جامعة الأزهر تفتح أبوابها السبت المقبل وتصريحات مهمة لعميد الجامعة

جامعة الأزهر تفتح أبوابها السبت المقبل وتصريحات مهمة لعميد الجامعة

فى تصريحات له اليوم فى مؤتمر صحفى أكد السيد الدكتور رئيس جامعة الأزهر أسامة العبد , أن الدراسة فى جامعة الأزهر ستبدأ السبت المقبل بعد إنتهاء أعمال الصيانة اللازمة فى الجامعة , مع العلم أنه سيتم إلغاء أجازة يوم السبت الأسبوعية من الجامعة مواكبة لحجم المناهج الكبيرة بالمقارنة مع فرب الإمتحانات.

جامعة الأزهر تفتح أبوابها السبت المقبل وتصريحات مهمة لعميد الجامعة 7

كما اضاف أنه سيتم تسكين الطلاب فى المدن الجامعية بدءا من السبت القادم مع بدء الدراسة , بإقصاء الطلاب الذين ثبتت فى حقهم القيام بِاى أعمال عنف , مؤكدا بان هؤلاء الطلاب لن يكونوا قادرين ابدا مجددا على دخول المدن الجامعية .

كما صرح سيادته بوجود بروتكول تعاون بين الجامعة , ووزارة الداخلية , بمقتضاه ستتمكن الوزارة من حماية الجامعة من أى أعمال شغب محتملة ومنع دخول عناصر مشاغبه إليها , ولم يقرر بعد ما إذا كان سيسمح بتواجد الحرس الجامعى داخل الجامعة من عدمه.

وتجدر الإشارة إلى أن السيد العميد قد نبه على أن تكون أول محاضرة يتلاقاها الطلاب فى الفصل الدراسى الثانى عن القيم والمبادئ الإسلامية السليمة , لمحاولة نبذ العنف والأفكار المغلوطة عن الإسلام وسماحته.

وأعرب سيادته عن تقديره للمدة القصيرة الباقية على الإمتحانات فصرح أن الإمتحانات ستكون متوازنه معها , وستكون فى مستوى الطالب العادى.