تأجيل الانتخابات الرئاسية في ” هايتي ” بسبب إعصار ماثيو، وتحذيرات في أمريكا
اعصار ماثيو

الإعصار هو عبارة عن عاصفة قوية من الهواء يتميز بحركته الدورانية ولا تقل سرعة الرياح فيه عن 74 ميل في الساعة الواحدة ومن الشائع حدوث العواصف في الولايات المتحدة الأمريكية، وينقسم إلى عدة فئات من الأولى إلى الخامسة وفقا لشدة الإعصار الذي ينجم عنه خسائر بشرية ومادية كبيرة.

ضرب أمس الأربعاء إعصار ” ماثيو ” والذي يصنف من الفئة الثالثة جزر البهاما والساحل الشرقي لفلوريدا وألحق أضرار بالغة في دولة هايتي تحديداً في الجنوب مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 26 شخص وإلحاق الضرر بعدد من المنشآت  مما أدى إلى تأجيل الانتخابات الرئاسية بهايتي.

رياح الإعصار بلغت سرعتها 230 كيلو متر في الساعة وضربت الرياح القوية والأمطار الغزيرة المحاصيل والمنازل(80% من منازل منطقة سود بهايتي)  والماشية.

350 ألف شخص في حاجة الآن إلى المساعدة بسبب هذا الإعصار وما سببه من أضرار بالغة وفق ما قاله المتحدث الرسمي باسم بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، وقال النائب الممثل ” مراد وهبه ” أن هذا يعد أكبر حدث إنساني يحدث لهايتي منذ الزلزال المدمر الذي أصابها منذ سنوات.

الإنتخابات الرئاسية على الرغم من اقتراب الموعد الذي قد حُدد لها إلا أنها أُجِلَت لأجل غير مسمى نظراً لحالة الدمار التي سببها إعصار ماثيو بالدولة.

حالة من القلق في الولايات المتحدة الأمريكية وتحذيرات في ولاية فلوريدا الذي حذر حاكمها ” ريك سكوت ” السكان من إحتمالية التعرض لضربة قوية كارثية بسبب إعصار ماثيو.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.