خلال أسبوعين فقط.. 5 أحداث هزت مصر وشغلت الرأي العام وثار حولها الكثير من علامات الاستفهام
قواضي هزت مصر

شهدت جمهورية مصر العربية أحداث متعددة ومثيرة خلال الأيام الماضية، أثارت جدلاً واسعاً في الشارع المصري وشغلت الرأي العام لما حدث فيها من غموض وتساؤلات غير مفهومة وغيرها من الأمور، ولا يزال الجدل مستمر حول هذه القضايا.

و«مصر فايف» ينشر لكم هذه الأحداث التي وصل عددها إلى خمس قضايا في غاية الأهمية، وشهدت متابعات كبيرة من المصريين وشغلت الإعلام والإعلاميين والدولة بأكملها وجاءت الأحداث هكذا:

1- الإطاحة بساويرس

جاءت ضمن قائمة الأحداث المهمة الإطاحة برجل الأعمال “نجيب ساويرس” من حزب المصريين الأحرار بعد حله، حيث كشف عدد كبير من رجال الدولة أن حل الحزب كان هدفه الرئيسي الإطاحة بساويرس من داخل الحزب، وجاء رد ساويرس معبراً عن غضبه على موقع التواصل الاجتماعي”تويتر”، قائلاً : “لا تأسفن على غدر الزمان، لطالما رقصت على جثث الأسود كلاب، لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها، تبقى الأسود أسوداً والكلاب كلاب”.

2- وقف برنامج “إبراهيم عيسى” 

أعلن الإعلامي “إبراهيم عيسى” عن وقف برنامجه المذاع على قناة القاهرة والناس خلال بيان وجاءت ردود الأفعال حول وقف هذا البرنامج كبيرة من الإعلاميين والمواطنين، حيث كان يلقى البرنامج مشاهدات عالية وأعرب الجميع عن استيائه من وقف البرنامج الذين أكدوا أن وقف البرنامج جاء بسبب تخطي عيسى “الخطوط الحمراء” على حسب قولهم.

3- انتحار المستشار وائل شلبي

أثارت هذه القضية جدلاً واسعاً في الشارع المصري، حيث أن النيابة أعلنت عن انتحار المستشار “وائل شلبي” أمين عام مجلس الدولة في محبسه بعد القبض عيله في قضية الرشوة الكبرى، وقامت النيابة بحظر نشر التحقيقات، ذلك الأمر الغامض الذي أثار غضباً في على مواقع التواصل وجعل القضية محل شك.

4- قضية الرشوة الكبرى

لا شك أن هذه القضية تعتبر واحدة من أخطر القضايا التي حدث داخل مصر بعد القبض على مدير إدارة مشتريات مجلس الدولة “جمال اللبان” الذي العثور في منزله على ملايين الجنيهات، حيث تم العثور على 24 مليون جنيه، و4 ملايين دولار، و2 مليون يورو، ومليون ريال سعودي، بالإضافة إلى المشغولات الذهبية والعقارات والسيارات.

5- قضية جزيرتي تيران وصنافير

تيران وصنافير
تيران وصنافير

القضية التي شغلت عدد كبير من المصريين والذي اعتبرها الكثيرون بمثابة التفريط في الأرض، جاء ذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على تفعيل اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية وإحالتها للبرلمان للمناقشة ومازالت أوراق هذه القضية في أمام المحاكم المصرية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.