الدولار الأسود يواصل اشتعاله متجاوزاً حاجز الـ 15 جنيهاً في ظل حالة من عدم الاستقرار في التعاملات
الدولار الأمريكي

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي اشتعاله اليوم السبت 15 أكتوبر، في تعاملات السوق السوداء، متجاوزا الـ 15 جنيه، في سابقة لم تحدث من قبل في تاريخ تعاملات الأوراق النقدية، أن تسجل الورقة الخضراء هذا الارتفاع.

وأكد متعامل في السوق السوداء لمحرر “مصر فايف”، بأن هناك حالة من عدم الاستقرار تسود تعاملات تبادل الأوراق المالية، وخاصة التعاملات المرتبطة بالدولار الأمريكي، حيث اشتدت المضاربات عليه بقوة الأسبوع الماضي، ليواصل ارتفاعه الجنوني متجاوزا الـ 15 جنيه لأول مرة في التاريخ، وسط نقص حاد في المعروض من الورقة الخضراء.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء .. سجل سعر صرف الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم السبت 15 أكتوبر، بالسوق السوداء مقابل الجنيه المصري، 15.05 جنيه كأعلى سعر تم تداوله للشراء، و15.25 جنيه كأعلى سعر تم تداوله للبيع، ليتجاوز الفارق بين السعر الرسمي والسعر في السوق السوداء الـ 6جنيهات.

سعر الدولار اليوم في البنوك .. استقر سعر صرف الدولار الأمريكي في تعاملات البنوك الرسمية، مقابل الجنيه المصري عند 8.78 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، بعد أن قام البنك المركزي بتثبيت السعر الرسمي في البنوك، في عطائه الدولاري الأسبوعي الذي طرحه يوم الثلاثاء الماضي.

وتأتي التصريحات والبيانات الصادرة عن مسؤولين مصريين، ومسؤولين بصندوق النقد الدولي، حول ضرورة تعويم الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي، على رأس الأسباب التي أشعلت الورقة الخضراء بهذا الشكل الجنوني، الذي لم تشهده أسواق الصرافة من قبل، بالإضافة إلى الأزمة الأخيرة بين مصر والسعودية، والتي أوقفت المملكة العربية السعودية على أثرها الإمدادات النفطية لمصر، مما أثار المخاوف داخل الأوساط المصرفية من زيادة أزمة الدولار.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. لن يفلح الله من خان القسم وسفك دماء العباد وحاصر المساجد وسجن العلماء وحفظة كتاب الله وأحرقها كيف يفلحه الله ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.