تعرف على موعد صرف العلاوة المقررة في قانون «الخدمة المدنية الجديد» بأثر رجعي من شهر يوليو 2016.. وإجمالي «العلاوات» للموظفين في الدولة
رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة محمد جميل

كشف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة المستشار “محمد جميل” عن موعد صرف العلاوة الدورية المقررة في قانون الخدمة المدنية المعدل بأثر رجعي من شهر يوليو من العام الجاري، حيث أكد أنه سوف يتم صرف العلاوة في شهر نوفمبر القادم، والتي تقدر بـ7% من الأجر الأساسي، وهي علاوة يتم منحها لموظفين الجهاز الإداري للدولة، وذلك في شهر يوليو من كل عام، بشرط أن يكون الموظف خاضع لقانون الخدمة المدنية.

وأكد المستشار أنه يتم الآن تحديث قاعدة بيانات الموظفين والعمالة والأجور من حيث “بيانات البطاقة، والرقم القومي، والأجر الخاص بكل منهم، وأعمارهم، ودرجاتهم الوظيفية، وعدد الموظفين الذين سوف يتم خروجهم للمعاش”، وذلك منعاً للتلاعب بها، ولتوفير المعلومات الدقيقة والتي يعتمد عليها متخذي القرارات، لافتاً إلى أن هذا التحديث يضم 34 وزارة، و40 وزير، حيث أنه سوف يتم مراجعة كل جهة منهم.

اقرأ أيضاً..

شروط خروج العاملين بالجهاز الإداري للمعاش المبكر بعد تطبيق قانون الخدمة المدنية

تعرف على البنود الـ5 الخطيرة في قانون الخدمة المدنية الجديد

العلاوات المستحقة للعاملين بالدولة:

  • العلاوة السنوية الدورية.

وتقدر بـ7% من الأجر الأساسي، حيث كان يتقاضى الموظف في قانون العاملين المدنيين القديم علاوة سنوية ثابتة.

  • العلاوة الاجتماعية.

وتبلغ قيمة العلاوة الاجتماعية حسبما حدد مجلس النواب 10%، حيث أصدر الرئيس “السيسي” في وقت سابف الموافقة على هذه النسبة.

  • علاوة 2011 للأجر الأساسي بنسبة 15%.

تم احتساب علاوة الأجر الأساسي بـ15%، وذلك ضمن الموازنة الجديدة، حيث أنه سوف يستمر صرفها للعاملين حتى مطلع العام المالي 2016/2017.

  • علاوة يوليو 2016 لأصحاب المعاشات.

تقدمت الدكتورة “غادة والي” وزيرة التضامن الإجتماعي بقرار يتضمن رفع الحد الأدنى لأصحاب المعاشات، بقيمة تقدر بـ75 جنيه للفرد، و500 جنيه للأسرة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.