الرئيس السيسي للمواطنين: «لوعايزين استقلال بجد ما تأكلوش وما تناموش» .. ومصر لن تركع إلا لله
الرئيس عبد الفتاح السيسي

خلال الندوة التثقيفية التي نظمتها الشئون المعنوية التابعة للقوات المسلحة اليوم، قال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أنه يحترم إرادة الشعب السوري ونزع الاسلحة من الجماعات المتطرفة وإعادة إعمار الدولة السورية.

وأشار رئيس الجمهورية بأن سياستنا تجاه سوريا مستقلة والتي لابد من وجود حل سياسي للأزمة السورية من أجل الحفاظ على وحدة الاراضي السورية.

وأضاف رئيس الجمهورية أن السياسة التي تنتهجها مصر هي الحفاظ على الأمن القومي العربي برؤيتنا الخاصة المصرية المستقلة ولا أحد له وصاية علينا.

وحول التصويت على مشروع القرار الروسي والفرنسي قال رئيس الجمهورية أن نظرتنا للقرارين بأنهما يدعوان إلى وقف إطلاق النار ومنح هدنة للسماح بإدخل المساعدات للشعب السوري الذي يعاني.

وحول وقف شاحنات البترول من السعودية بسبب التصويت على مشروع القرار الروسي في مجلس الأمن :-

قال الرئيس ليس صحيحاً أن التصويت على مشروع القرار الروسي هو السبب في وقف شاحنات البترول السعودية إلى مصر وإن هذه الشاحنات تأتي لمصر وفقاً لاتفاقيات تجارية  تم توقيعها أثناء زيارة الملك سلمان لمصر في شهر إبريل الماضي، وأننا لا نعرف سبب توقف الشركة عن إمداد مصر بالبترول إلا أننا سنتخذ المواقف المناسبة.

وفي النهاية أكد الرئيس في حديثة للمواطنين في مصر لو عايزين إستقلال حقيقي يبقي “ماتأكلوس ولا تناموش”، وأن مصر لن ترضخ لأية ضغوط فمصر لا تركع إلا لله.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.