رسمياً.. شركات المحمول المصرية تحصل علي رخصة الجيل الرابع
الجيل الرابع يصل مصر

في ظل التطورات المستمرة في مجال التكنولوجيا والإتصالات، ومع بدء تجربة شبكات الجيل الخامس في بعض الدول الأوروبية وتشغيل شبكات الجيل الرابع بالفعل في العديد من الدول العربية، فقد كان إلزاماً على الشركات المصرية أن تقوم بخطوة جدية وتحاول مواصلة الركب.

شركات المحمول تحصل علي رخصة الجيل الرابع

بالفعل بدأت الشركات الثلات بالتحرك نحو هذه الخطوة وكانت في المقدمة شركة” أورانج”حيث قامت شركة “أورانج مصر” بالفعل في هذه الخطوات في مقتبل الأسبوع الماضي وقد أتت جهودها بثمارها وحصلت الشركة أخيراً على رخصة تشغيل شبكات الجيل الرابع في مصر من الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات بمصر مساء يوم الخميس الماضي، وكانت قيمة العقد الخاص بأورانج هي 495 مليون دولار.

أما اليوم ففقد عقدت كلاً من الشركتين الأخرتين “فودافون مصر” و”إتصالات مصر” العقود الخاصة بهم أيضاً، لتصبح جميع الشركات المسئولة عن توفير خدمات إتصال الهاتف المحمول حاصلة على رخصة الجيل الرابع، وإقتراب بدء التشغيل قريباً ولكن مع عدم إعلان وقت محدد.

الجدير بالذكر أن شركة فودافون قد دفعت335 مليون دولار للحصول على تراخيص تشغيل الجيل الرابع، بجانب 11,262 مليون دولار لخدمات الهاتف الثابت (الهاتف الأرضي)، أما عن شركة “إتصالات مصر” فقد دفعت 535,5 مليون دولار للحصول على الرخصة، بجانب 11,262 مليون دولار هي الأخرى لخدمات الهاتف الثابت.

فودافون تحصل علي النصيب الأصغر من جملة الترددات بعد “إتصالات وأورانج”

أما عن توزيع الترددات فكانت من نصيب كلاً من “أورانج مصر” و”إتصالات مصر” حيث حصلت كلاً منهما علي 10 ميغا هرتز، وحصلت فودافون على 5 جيجا هرتز فقط.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.