تزامناً مع أزمة “تعويم الجنيه” وارتفاع سعر “الدولار”.. البنك المركزي يفجر مفاجأة غير متوقعة بشأن الاحتياطي الأجنبي للبلاد
سعر الدولار اليوم

في ظل الأزمة الدولارية الطاحنة التي تمر بها البلاد، وتزامناً مع أنباء بدء العد التنازلي لـ”تعويم الجنيه”، أعلن البنك المركزي المصري، أن صافي احتياطي النقد الأجنبي ارتفع بنحو 3.028 مليار دولار خلال شهر سبتمبر الماضي مقارنة بميله من شهر أغسطس الماضي، ليسجل أكبر ارتفاع له خلال عام ونصف.

كما أوضح البنك المركزي، في بيان له، نشره عبر موقعه الإلكتروني اليوم الاثنين، بأن صافي الاحتياطات الدولية بلغت 19.592 مليار دولار بنهاية شهر سبتمبر، مقابل نحو 16.564 مليار دولار بنهاية شهر أغسطس الماضي، وهو المستوى الأعلى له، منذ يونيو 2015،حيث كان 20.080 مليار دولار.

وكان احتياطي النقد الأجنبي لمصر ارتفع خلال أغسطس الماضي بنحو 1.028 مليار دولار مقارنة بنهاية يوليو التي وصل فيها إلى 15.536 مليار دولار.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. كيف ارتفع الاحتياطى النقدى ارتفع كما تفعل الشركات فى عدم صرف اى مستحقات للموردين قبل نهايه السنه الماليه ليظهر رصيد السيوله النقديه بالميزانيه كمبالغ ضخمه وبمجر بدء السنه الماليه الجديده يستنزف السيوله النقديه لسداد من مستحقات المودرين وهذا ما يحدث بالفعل الان نظرا لتقليص حجم الوردات من السلع الاستراتجيه للمصانع والاكتفاء باستيراد المواد الغذائيه والادويه وحل ازمه الدولار لن تكون بالقروض ولكن بزساده الانتاج وزساده الصادرات وزراعه القمح بدل من استيراده وترشيد الاستسراد للسلع الاستفزازيه و عمل خطه طموحه للنهوض بالاقتصاد القومى

  2. لا توجد اي مفاجأه. المحافظ صرح في مارس الماضي بأن الاحتياطي سيرتفع قرب نهاية 2016 إلى 25 مليار دولار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.