الأطعمة التي يُفضّل عدم وضعها في الثلاجة.. تعرف عليها
honey

من الطبيعي جدا بالنسبة لنا جميعا صون وحماية الأطعمة التي نشتريها، ونحن نعتقد دائما أن أفضل طريقة للقيام بذلك هي من خلال وضعها في الثلاجة، ومع ذلك، هناك بعض الأطعمة التي لا ينبغي أبدا أن توضع في الثلاجة، وفيما يلي أدناه، وضعنا قائمة تحتوي على 15 من الأطعمة التي بل ينبغي عدم وضعها أبدا في الثلاجة، الأسباب والنتائج قد تكون مفاجأة لك.

  • الموز

لأنها تحافظ على قيمتها الغذائية بشكل أفضل خارج الثلاجة، فلا ينبغي أبدا أن يوضع الموز داخل الثلاجة، ومن الأفضل الاحتفاظ بالموز خارجا حتى تنضج ، فدرجات الحرارة الباردة يبطئ في الواقع عملية نضج الموز.

  • البطاطا

ينبغي أن توضع البطاطا في مكان بارد وجاف ومظلم، بسبب أن درجات الحرارة الباردة في الثلاجة، يمكن أن يتحول النشاء إلى سكر بسرعة أكبر، ومن المستحسن أيضا أن تتم إزالة البطاطا من البلاستيك أو أكياس الورق التي تكون قد وُضِعت فيها، وأيضا الإحتفاظ بها غير مغسولة، وتُحقظ في صندوق من الورق المقوى معرض للتهوية بشكل جيد.

  • البصل

وضع البصل داخل الثلاجة سوف يجعلها تتعفن، ويجب أن يبقى البصل غير مقشرة وعدم وضعها بالأكياس البلاستيكية وفي الثلاجة ويحتاج البصل إلى التعرض للهواء من أجل حياة أطول، وإذا كان لديك بصل مقشر، ويجب عليك الاحتفاظ بها في الثلاجة، قم بوضعها في وعاء مغطى.

  • الأفوكادو

إذا كنت قد إشتريت الأفوكادو ولم يكن ناضجا بعد، يجب أن لا تضعه في الثلاجة، لأنها سوف تحتاج وقتا لتنضج، فالبرودة تمنع وتعيق هذه العملية، وإذا كان لا بد من وضع الأفوكادو في الثلاجة وأنك لن تستخدمها على الفور، يجب أن تكون ناضجة بالفعل  .

  • الثوم :

صدقوا أو لا تصدقوا، وضع الثوم في الثلاجة يتسبب في الواقع في تعفنه وجعله مطاطي، وعلاوة على ذلك، الثوم داخل الثلاجة نادرا ما يتغير منظره، مما يجعلك غير قادرة  على معرفة فيما إذا كان جيد أم لا.

  • الخبز

لا شيء يجفف الخبز أسرع من الثلاجة، فإن درجات الحرارة الباردة تجعل الخبز مطاطي وعلاوة على ذلك، البرودة تميل إلى جعل الخبز يتحول خبز قديم بوتيرة أسرع.

  • القهوة

إن كلا من القهوة والفول اليابس يتطلب جوا باردا وجافا ومظلم للاحتفاظ  بمذاقها ونضارتها، والثلاجة ليست المكان المناسب لها، إذا كان لديك كمية كبيرة من ولن تستخدمها على الفور يمكنك تجميده، ولكن يجب أن يوضع في أكياس محكمة الإغلاق، بهذه الطريقة يمكنك تخزينه لمدة تصل الى شهر واحد في الثلاجة.

  • الطماطم

وضع الطماطم في الثلاجة سوف يتسبب في فقدان مذاقها، بالإضافة إلى ذلك، الهواء البارد  يوقف عملية النضج، وكما نعلم، النضج هو ما يعطي الطماطم المزيد من الطعم والنكهة. ودرجة الحرارة الباردة في الثلاجة يغير نسيج الطماطم (البندورة) كذلك، وأخيرا بالبرودة تنهار الأغشية الداخلية للطماطم، وللحصول على أفضل النتائج، يجب الحفاظ على الطماطم خارج الثلاجة وداخل سلة أو وعاء.

  • العسل

العسل إذا وُضع في مكان مغلق بإحكام، يمكن أن يبقى للأبد تقريبا، لذلك تخزينه في الثلاجة لا معنى له، والعسل هو من المواد الغذائية المحفوظة بشكل طبيعي لذلك لا يحتاج إلى مساعدة في ذلك، ومن المفارقات أن وضع العسل في الثلاجة يسرِّع عملية تبلور السكر، ونتيجة لذلك يصبح العسل مثل العجين عند الإستخدام.

  • البطيخ

إذا لم تكن قد فتحت البطيخة، ليس هناك حاجة لوضعها في الثلاجة، وقد أثبتت الأبحاث أن تخزين البطيخ في درجة حرارة الغرفة، يحافظ على مستويات المواد المضادة للأكسدة فيها، أما شرائح البطيخ يمكن وضعها في الثلاجة، ولكن ينبغي تغطيتها.

  • اليقطين

القرع أو اليقطين، لا ينبغي وضعها أبدا داخل الثلاجة، بل يجب أن توضع في مكان جيد التهوية بارد وجافبعيداً عن الضوء.

  • زيت الزيتون

تخزين زيت الزيتون في الثلاجة سوف يجعله كثيفا، و بدلا من ذلك، يُفضًّل وضع زيت الزيتون في مكان بارد بعيد عن الإضاءة.

  • ريحان:

التبريد يؤدي إلى ذبول الريحان أسرع كثيرا من المعتاد، وأيضا يمكن الريحان أن يمتص أي من الروائح من الأطعمة الأخرى القريبة منه، للحصول على أفضل النتائج يجب معالجة الريحان بنفس الطريقة التي تتعامل بها مع الزهور، بإبقائها خارج الثلاجة ووضعها في كوب من المياه العذبة.

  • الفواكه مثل: المشمش، الكيوي، الخوخ، الخوخ والمانجو

تماما مثل الطماطم وغيرها من الأطعمة وضع هذه الفواكه في الثلاجة يوقف عملية النضوج، الكيوي والمشمش والمانجو والخوخ والدراق يمكن أيضا أن تفقد عناصرها الغذائية إذا وضعت في البرودة، ولتجنب تلف الأغشية من الفواكه بوضعها في الثلاجة، تُوضع في مكان بارد وجاف.

  • زبدة الفول السوداني:

لا شيء أفضل من أن تكون زبدة الفول السوداني هلامية، ووضعها داخل الثلاجة يمكن أن يحولها إلى صلبة وجافة، فبدلا من ذلك يفضل الحفاظ على زبدة الفول السوداني في مكان بارد، مظلم وجاف، وسوف تبقي على نحو سلس ولينة وجاهزة للدهن.

  • المخللات :

يجب أن نعرف أن المخللات تحتوي على نسبة عالية من المواد الحافظة، بل أن المخللات يمكن أن تستخدم نفسها كمواد حافظة، لذلك فلا داعي للقلق حول المحافظة عليها دون تبريد .

  • البيض

تشير إحدى الدراسات أن الحفاظ على البيض سواء في الثلاجة أو خارجها لا تغير من خصائصها الطبيعية، لذلك يمكن القول أنه إذا واصلتم وضع البيض في درجة حرارة الغرفة، لا ينبغي أن يكون هناك أي مشكلة، وهناك دراسة أخرى تكشف عن أن حفظ البيض داخل الثلاجات تفسد الطعم الطبيعي ونكهة البيض، ولذلك فمن الحكمة الحفاظ على البيض خارج الثلاجة.

  • الكاتشب

المواد الحافظة المستخدمة في صلصة الطماطم”الكاتشب” هي مفيدة جدا في الحفاظ على جودتها  لعدة أيام حتى بعد فتحه.

  • التونة

كثير من الناس يحافظ على التونة المعلبة في الثلاجة، ولكن لا بد من معرفة أنه طالما كانت التونة مختومة فإنها تكون آمنة للحفاظ عليها في درجة حرارة الغرفة دون أن تتعرض لأي ضرر، التونة المعلبة تحتوي على الكثير من المواد الحافظة مما يسهل تخزينها في خزانة المطبخ وليس في الثلاجة، إضافة إلى أن الطعم يكون أفضل عندما تُخزّن في درجة حرارة الغرفة بدلا من أن تكون باردة .

  • الحمضيات

الحمضيات مثل البرتقال والليمون تحتاج درجة الحرارة الطبيعية لتنضج، وإبقائها داخل الثلاجات يعوق هذه العملية، كما أنه سوف تظهر بعض البقع وتبدو قشرتها باهتة.

  • الخيار

من الأفضل أن يحافظ على الخيار في درجة حرارة الغرفة، حيث يكون المكان بارد وجاف، لذلك الثلاجة ليست المكان المناسب للحفاظ عليه، ولا داعي للقلق ولو لبضعة أيام.

  • الجزر

مثل الخيار يمكن تطبيق نفس الشيء بالنسبة للجزر، علاوةً على أن تبريد الجزر يفسده في غضون أيام قليلة، وكل ما هو مطلوب للجزر أن يتم تخزينه بعيداً عن الضوء و أشعة الشمس، والإحتفاظ به في مكان خالي من الرطوبة.

  • الشوكولاتة

ومن المعتاد جدا أن يتم الإحتفاظ بالشوكولاتة داخل الثلاجات. وخاصة عندما تكون عرضة لأن تميع نظرا لدرجة الحرارة الساخنة، ولكن معظم الشوكولاتة لا تحتاج للتبريد طالما مازالت محتفظة بصلابتها، لأن التبريد يغير من طعم الشوكلاته.

  • الفلفل

من المعتقدات الخاطئة أن حفظ الفلفل في الثلاجات يحافظ عليها، ولكن في الحقيقة بعد إبقائها داخل الثلاجات، ألوانها تصبح غير ملائمة، فمن الأسلم أن نقول أنه يمكنك الإحتفاظ بها في مكان بارد وجاف.

  • المربى

المربى يحتوي على كمية زائدة من المواد الحافظة ولهذا السبب يمكنك الحفاظ على المربى دون إبقائها داخل الثلاجة، كثير من الناس لا يفهمون هذا، ويميلون إلى وضع المربى بعد فتحها في الثلاجات، ولكن يمكنك حتى الحفاظ على المربى بعد فتح العلبة خارج الثلاجة لعدة أيام.

  • التوابل

بعض الناس تبقي التوابل في الثلاجة، هذا الأمر ليس محبباً، فيمكن الحفاظ على التوابل لفترة طويلة دون أي تبريد، لذلك يجب أن لا تملأ التوابل حيزا كبيرا من الثلاجة .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.