نظام الابراج الشمسية يثير جدل واسع على تويتر بهاشتاج #صرف_الرواتب_بالابراج في السعودية
وزير المالية السعودي

صرف الرواتب بالأبراج، أصدرت وزارة المالية السعودية اليوم الأحد الموافق السادس عشر من شهر أكتوبر بيانها بإيقاف مواعيد صرف الميزانية للعام الجاري بنهاية يوم 15 صفر والموافق ليوم 15 نوفمبر القادم، مع إقرار آلية صرف جديدة للرواتب عن طريق الأبراج.

أما عن تفاصيل نظاف صرف الرواتب بالأبراج، في بيانها الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن وزارة المالية أكدت أن التعميم الذي أصدر اليوم بشأن تقفيل السنة المالية الجديدة قام بتحديد موعد يوم 15 من كل برج هجري شمسي لتحويل رواتب الموظفين إلى البنوك، وعلى إثره سيتم صرف رواتب الشهر الجاري في يوم 15 من برج العقرب الموافق 27 من شهر أكتوبر.

كما أكدت وزارة المالية السعودية أن رواتب الشهر القادم سيتم صرفها يوم 15 من برج القوس وهو الموافق السادس والعشرون من شهر نوفمبر القادم، مع الإشارة إلى استمرار الصرف بهذه الآلية في المستقبل، وسوف نقوم بتوضيح شامل وكامل من خلال هذا المقال عن نظام الأبراج الجديد وكيف سوف يتم صرف الرواتب للسعوديين.

#صرف_الرواتب_بالابراج

وبعد إعلان وزارة المالية السعودية عن بيانها اليوم الأحد، أحدث القرار ضجة بين المواطنين السعوديين بشكل كبير للغاية، ووصل أثر هذه الضجة إلى مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع “تويتر” والذي تصدر فيه هاشتاج جديد هو #صرف_الرواتب_بالابراج والذي تصدر كرد فعل لقرارات الحكومة بشأن الرواتب.

استنكر العديد من المغردين على الموقع البيان الجديد للوزارة على #صرف_الرواتب_بالابراج وينشر لكم موقع مصر فايف عدد من تغريدات المواطنين السعوديين والتي توضح آراء بعض من فئات المجتمع السعودي عن البيان الوزاري الجديد للمالية، وعبر عدد من الإعلاميين ورجال الساسة السعوديين أيضا عن رأيهم كالتالي:

وقد أكد المدون فيصل الصويمل على #صرف_الرواتب_بالابراج أن التقويم الهجري الشمسي أدق من الهجري، كما أشار أن المشكلة فقط في عدم جاهزية أنظمة الحساب لدى الدولة وعد معرفة الناس بهذا التقويم، ولفت الناس إلى أن التقويم الشمسي يعتمد على الدورة الشمسية وقد أسسه عمر الخيام العالم المسلم الشهير.

والتقويم الهجري الشمسي تبدأ حساباته منذ هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو يحتوي على اثني عشر شهرا يبدأ بالحمل، والأشهر الستة الأولى بها 31 يوم، أما الخمسة التالية بها 30 يوم، والشهر الأخير 29 يوم، ونسبة الخطأ فيه تبلغ يوم واحد فقط لكل 3.8 مليون سنة.

وأكد عالم الفلك السعودي خالد الزعاق أن الأشهر البرجية والميلادية متساويان في العدد، ويختلفا فقط في بداية شهر كلا منهما، وفسر الزعاق الجدل المثار حول الآلية الجديدة بتأكيده على أن الرواتب ستكون ثابتة في يوم معين من كل شهر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.