلة الفحم .

مظاهرات في جامعة عين شمس من الطلاب

قام الطلاب اليوم المنتمين لجماعة الإخوان في جامعة عين شمس بتنظيم تظاهرات حاشدة داخل الحرم الجامعي ، ولكن زادت التظاهرة عن إطارها ، حيث قام الطلاب أيضا بإغلاق أبواب الجامعة لمنع أي شخص من الخروج للجامعة ، ومن المنتظر تدخل قوات الأمن لفض التظاهرة.

اخبار مصر اليوم21/4/2014

إشتباكات في جامعة الأزهر

في نفس السياق المتصل من تظاهرات طلاب الإخوان في جامعة الأزهر ، فقد تدخلت قوات الأمن اليوم داخل الجماعة لفض تلك التظاهرات ، التي نظمها عدد من الطلاب وطافت داخل الحرم الجامعي ، مما دفع الأمن لإطلاق قنابل الغاز لتفريق المظاهرات .

هدؤ الأوضاع في القليوبية بعد التظاهرات

بعد تظاهرة بسيطة نظمها عدد من المنتمين لجماعة الإخوان طافت مركز طوخ بالموتوسيكلات ، عادت الأوضاع للهدؤ مرة أخرى ، وذلك بعدما اشتبك الأهالي مع المتظاهرين بعد أن هتفوا بالشعارات المعادية للجيش.

حاول أن يدافع عن خطيته فقتلوه

متابعة اخبار مصر اليوم
أرشيفية

مع الاحتفال بعيد شم النسيم ، يظهر العديد من البلطجية الذين يحاولون إفساد فرحة المصريين بالاحتفال بالعيد ، في واقعة اليوم غريبة من نوعها قتل اثنان احدهما مسجل خطر شخص دافع عن خطيته أثناء محاولة عاطلان التحرش بها .

حدث ذلك في الفيوم اليوم ، بعد أن توجه الشخص لمعاتبة الشخصين الذين تحرشوا بخطيبته ، فوجه احدهم له طعنه بالمطواة .

مشادات في أسيوط تودي بحياة شخص

اخبار مصر في شم النسيم
بيض شم النسيم

بسبب مشادات كلامية في مدينة أسيوط نتجت عن لعب الأطفال بالألعاب النارية في الإحتفال بشم النسيم ، نتج عن تلك المشادات الكلاميه إطلاق نار من قبل المتشاجرين أدى إلى مقتل شخص ، وإصابة أمين شرطة ، كذلك إصابة تلميذ .

يأتي ذلك في الوقت الذي يستعد فيه الكثير من المصريين للإحتفال بشم النسيم ، وسط أجواء من تأمينات مشددة من قبل وزارة الداخلية تحسبا لأي تظاهرات في ذلك اليوم ؛ حتى لاتفسد متعة المواطنين بذلك اليوم.

زحام شديد مع بداية إحتفال المصريين بشم النسيم

يستعد المصريون اليوم للإحتفال بشم النسيم ، ومع بداية الإحتفالات وتوافد المواطنين على الحدائق العامة للإحتفال تزدحم الشوارع فتواجه القاهرة اليوم حالة مرورية صعبة في شوارعها.

ومعظم الحدائق العامة والمنتزهات تواجه تواجد كثيف من قبل المواطنين الراغبين في الإحتفال ، لذلك يجب الحرص عند الخروج من المنزل اليوم.

اخبار مصر اليوم 20/4/2014

نتابع مـعكم آخر اخبار مصر اليوم بتاريخ 20/4/2014 ومتابعة لآخر الأحداث في مصر خصوصا مع قدوم عيد شم النسيم والإستعدادات للإحتفال به.

الداخلية تناشد المواطنين مساندتهم في التبليغ عن الأجسام الغريبة

ناشدت وزارة الداخلية المواطنين أثناء إحتفالهم بعيد شم النسيم بسرعة الإبلاغ عن أي جسم يشتبه في أن يكون متفجرات أو ما شابه ، حيث أن الداخلية تدفع بالمزيد من القوات تحسبا لأعمال العنف.

يأتي ذلك في نفس الوقت الذي يستعد فيه المصريين بالإحتفال بعيد شم النسيم في حدائق ومنتزهات مصر.

الموعد الجديد لمحاكمة المتهمين في مقتل اللواء نبيل

قررت المحكمة تأجيل القضية المتهم فيها عدد من الإخوان والذين بلغ عددهم ما يقرب من 23 ، جاء ذلك بعد الجسلة التي عقدتها في معهد أمناء الشرطة.

الجدير بالذكر أن واقعة مقتل اللواء نبيل جاءت بعد فض إعتصام رابعة وإعتصام النهضة .

ضبط اسماك فاسدة في الأسواق

ننبه أنه قبل شراء أي اسماك في شم النسيم ، يجب التأكد من صلاحيتها ، حيث أن اليوم تم ضبط أكثر من أربعة آلاف طن من الرنجة الفاسدة ، لذلك يجب التأكد جيدا من الأسماك قبل شرائها.

الجيش يحذر الإرهابيين في العريش

بعد أن قام عدد من الإرهابيين بإطلاق النار على سيارة إسعاف ، أطلق الجيش المصري في طريق العريش بعد الطلقات التي تحذرهم من القدوم مـرة أخرى ، وتقوم القوات حاليا بالبحث عن المتورطين

استشهاد نقيب أثناء تأدية واجبه بكمين في السويس

لقي النقيب بدير علي القزاز مصرعه اليوم على يد الإرهابيين في كمين بطريق السويس ، حيث أن النقيب كان يؤدي عمله في الكمين ، وبعد أن إشتبهت اللجنة في إحدى السيارات وفي محاولة لإيقافها تم إطلاق الأعيرة النارية التي أصابت النقيب.

كمين السويس
كمين السويس

الجدير بالذكر أن مجند الأمن المركزي علاء فرحات هو أيضا لقي مصرعه ، حيث أنه كان متواجد بنفس الكمين الذي تواجد فيه الشهيد القزاز ، وتقوم القوات المسلحة حاليا بعملية مسح كامل للطريق لإلقاء القبض على المتورطين.

تشديدات حول الكنائس في مصر قبل الإحتفال بالعيد

في ظل الفترة الصعبة التي تعيشها مصر من تفجيرات متعددة ، تشهد الكنائس اليوم تأمينات تفوق الأيام السابقة ، حيث أن وزارة الداخلية دفعت بقوات للتأمين وفحص الأفراد القادمين إلى الكنيسة.

اخبار مصر اليوم 19/4/2014

نتابع معكم في سلسلة متابعاتنا لآخر أخبار مصر اليوم ، ما يحدث في جميع أنحاء الجمهورية.

وقف البرنامج مرة أخرى بسبب الإنتخابات الرئاسية

بعد الإجازة التي أعلنها فريق عمل البرنامج ، أعلنت قناة إم بي سي أنها سوف توقف برنامج باسم يوسف طيلة فترة الإنتخابات وذلك حتى لا تلعب دور في التأثير على صوت الناخبين.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد مصر أن تستقبل الإنتخابات الرئاسية مـرة أخرى وسط منافسة شديدة حتى الآن من المشير والمرشح حمدين صباحي.

انفجار في السويس مصدره صوت فقط

بعد سماع صوت إنفجار في محافظة السويس ، وتحديدا الصوت أتى من حديقة موجودة أمام فندق ، ذعر الأهالي من الصوت مما دفع المفرقعات لتمشيط المنطقة.

وبعد عملية التمشيط تبين أن الإنفجار مصدره صوت فقط ليس أكثر ، وأنه لا يوجد أي متفجرات في المنطقة.

مرتضى منصور ينسحب بشكل رسمي

عقب الأبناء التي ترددت عن إنسحاب المستشار مرتضى منصور من السابق الرئاسي ، فاليوم تتأكد الأخبار بشكل رسمي ، حيث أعلن أنه بالفعل إنسحب من سباق الرئاسة .

وذكر مرتضى منصور أن سبب الإنسحاب هو الإستخارة ، يأتي ذلك في الوقت نفسه الذي إعترض فيه موظفوا الزمالك على ترشحه.

المترو في شم النسيم

مع إقتراب شم النسيم والإزدحام الذي سوف يواجهه المترو ، تستعد إدارة المترو لإعلان حالة الطوارئ ، وذلك تحسبا للمكشلات التي سوف تحدثت بسبب إزدحام المترو بالركاب.

أسوان تستعد لشم النسيم

أيضا أسوان على رأس المحافظات التي تستعد لشم النسيم ، حيث أعلنت وزارة الصحة هناك أنها رفعت الحالة إلى الطوارئ وذلك تحسبا للأمراض التي سوف تنتشر في ذلك الوقت بسبب أيضا الإزدحام.

كما أعلنت الصحة عن تواجد عربات الإسعاف في ذلك اليوم بشكل مكثف عن الأيام العادية.

[poll=”43″]

ميدان لبنان بعد التفجيرات

بعد التفجيرات التي شهدها ميدان لبنان ،  وصل عدد الإصابات حتى الآن إلى إصابتين ، يأتي ذلك بعد إستشهاد الرائد محمد جمال ضحية التفجير.

تقوم قوات الأمن بتمشيط المنطقة وذلك بحثا عن المتهمين ، كذلك قامت القوات بالتحفظ على بعض الأشخاص الذين أكدوا سماع أصوات الإنفجار.

اخبار مصر اليوم 18/4/2014

نتابع الأخبار في يوم الجمعة بتاريخ 18/4/2014 من تظاهرات واحداث الإخوان ، حيث يمكن متابعة أيضا اخبار مصر اليوم للتعرف على مزيد من الأخبار ، والأخبار الموجودة بالأسفل بتاريخ اليوم.

ميدان لبنان يشهد إنفجار قنبلة به

شهد ميدان لبنان الآن إنفجار قنبلة ، حيث كانت القنبلة موجودة بكشك ، ويجرى الآن عملية تمشيط ومسح للمكان تحسبا لوجود قنابل أخرى ، حيث أنه من المحتمل أن توجد قنبلة أخرى.

نتج عن الإنفجار استشهاد الرائد محمد جمال ، ولم يصل الآن اي أخبار عن إصابات.

الإخوان يقطعون الطريق في السويس

في تجمعات من جماعة الإخوان المسلمين ، قام بعض الأعضاء بقطع الطريق ، وذلك ما دفع أفراد الأمن لملاحقتهم ، حيث قامت القوات بمطاردة أعضاء الإخوان حتى فروا إلى الشوارع الجانبية.

تقوم قوات الأمن في السويس بتمشيط المنطقة التي تم قطع الطريق بها ، حيث أنه في عملية التمشيط تم القبض على اثنين من المتظاهرين.

حملة صباحي تجمع مايزيد عن 30 ألف توكيل

بعد الأرقام المتضاربة التي إنتشرت في الفترة الأخيرة عن أعداد التوكيلات التي حصدها المرشح حمدين صباحي ، أعلنت الحملة بشكل رسمي اليوم عن عدد التوكيلات ، حيث قالت أن العدد بلغ ما يقرب من 30 ألف توكيل حتى الآن.

صباحي لم يترشح بشكل رسمي حتى الآن

ذكرت العليا للإنتخابات أن حمدين صباحي حتى الآن لم يترشح بشكل رسمي لإنتخابات الرئاسة ، وذلك في مداخلة اليوم للدكتور طارق شبل على قناة الحياة ، حيث قال أن المرشح الوحيد حتى الآن هو عبد الفتاح السيسي.

عزبة النخل تحترق اليوم

قام عدد من المتظاهرين اليوم بإشعال النيران في محل مواد للبترول ، وذلك أثناء التظاهرة التي كانت موجودة عقب صلاة الجمعة ، حيث أن سبب إشعال النيران في المحل هو إستخدام الشماريخ والمولوتوف.

وعلى الفور قامت قوات الأمن بالدفع بعربات المطافي لإخماد الحريق ، لكن قال شهود أن المتظاهرين منعوا عربات الإطفاء من الوصول لإخماد ذلك الحريق ، ولكن قوات الإطفاء إستعانت بقوات الأمن لإطفاء الحريق.

وتم السيطرة على الحريق بعد محاولة لمدة ساعة كاملة لإخماده.

سيولة مرورية بالألف مسكن

يشهد ميدان الألف مسكن اليوم سيولة مرورية وذلك في الجهة اليمنى المتجهة ناحية كوبري التجنيد ، حيث أن قوات الأمن تتواجد أمام بوابة نادي الشمس لتأمين المنطقة ضد تظاهرات الإخوان التي من المفترض أن تكون اليوم.

بريطانيا تطلب دلائل على عنف الإخوان

طلبت الحكومة البريطانية تقديم الدلائل الكافية على أن الإخوان جماعة إرهابية ؛ حتى تتمكن من وضعها على قوائم الإرهاب ، حيث طلبت ذلك في بيان لها من أجل إرسال كل الدلائل على عنف الإخوان.

إشتباكات في الطالبية تدفع القوات للتدخل

بعد التجمعات من عناصر الإخوان التي شهدها شارع الطالبية ، إضطرت قوات الأمن للتدخل من أجل فض تلك التجمعات ، حيث علمت قوات الأمن عن وجود تظاهرات هناك ، مما دفعها للتحرك بسرعة من أجل تفريق التظاهرات.

اخبار سابقة

المتابعة مستمرة في اخبار مصر حتى تكون في قلب الحدث عزيزي الزائر نعرض عليكم اهم الاخبار التي وردت في يوم 19/3/2014 مع دعوات جماعة الإخوان المسلمين للتظاهر في ذكرى التاسع عشر من مارس في ميادين مصر . وسبندأ معكم بعرض أهم الأخبار التي مرت بها البلاد في الأربع وعشرين ساعة الماضية ، ومدى إستجابة جموع الشعب المصري لدعوات التظاهر التي قام بها أعضاء الجماعة .

مظاهرات في جامعة حلوان

عقب الدعوات التي أعلنتها الجماعة ، في إستجابة من طلاب جامعة حلوان ، فقد خرجت تظاهرات من جامعة حلوان ووصلت إلى قسم كلية الخدمة الإجتماعية مرددين هتافات ضد الجيش والشرطة . الجدير بالذكر أن المظاهرات إستخدمت الألعاب النارية والشماريخ ، وذلك أدى إلى توجه قوات الأمن لتفريق التظاهرة في رد فعل سريع من قبلهم .

تظاهرات بالحرم الجامعي للأزهر

في حالة من الغضب التي تسيطر على طلاب جامعة الأزهر ، قاموا بالعديد من التظاهرات اليوم داخل الحرم الجامعي وذلك في ذكرى 19 مارس ، وذلك ما دفع قوات الأمن المكلفة بالحماية للتدخل لإيقاف التظاهرات . عقب تدخل قوات الأمن قام الطلاب بإطلاق الشماريخ علىيهم ، وذلك ما دفع القوات لإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق تلك التظاهرات .

المجلس الأعلى لجامعة الأزهر يجتمع لمناقشة التطورات

عقب التظاهرات المستمرة في جامعة الأزهر ، وجد المجلس الأعلى للجامعة ضرورة الإجتماع لمناقشة آخر التطورات في الجامعة ، ويكون الإجتماع بعد قليل وسوف يتم مناقشة الأوضاع الأمنية داخل الجماعة بعد التظاهرات التي قام بها الإخوان .

قطع الطريق بمديرية أمن الجيزة بسبب التظاهرات

في سياق أعمال العنف قام الطلاب المتظاهرون اليوم بإغلاق الطريق أمام مديرية أمن الجيزة ، كذلك قام الطلاب بالتعدي على محطات الأتوبيسات وتحطيم بعض المنشئات المتواجدة في محيط المنطقة وبناء الحواجز . تم وصول أخبار تفيد بتأجيل الإجتماع إلى إشعار آخر ، حيث أنه كان من المقرر أن يكون بعد قليل ولكن تم التأجيل .

حالة وفاة في بني سويف بسبب التظاهرات

أثناء فض التظاهرات في بني سويف أدى ذلك إلى وفاة عمر البالغ من العمر 13 عام ، كذلك توفي حمزة محمود البالغ تسعة عشرة عام ، وذلك نتيجة إصابة في الكتف بطلق ناري . كان ذلك أثناء فض قوات الأمن مسيرة في بني سويف خرجت من الجامعة ، حيث أن هذه المسيرة رددت الكثير من الهتافات ضد الحكم الحالي وطالبت بعودة مرسي .

تحقيق في رفع علم القاعدة أثناء تظاهرات الأزهر

قررت النيابة بدأت التحقيق الفوري في أحداث جامعة الأزهر اليوم ، كان ذلك بعد رفع عدد من الطلاب علم القاعدة وذلك أثناء التظاهرات التي كانت بالجامعة اليوم ، حيث أن الكاميرات في الجامعة قد قامت بتصوير التظاهرة التي تم رفع فيها العلم . حيث كلفت النيابة جهاز الأمن الوطني بضبط وإحضار المتورطين وذلك بعد عملت التحريات اللازمة التي سوف تكشف الطلاب الذين قاموا برفع العلم ، كذلك أمرت بجمع التسجيلات التي سجلتها كاميرات الجامعة .

هدؤ بجامعة الأزهر

سادت حالة هدؤ بعد إقتحام القوات والسيطر على الوضع داخل الجامعة ، كان ذلك بعد تظاهرات قام بها الطلاب اليوم ، مما أدى للقبض على العديد من الطلاب ، وبعد هدؤ الوضع تراجعت القوات إلى الخارج بعد السيطرة على الموقف .

انفجار بكلية حقوق جامعة القاهرة

في تفجير بدائي الصنع بواسطة عبوة ناسفة اليوم في جامعة القاهرة ، تم حدوث تفجير في أحد مكاتب الموجودة داخل كلية الحقوق ، وعقب سماع دوي الإنفجار تم تبليغ خبراء المفرقعات وبعد التحقيق تبين أنها عبوة ناسفة هي مصدر ذلك التفجير .

شلل مروري بشارع السودا

نتيجة تظاهرات من قبل الإخوان ومسيرات لبعض الأعداد ، أدت تلك التظاهرات إلى شلل مروري في التحرك وتكدس حركة السيارات ، كانت تلك التظاهرات تستخدم الشماريخ أثناء تحركاتها .

فتح ميدان الألف مسكن بعد إغلاقه

بعد أن أغلقت قوات الأمن مساء اليوم ميدان الألف مسكن وذلك بسبب أنباء عن تظاهرات قادمة من شارع العشرين ، تم إعادة فتح الميدان مـرة أخرى والشوارع المحيط به مثل جسر السويس .

يذكر أن ميدان الألف مسكن كان مصدر لكثير من التظاهرات في كل جمعة ، حيث تتجمع المسيرات في ذلك الميدان القادمة من ميادين أخرى مثل المطرية والنعام .

تحالف الإخوان يدعوا للتظاهر غدا

في دعوة وجهها التحالف لدعم الشرعية لتظاهرات غدا حيث إعتمد التحالف في التظاهرات التي يدعوا لها على طلاب الجامعات والمدارس ، حيث يصف التحالف الطلاب بأنهم هم الآن القادة لتحقيق النصر .

الدائري يواجه حالة من الشلل المروري

بعد إنقلاب سيارة كانت محملة بالزلط على الطريق الدائري ، فهو الآن يواجه حالة من التكدس المروري وعدم إنتظام حركة السير ، كانت تلك السيارة قد إنقلبت تحديدا في منطقة الطالبية وتم إبلاغ إدارة المرور للتعامل ورفع السيارة .

إتهام صباحي بالرشوة

قام اليوم أحد الشهود في قضية أحمد دومة الناشط السياسي في حركة 6 أبريل ، بإتهام حمدين صباحي المرشح لإنتخابات الرئاسة بمحاولة رشوته وذلك لتغيير الشهادة التي شهد بها في قضية دومة ، وقال هشام الشاذلي الشاهد أن حمدين قدم عشرين ألف جنيه مقابل تغيير الشهادة .

أزمة الكهرباء تتصاعد بإشعال النيران في محول كهرباء

في تصاعد لأزمة الكهرباء قام مجهولون اليوم بإشعال النيران في محول للكهرباء في مدينة المحلة ، حيث أشعلوا النيران في البنزين وذلك بعد سكبه على المحول .

جمع توكيلات للفريق شفيق

بعد رغبة من الكثيرين في ترشح الفريق شفيق للرئاسه ، قامت حملة تحت اسم “انت الريس” بجمع توكيلات للمرشح الرئاسي السابق الفريق شفيق .

وكانت التوكيلات قد بلغت ما يقرب من سبعة عشر ألف توكيل للفريق ، بينما عارض الفريق فكرة الحملة واتهمها بانتمائها لجماعة الإخوان المسلمين .

اجتماع لمناقشة تقديم الإمتحانات في عين شمس

بدأ منذ قليل إجتماع بحضور عمداء جامعة عين شمس ؛ وذلك لبحث تقديم الإمتحانات عن موعدها الأصلي بسبب أحداث الشغب التي شهدتها الجامعة في الفترة الماضية .

يأتي ذلك بعد إنتشار شائعة تقديم الإمتحانات مع مطلع شهر مايو ، وذلك بتقديمها تقريبا شهر عن موعدها الأصلي ، بينما أبدا الطلاب إعتراضهم على ذلك بسبب عدم كفاية الوقت .

مرسي يصل مقر المحاكمة

إستكمالا لمحاكمة الرئيس المعزول ، يصل محمد مرسي الرئيس السابق والذي قام الجيش بعزله في 30 يونيو إلى مقر محاكمته لإستكمال جلسات المحاكمة في أحداث الإتحادية .

حيث أن تم نقله صباحا عن طريق طائرة هليكوبتر إلى مقر أكاديمية الشرطة ، مع تأمين من قبل قوات الأمن تحسبا لتظاهرات من قبل الإخوان .

اخبار مصر اليوم 17/4/2014

عائلات المكاوي تجمع توكيلات لصباحي

عدد كبير من التوكيلات إستطاعة عائلات المكاوي أن تقوم بجمعة للمرشح حمدين صباحي ، حيث بلغ عدد التوكيلات من أفراد العائلة فقط ما يصل إلى خمسمائة توكيل حتى الآن ومتوقع الزيادة.

أسعار الكهرباء تحت الدراسة لتعديلها

نفى مجلس الوزراء في الوقت الحالي عن زيادة أسعار الكهرباء ، ولكن ذكر المجلس أنه حاليا تجرى دراسة الأسعار الجديدة ، حيث أنه من الممكن أن يتم رفع السعر ، فلن يكون السعر المرفوع على الكهرباء فقط بل سيشمل البنزين ولكن ذلك قبل الإنتخابات الرئاسية.

كندا تدرس وضع الإخوان كجماعة إرهابية

كما فعلت الكثير من الدول آخرهم الولايات المتحدة ، يدرس وزير الخارجية في كندا وضع جماعة الإخوان على قوائم الإرهاب ، ولكن أوضح الوزير أن وضع الجماعة في قوائم الإرهاب يتطلب وقت ليس أكثر .

اخبار مصر اليوم 16/4/2014

استهداف مدرعات الجيش في العريش

في مسلسل الإرهاب المستمر ، إستهدف مسلحوان اليوم مدرعة تابعة للجيش ، حيث أن عملية الإستهداف تمت عن طريق عبوة ناسفة نجح المسلحون في زرعها في طريق المطار .

نتج عن ذلك الإنفجار إصابة جندي حتى الآن ، وهز الإنفجار مدينة العريش بأكلمها لدرجة أذعرت المواطنين .

رمز الشمس للمرشح عبد الفتاح السيسي

عبر تويتر قال محمد سلماوي أن المرشح عبد الفتاح السيسي سوف يختار رمز الشمس في إنتخابات الرئاسة المقبلة ، الجدير بالذكر أن حملة السيسي قد أعلنت عن جمعها ما يقرب من 200 ألف توكيل .

تشديد إجراءات الدخول في جامعة القاهرة

بعد أحداث العنف التي تشهدها الجامعات كل يوم ، شددت قوات الأمن اليوم إجراءات الدخول على أبواب جامعة القاهرة ، وذلك حتى تستطيع منع دخول أي أشخاص من خارج الحرم الجامعي .

يأتي ذلك بعد تواجد أيضا قوات أمن بميدان النهضة لتأمينة تحسبا لتظاهرات اليوم من قبل جماعة الإخوان .

بدء التجمعات في الأزهر

في إطار العنف الذي تشهده جامعة الأزهر يوميا ، تجمع الطلاب اليوم أمام كلية الدعوة وذلك في فعاليات التظاهرات اليومية ، كما ردد الطلاب هتافات ضد الجيش والشرطة .

يأتي ذلك في نفس الوقت الذي يستعد فيه عمداء جامعة الأزهر للإجتماع لتحديد موعد بداية إمتحانات الفصل الدراسي الثاني ، حيث أنه من القرر أن سيتم تقديم الإمتحانات لإنهاء الدراسة قبل الإنتخابات .

تحرير توكيل لمبارك للترشح للرئاسة

في تصرف غريب ، كما فعل مواطن سابقا بتحرير توكيل لجمال مبارك من أجل الترشح للرئاسة ، فقد ذهب مواطن اليوم إلى مصلحة الشهر العقاري من أجل تحرير توكيل للرئيس السابق محمد حسني مبارك مما أدهش الموظفين في الشهر العقاري .

القبض على متورطين في احداث جامعة الأزهر اليوم

تمكنت قوات الأمن المكلفة بفض تظاهرات جامعة الأزهر بالقبض على عشرة طلاب من جماعة الإخوان كانوا قد شاركوا في تظاهرات اليوم في الأزهر .

يأتي ذلك في ظل إصرار الطلاب في جامعة الأزهر على التظاهرات بشكل يومي ، حتى بعد القبض على الكثير منهم .