الأعشاب الطبيعية لتطهير الجسم دون استخدام الصابون!
أعشاب طبيعية لتطهير الجسم

هل تعلم أنك لست بحاجة للصابون لتكون نظيفا ؟ هناك طرق طبيعية التي يمكن أن تطهر جسمك!

معظم الصابون يحتوي على المستحلبات وتكون سطحية، والتي يمكن أن تجرّد البشرة من الزيوت الطبيعية ، وهذا ما يجعل بشرتك تبدو قشرية بعد الاستحمام، وهذا النوع من الجلد بالتأكيد يحتاج إلى الكثير من الرعاية، مثل استخدام الكثير من الكريمات المرطبة  للجسم، ومع ذلك، هناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكن تطهير الجسم من دون الحاجة إلى استخدام الكثير من السموم ودون تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية التي تجعل منها ناعمة ونضرة، إضافة إلى أنه يقلل من فرص التهابات الجلد، وبالتالي فرص أقل من حب الشباب في الجسم وحتى الدمامل على الجلد.

البدائل الطبيعية للصابون تكون فعالة للغاية من حيث التكلفة، ومن هذه البدائل الطبيعية:

  • الطين:

أي نوع من الطين يمكن أن يساعد في تطهير الجسم بأكمله عن طريق امتصاص الزيت الزائد والأوساخ.

يمكنك استخدام أنواع مختلفة من الطين وفقا لنوع بشرتك، الأرض القصار للبشرة الدهنية والطين الأحمر للبشرة الجافة.

  • الحمص الدقيق:

هذا هو أفضل مطهر طبيعي بالنسبة لك إذا كان لديك بشرة الدهنية، ويمكن مزجه مع الماء، وماء الورد، وحتى اللبن، وهذا يمكن أن يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتنظيف الجسم.

  • اللبن:

اللبن، وفي الواقع معظم منتجات الألبان، حيث أن حامض اللبنيك  يساعد على تحييد الجلد ويساعد أيضا على التخلص من خلايا الجلد الميتة والأوساخ والسخام دون أن تكون قاسية جدا، مجرد التدليك للجلد كما تفعل بانتظام في الحمام.

  • النفط:

استخدام النفط هي بالتأكيد واحدة من أسهل وأفضل الطرق لتطهير طبيعي للجلد، دهن كمية لا بأس بها من أي زيت لأنحاء الجسم، مثل جوز الهند أو زيت الزيتون، ثم استخدم قطعة قماش لإزالة آثار الأوساخ، وهذا يساعد على التخلص من جميع الأوساخ تماما.

  • الخيار المهروس:

الخيار المهروسة هو علاج منزلي جيد حقا لتطهير الجسم بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية الجلد، والفائدة الإضافية هي أنه يشعر ببرودة على الجلد.

  • صودا الخبز:

استخدام عجينة من صودا الخبز والماء هو الأقرب لاستخدام الصابون، وهوطبيعي جدا ومن شأنه تنظيف أسوأ الأوساخ من الجسم. ويمكنك إضافة أي زيت أساسي من اختيارك لإعطائها رائحة خفيفة.

  • العسل:

العسل يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم وانها بمثابة مطهر معتدل، يتم تطبيقه ويُترك لمدة 5-10 دقائق ثم يغسل.

  • خل التفاح:

خل التفاح هو مادة طبيعية ينظف الجلد من كل الأوساخ والجراثيم، وفي الوقت نفسه يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة، يُمزج الخل مع الماء وتطبيقه في جميع أنحاء الجسم وسوف يعمل هذا المطهر الطبيعي سحره!

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.