سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الاثنين 10-10-2016 والعلاقة بين ارتفاع سعر الدولار وسعر الذهب
سعر الدولار

سعر الدولار اليوم الاثنين، يواصل سعر الدولار الارتفاع مقابل الجنيه المصري حيث تخطى حاجز الـ14 جنيه لأول مرة في تاريخه، جاء هذا الارتفاع الغير مسبوق في الورقة الخضراء بعد تداول أخبار حول تعويم الجنيه، هذه الأخبار أثارت ضجة كبيرة وخلقت حالة من الارباك والاضطراب في سوق التداول مما جعل بعض المتداولين والمتعاملين يتراجعون عن التعامل خلال هذه الفترة، كل هذه الأمور أثرت بشكل سلبي على السوق وخلقت حالة من الركود التام.

وبهذا الخصوص علق مستشار وزير المالية في الحكومة ” أن عملية تعويم الجنيه أمر غير وارد وأنه لا يمكن تعويم الجنيه المحلي مع محدودية الاحتياطي النقدي الأجنبي، كما أن الاحتياطي النقدي الأجنبي ارتفع بمصر الى 19.5 مليار دولار خلال الشهر الماضي، واللاقة بين السياسة النقدية هي علاقة تكاملية وأن عملية تعويم الجنيه أمر مستحيل “.

وأضاف مستشار وزير المالية أن سوق الصرف المالي المصري تحكمه سياسة مالية محكمة، وفقاً للاتفاقيات مع صندوق النقد الدولي والتي عقدتها الحكومة المصرية في السنوات الثلاث الماضية، وأشار الى أن الحكومة المصرية تقوم بدعم الساحة والاستثمارات الأجنبية والعربية، بالاضافة الى اصرارها على تقليص الواردات من أجل الحد من اهدار العملات الاجنبية وتحديد خروجها من البلد.

الجذير بالذكر أن الحكومة المصرية إتخذت قرار باغلاق بعض شركات الصرافة بتهمة التلاعب، الا أن هذا القرار لم يحجم من حجم المشكلة وظل الدولار الأمريكي يرتفع حتى وصل الى أعلى مستوى له مقابل الجنيه المصري في تاريخه، وأكد بعض المستوردون والمتعاملون أن محلات صياغة الذهب وبيعه تقوم بوظيفة محلات وشركات الصرافة وتتداول الدولار مقابل الجنيه وغيره من العملات الأخرى، كما وتقوم بتداول الفوركس الدولي، إذ أن البنك المركزي المصري يسمع لشركات الصرافة ببيع الدولار بفارق 15 قرش عن السعر الرسمي.

سعر الدولار اليوم الاثنين مقابل الجنيه المصري :

سجل اليوم الاثنين سعر صرف الدولار في السوق السوداء ارتفاع مقابل الجنيه المصري ووصل الى 14 جنيه للشراء و14.25 جنيه للبيع، وبذلك يتخطى حاجز الـ14 جنيه.

فيما سجل سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية 8.8574 جنيه للشراء و8.8800 جنيه للبيع، هذا بعد صدور أحدث تقرير عن البنك المركزي.

وقال متعاملون في احدى التصريحات الصحفية أن سعر الدولار في السوق السوداء وتحديداً بمحافة الجيزة سجل 13.80 قرش، فيما وصل سعر الدولار بمحافظة الاسكندرية الى 13.85 جنيه، أما في محافظة الشرقية فقد سجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري 13.90 جنيه، أما الدلتا فقد سجل سعر الدولار مقابل الجنيه 13.70 للبيع.

الجذير بالذكر أن عملية ارتفاع الدولار الأمريكي في الآونة الأخيرة أثر بالسلب على قيمة السلع الغذائية والاستهلاكية في السوق المصرية بالاضافة الى تأثيره بالسلب على عملية استيراد المواد من خارج البلاد، بالاضافة الى ذلك فان ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري أثر بشكل كبير على ارتفاع المعدن النفيس ” الذهب ” في الأسواق المصرية في الآونة الأخيرة الأمر الذي أدى الى عزوف الكثير من الأهالي والمواطنين في مصر وخاصة المقبلين على الزواج من شراء الذهب في الوقت الحالي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.