موعد يوم عاشوراء 1438 , متى يوافق تاريخ يوم عاشوراء 2016 و اسباب تسمية
موعد عاشوراء 2016

موعد يوم عاشوراء 1438/2016 فى مصر السعودية وكل الدول العربية، يحتفل كل المسلمين في كل بقاء العالم باليوم الذي يصاحب فيه عاشوراء، من إسمه نستنتج الرقم عشرة، و يوافق اليوم العاشر من أول الأشهر الهجرية محرم لهذه السنة 1438، و حسب التاريخ الميلادي فإن عاشوراء سيكون تحديدا يوم الثلاثثاء الموافق ل 11 اكتوبر 2016 القادم.

يوم عاشوراء 2016

عاشوراء هو اليوم العاشر من اول اشهر السنة الهجرية “محرم”، و يطلق عليه المسلمين اسم (يوم عاشوراء)، في هذا اليوم بالظبط يصادف ذكرى أليمة، و هي وفاة الحسين بن علي قتلا و هو حفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في معركة كربلاء.. و الشيعيون يعتبرون يوم عاشوراء بيوم العزاء و الحزن، و بعيدا عن هذا الحدث فقد وقت احداث كثيرة في العاشر من محرم، كما اختلف العلماء المسلمون في صيام هذا اليوم.

يعتبر عاشوراء عطلة رسمية لدى الكثير من الدول العربية من بينها الجزائر، المغرب، باكستان، ايران، لبنان، البحرين، العراق، تونس، ليبيا، موريتانيا ودول أخرى، في نفس السياق و نقلا على وزارة الشؤون الدينية و الاوقاف فقد اعلنت في موقعها الرسمي انه بالطبع و دون اي شكوك يوم الثلاثاء 11/10/2016.

التقاليد الحالية في هذا اليوم تتمثل في شراء الالعاب للاطفال الصغار و الفرحة و زيارة الاقارب، و تناول وجبة الغداء في الخارج، فمثلا لو ذهبنا لتقاليد المملكة المغربية في يوم عاشوراء، فإن الشوارع تصبح مكتظة بكل بائعي الالعاب الخاصة بالاطفال، و ايضا غالبية الشعب يخرجون لتناول الغداء، خصوصا الوجبة الشهيرة في هذا اليوم و هو لحم الجمل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. السلام عليكم انا أسفه المعلومة خاطئة عاشوراء مش يوم عطله في المغرب العربي ولا نأكل خارج البيت احنا نتبع رسول الله صلى الله عليه وسلم احنا بنصوم التاسع والعاشر ولا العاشر والحادي عشر زي ما قال أحسن الخلق وحبيب الله اخر الأنبياء والرسل شفيعنا وحبيبنا محمد الامي عليه الف وأفضل صلاه وسلام وعلى اله الا يوم الدين هو يوم اليهود اليوم الي ربينا سبحانه وتعالى شقه البحر لسيدنا موسى عليه السلام مع اليهود لينجيهم من فرعون لما رسول الله شاف اليهود كان يوم نقدس عندهم سألهم فقال نصوم التاسع والعاشر ولا العاشر والحادي العشر علشان الاسلام اخر الديانات وليكمل الديانات وعلشان احنا مسلمين الحمد لله نؤمن بالله والرسل والانبياء واليوم الاخر . يعني يوم عاشوراء العيله بتتلم بعد الدراسة والشغل بليل نتلم عند كبير العيله ونفطر كلنا مع بعذ بعد يوم صيام ونتصدق للمحتاجين والحمد لله

  2. ليست لدينا عطلة ولا ناكل لحم الجمل يوم عاشوراء في المغرب يصوم فيه المغاربة فقط

  3. لا في المغرب ليست لدينا عطلة في يوم عاشوراء ولانتناول وجبة لحم الجمل لا اعرف من اين اتيتم بهذا الكلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.