مفاجأة غير متوقعة| بعد 8 سنوات من فشل بيعه.. “مصر” تبدأ إجراءات بيع “بنك القاهرة”
وظائف خالية للمهندسين في بنك القاهرة 2016

فجرت مصادر مطلعة، لصحيفة “الوطن”، مفاجأة كبرى، بشأن بدء إجراءات إعادة بيع بنك القاهرة المملوك للحكومة، وذلك خلال مناقصة لتعيين مستشارين ماليين للطرح، مشيراً بأن شركة مصر للاستثمارات المالية المملوكة بالكامل لبنك مصر ويرأسها شريف شرف ستتولى دعوة بنوك الاستثمار المتقدمين للقيام بدور المستشار المالي للطرح.

وأضافت المصادر، رفضت الإفصاح عن هويتها، حسب صحيفة “الوطن”، بأن شركة مصر للاستثمارات المالية انتهت من تقييم عروض بنوك الاستثمار، التي تقدم بعضها منفردا وآخرين في تحالفات، لتولي مهمة المستشار المالي لعملية الطرح.

وأشارت إلى أن الحكومة وافقت على تشكيل لجنة للبيع تتكون من البنك المركزي وبنك مصر وشركة مصر للاستشارات المالية وبنك القاهرة ووزارة المالية.

تأتي هذه الخطوة، قبل ساعات بحسب بعض الأنباء، بشأن نية الحكومة “تعويم الجنيه المصري”، وتزامناً مع الازمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، ونية الدولة، إعادة هيكلة بعض القطاعات، وخاصةً التي لا تحقق أرباح.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. حسيى الله ونعم الوكيل
    سياسة فاشله نفس سياسة عاطف عبيد
    تعويم الجنيه وخصصة الشركات
    دة فكر مشلول ومافيا بتتربح من السياسه دى
    نص الشعب ابيمشى يكلم نفسه فى السكه والنص التانى بينتحر وعاوز يطفش من البلد

  2. واللى افشل منه بنك إسكندرية بياخد عمولات من كل واحد بيعمل بالخارج لدفع تأمينات الحكومة مابين 2_4 دولار يعنى حوالى 100 مليون دولار سنويا او اكثر ده على افتراض عمل 2 مليون فقط خارج مصر .
    وتجد فى النهاية موظفين فى منتهى السفالة وقلة الأدب مع العملاء

  3. علشان الناس التي كانت تتابع برنامج رئيس التحرير لمقدمه الإعلامي العملاق الأستاذ\ حمدي قنديل لم تكن تصدق أن رأس مال البنك لا يبساوي قيمه اليافطه المعلقه عليه مما جعل الرئيس المخلوع إغلاق البرنامج من خلال بلطجيه النظام و فوادها صفوت الشريف إلغاء البرنامج إرضاء لسيادة الرئيس و حاشيته

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.