الدولار يتجاوز الـ 15 جنيه لأول مرة في التاريخ والفارق يتخطى الـ 6 جنيهات بين السعر الرسمي والسوق السوداء
الدولار الأمريكي

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، قفزة قوية في تعاملات اليوم الأربعاء 12 أكتوبر، بالسوق السوداء مقابل الجنيه المصري، حيث ارتفعت الورقة الخضراء حوالي 120 قرش، بسبب زيادة الطلب عليها، في حين أن هناك نقص شديد في العملة الأمريكية نتيجة تراجع الموارد الدولارية.

وصرح مصدر مصرفي لمحرر “مصر فايف”، بأن تصريحات وتلميحات المسؤولين المصريين، عن تعويم أو تخفيض الجنيه أمام الدولار الأمريكي، بالإضافة إلى تمسك صندوق النقد الدولي بشرط التعويم، للموافقة على حصول مصر على قرض الـ 12 مليار دولار، تسببت في حالة من الارتباك وعدم الاستقرار في تعاملات السوق السوداء، نَتج عنها ارتفاعات جنونية لسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء .. سجل سعر صرف الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم الأربعاء 12 أكتوبر، مقابل الجنيه المصري 15.05 جنيه كأعلى سعر تم تداوله للشراء، و15.25 جنيه كأعلى سعر تم تداوله للبيع، ليتجاوز الفارق بين السعر الرسمي والسعر في السوق السوداء الـ 6جنيهات.

سعر الدولار اليوم في البنوك .. استقر سعر صرف الدولار الأمريكي في تعاملات البنوك الرسمية، مقابل الجنيه المصري عند 8.78 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، بعد أن قام البنك المركزي بتثبيت السعر الرسمي في البنوك، في عطائه الدولاري الأسبوعي الذي طرحه يوم أمس الثلاثاء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.