إستخدامات مفاجئة ومدهشة لا تصدق للكوكا كولا لم نكن نعرفها من قبل
كوكا كولا

إكتُشف فحم الكوك لأول مرة من قبل شركة كوكا كولا في عام 1886، وإن كنت تصدق أو لا تصدق  فإن فحم الكوك يدخل في تركيبة المشروبات الغازية المفضلة لدى الغالبية العظمى من الناس في العالم، ومما لا تعرفه عن هذا المشروب المفضل لديك أنه ذو فوائد  أكثر بكثير من مجرد أنه للشرب، هناك العشرات من الإستخدامات البديلة للكوكا كولا التي نادرا ما نعلم عن بعض هذه الإستخدامات البديلة المثيرة للدهشة وفيما يلي 19 إستخداما للكوكا كولا.

  • تجعل الزهور منتعشة لفترة أطول

إن كوكا كولا يمكن أن تساعد  باقة زهور تعيش منتعشة  لفترة أطول، بسبب السكّر في كوكا كولا، الذي يمكن أن يساعد  الزهور الجميلة والعذبة على أن تعيش لفترة أطول قليلا، ولإعطاء باقة الزهور حياة أطول فقط قم بإضافة ربع كوب من كوكا كولا بعض الماء، ولا تستخدم أكثر من كمية الربع كوب من كوكا كولا لأنه إذا استخدمت أكثر ذلك فإنه يمكن أن تكون النتيجة سلبية.

  • بناء السماد

إضافة كوكا كولا إلى المواد العضوية يقوم بتعزيز عملية التسميد ذلك أن السكر والحلاوة في كوكا كولا يجذب الكائنات الحية الدقيقة، وعناصرها الحمضية تساعد في كسر المواد التي تُستخدم لبناء السماد، يعني أن حمض خفيف من كوكا كولا سيساعد بتحطيم المواد العضوية التي يكون مصيرها أن تصبح سمادا .

  • يذوب الأسنان

إذا كنت تريد التجربة، ضع على الأسنان كوكا كولا، وابقيها فيها لفترة أطول قليلا، وسوف ترى كيف أن كوكا كولا تذوب الأسنان في غضون أيام، لأن الحامض في كوكا كولا يذوب الأسنان بعد عدة أيام.

  • يزيل رائحة البنزين من الملابس

رائحة البنزين في الملابس حقا مشكلة، أي شخص يتعامل مع المنتجات البترولية يعلم مدى صعوبة إزالة رائحة البنزين من الملابس، لكنه من السهل جدا مع إستخدام الكوكا كولا، فيمكنك التخلص من رائحة البنزين، قم بإضافة علبة كوكا كولا في الغسالة مع منظفات الغسيل ثم واغسل الملابس فلن تبقى أية رائحة كريهة.

  • يعطي الوثائق نظرة على أنها عتيقة

إذا كان لديك بعض من الوثائق وتريد أن تبدو بأنها قديمة أو عتيقة،  فكل ما عليك القيام به هو رش فقط كوكا كولا على تلك الوثائق ثم محوها بعد بضع دقائق، وبهذه الطريقة، سوف تعطي هذه الوثائق النظرة العتيقة، ولا حاجة بعد الآن لاستخدام بعض المنتجات الكيميائية الأخرى لذلك.

  • تنظيف النظارات

إذا كانت نظاراتك مليئة بالأوساخ وأصبحت مزعجة، وتفكر بطريقة لتنظيفها، فالحل لا يُصدّق هو كوكا كولا، خذ قطعة قماش ناعمة وضعها في كوكا كولا ثم إبدء بفرك النظارات بقطعة القماش بلطف، و لا تنسى أن تغسل النظارات بالماء بعد استخدام كوكا كولا.

  • يزيل الطلاء من سطح المعدن

إذا كنت تحتاج الى بعض المساعدة لإزالة الطلاء من سطح المعد، فعليك بإستخدام كوكا كولا لهذا الغرض، بلل منشفة نظيفة بكوكا كولا ووضعها على سطح المعدن، الحامض في كوكا كولا سوف يساعدك على تآكل الطلاء مما يجعل من السهولة إزالة الطلاء .

  • ينقذ من لدغ البعوض

الكوكا كولا هو ممتاز جدا إذا كنت تريد التخفيف من حكة لدغات البعوض، بمجرد الفرك بكوكا كولا لمكان اللدغة فإن الحكة من لدغة البعوض سوف تختفي في الحال،

  • عالج نفسك مع كوكا كولا

كوكا كولا مفيد لمختلف الامراض،  والأكثر شيوعا هو لتهدئة معوية، وللتخفيف من حدة الغثيان، وهو أيضا جيد بالنسبة لأولئك الذين لديهم الإسهال ومشكلة التهاب الحلق.

  • يقتل البق

إذا كان لديك حديقة، وفيها الكثير من البق متخفية داخلها، فيمكنك التوقف عن شراء المنتجات الغالية الثمن واستخدام الكوكا كولا بدلا من ذلك، صب بعض الكوكا كولا في طبق ووضعه في الحديقة بالقرب من المناطق التي يكثر فيها البق، والرخويات، والحشرات الأخرى، فهي تذهب للشرب ولن تعود مرة أخرى.

  • الكوكا كولا مفيد للشعر

كوكا كولا هي مفيدة جدا لشعرك، فيجعل الشعر لينا، ولامعا، وذو ملمس حريري ومتموج.

  • تلميع المجوهرات القديمة

إذا كان لديك بعض المجوهرات القديمة وتحتاج لتلميع فإن كوكا كولا هو أفضل حل لذلك، إنها رخيصة جدا ومن السهل إستخدامها، كل ما عليك فعله هو مجرد أن تضع المجوهرات القديمة في كوب من كوكا كولا من المساء حتى الصباح  وثم إخراج المجوهرات وقم بفركها بشكل خفيف بخرقة قديمة وستحصل على اللمعان الذي ترغب به .

  • تنظيف بطاريات السيارات

إذا بدت بطارية سيارتك قذرة وتحتاج للتنظيف فعليك بالكوكا كولا ، حيث أن الحموضة في كوكا كولا تقوم بعملية التنظيف وتعطي بطارية سيارتك مثالية مرة أخرى .

  • يستعمل لتخفيف ألم لسعة قنديل البحر

الكوكا كولا تحتوي على بعض المواد الكيميائية المفيدة التي هي غاية الأهمية للمساعدة في تخفيفوالتخلص من ألم لسعات قناديل البحر، ما عليك القيام به هو أن تصب فقط فحم الكوك على المنطقة المصابة وسوف تشعر بتحسن سريع.

  • إزالة بقع الشحوم من الملابس

لعلكم تعلمون أن كوكا كولا يساعد في إزالة الشحوم من على الملابس، لأنه إذا كان يمكنه إزالة الدم والصدأ ويمكن تنظيف النوافذ القذرة فإن في وسعه أيضا أن يزيل الشحوم على الملابس بسهولة جدا، قم بخلط علبة من الكولا مع منظفات الغسيل العادي والمياه العذبة، وثم غسل القماش.

  • يزيل بقع الدم من الملابس

هذا صحيح أن كوكا كولا تقوم في مساعدتك على إزالة تلك البقع الدموية من على ملابسك المفضلة لديك ، وللتخلص أو إزالة هذا الدم، تحتاج فقط إلى رش علبة كوكا كولا في الماء العادي مع منظفات الغسيل، وغسل القماش فتحصل على ملابس مطهرة من بقع الدم.

  • يزيل الصمغ أو العلكة من الشعر

إذا كنت ترغب في التخلص من العلكة التي تلتصق بين الشعر، فكل ما عليك القيام به هو أولا وقبل كل شيء، ضع الجزء من شعرك الملتصق به العلكة في كوب من كوكا كولا، إن استخدام كوكا كولا ليس فقط لخروج العلكة من الشعر. بل وأيضا من اللثة ومن أي مكان غير مرغوب فيه.

  • ينظف الصدأ

إذا كان لديك  بعض الأشياء التي تحتاج إلى إزالة الصدأ فإن كوكا كولا هو الأفضل لذلك، الكوكا كولا تحتوي على بعض الخصائص المفيدة التي تجعل جزيئات الصدأ تنهار، وما عليك القيام به هو وضع الكوكا كولا على مكان الصدأ، وتترك لمدة ليلة وفي الصباح يُفرك الجسم الصدء جيدا، وبهذه الطريقة، سيتم إزالة الصدأ.

  • تنظيف النوافذ

عندما تصبح نوافذ بيتك قذرة ومليئة بالغبار وتريد تنظيفها بمنتجات غير مكلفة فعليك بالكوكا كولا ، ذلك أنه يحتوي على حامض الستريك، وحامض الستريك يعمل تماما مثل المطهر، وإنه رائع جدا للتنظيف، ما تحتاجه فقط إلى نقع قطعة من القماش في كوكا كولا وتفرك بها جميع أنحاء النافذة وبعد ذلك تُغسل النافذة بالماء بحيث لا يبقى أي شيء من بقايا المشروبات السكرية الموجودة على الزجاج.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.