مفاجأة.. تعيين شقيق “السيسي” رئيسًا لوحدة مكافحة تمويل الإرهاب وغسيل الأموال
الرئيس السيسي

أصدر المهندس “شريف إسماعيل” رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتشكيل مجلس أمناء وحدة “مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب”، برئاسة المستشار “أحمد سعيد حسين خليل السيسي” نائب رئيس محكمة النقض وشقيق الرئيس “عبد الفتاح السيسي”.

المستشار “أحمد السيسى” كان أول ظهور إعلامى له بدار القضاء العالي في يناير عام 2015 خلال الاحتفال بـ «عيد القضاء»، وتخرج المستشار “أحمد السيسي” من كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر وُعيّن مستشارًا بمجلس الدولة ثم عيّن قاضيا في محكمة النقض.

وحدة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب تتبع مجلس الوزراء أنشأت عام 2002 م بموجب قانون مكافحة غسل الأموال الصادر بالقانون رقم 80 لسنة 2002 م،وقد تم توظيف وحدة مكافحة غسيل الأموال في تحسين الأنظمة الموجودة لدى كافة المؤسسات المالية العاملة في مصر حتى تمنع تمويلها للأنشطة الإرهابية، وتتولى وحدة مكافحة غسل الأموال تلقي وتحليل وتوزيع الإخطارات التي ترد إليها من المؤسسات المالية إلى الجهات المختصة.

222 191

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. المستشار أحمد سعيد حسانين السيسي – رجل مناسب في مكانه المناسب ، تم اختياره ليس لأنه شقيق رئيس الجمهورية وإنما لأنه يستحق أن يتبوء أعلى المناصب ، فهو رجل نزيه / رجل دين / قادر إن شاء الله تعالى على محاربة الفساد المستشري في هذا البلد من خلال هذا الموقع . فليوفقه الله لما يحبه ويرضاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.