رسمياً.. التنظيم والادارة يجيب عن 100 سؤال يلخص قانون الخدمة المدنية مثل الاحالة للمعاش المبكر ، الاجازات الاعتيادية .. العلاوات..إلخ
المستشار محمد جميل

قال المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أنه وفقاً لقانون الخدمة المدنية المعدل والذي سيصدر خلال أيام والعمل به فور إعتماده من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ونشره بالجريدة الرسمية ليتم العمل به من اليوم التالي من تاريخ النشر الحق فى طلب الإحالة للمعاش المبكر وذلك كالتالي :-

1- الموظف الذي لم يبلغ سن الخمسين عاماً الحق في طلب الاحالة للمعاش المبكر وفي هذه الحالة تضاف له 5 سنوات لتصبح مدة الخدمة الفعلية 55 عاماً ثم الترقيه إلى الدرجة الأعلي ويتم تسوية معاشة.

2- الموظف الذي تخطى سن ال55 عاماً الحق في طلب الاحالة للمعاش المبكر وفي هذه الحالة تضاف له المدة المتبقية لبلوغ سن الاحالة للمعاش أو 5 سنوات أيهما أقل.

ويمكن الاطلاع على كافة ما يهمك من قانون الخدمة المدنية من خلال الضغط هنا

كذلك أصدر الجهاز المركزي للتنظيم والادارة الكتاب الدوري رقم 4 بشأن بيان الأجر المضاعف عن العمل أيام العطلات الرسمية.

حيث أكد الجهاز المركزي للتنظيم والادارة في هذا الكتاب الدوري على أحقية الموظف الذي يعمل أيام العطلات الأسبوعية والاعياد والمناسبات الرسمية الحصول على أجر كامل مضاعف.

وأشار الجهاز في الكتاب الدوري أن هذا الأجر يعنى المرتب الذي كان يتقاضاه الموظف شامل توابع وملحقات هذا الأجر من حوافز وبدلات وأجور إضافية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.