ارتفاع جنوني في أسعار الأسماك بالسويس
سمك - صورة أرشيفية

شهدت محافظة السويس ارتفاعاً جنونيا في أسعار الأسماك، مما أدى لغضب وسخط الأهالي، خاصةً وأن الأسماك هي الأكلة المفضلة و المحببة لأهل السويس، حيث زادت أسعار الأسماك حوالي 60 % من سعرها الحالي مع بداية موسم الصيد في المحافظة.

وعبر أحد المواطنين عن غضبه من زيادة الأسعار حيث قال أن المتسبب الأول في زيادة أسعار الأسماك بالمحافظة هو إستحواذ تجار العبور على السوق وسحب كل الكمية الموجودة بالمحافظة، ثم بعد ذلك يقومون بإعادة بيعها على التجار مرة أخرى بأسعار مبالغ فيها بالإضافة غلق المنافذ المخصصة للبيع بأسعار منخفضة.

وأضاف أحد صيادين “السويس” أن الأسعار في إرتفاع مستمر ومبالغ فيه، حيث زادت بعض الأسماك بنسبة 100 %، مثل “الحارت” أصبح سعره 45 جنيهاً بعد أن كان سعره 20 جنيهاً، “البوري” أصبح سعر الكيلو 40 جنيهاً بعد أن كان ثمنه 20 جنيهاً ، و “الجمبري” المتوسط الحجم وصل سعره إلى 120 جنيها، والجامبو وصل إلى 250 جنيهاً.

واختتم حديثه أن موضوع الزيادة لن يقف عند هذا الحد، بل سيمتد أثره لأسعار الدواجن واللحوم بالمحافظة، موضحاً أيضا أن سبب الزيادة تكمن في إعادة توزيع التجار على الفنادق والمطاعم ، مما أدي لقلة العرض مع زيادة الطلب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.