أردوغان: إذا تم إطلاق سراح مرسي ورفاقه يمكن البدء في تطبيع العلاقات مع مصر
رجب طيب أردوغان

في حوار أجراه رئيس تركيا ”رجب طيب أردوغان” على فضائية (روتانا خليجية) أمس الأحد، جدد فيه أردوغان نقده وهجومه على الرئيس السيسي وقال أنه لا يمكن أن يقبل إنقلاب السيسي على مرسي.

ملخص حوار أردوغان أمس مع الإعلامي جمال خاشقي

في لهجة حادة من رئيس تركيا قال هذا الشخص ” عبد الفتاح السيسي ” كان وزيرا للدفاع في عهد مرسي، ولكنه انقلب على الرئيس الشرعي للدولة الذي جاء منتخباً بنسبة 52% الأمر الذي لا يمكن تقبله على الإطلاق.

أكمل أردوغان حديثه قائلا أنه من الممكن البدء في تطبيع العلاقات مع مصر ولكن في حالة إطلاق سراح محمد مرسي، وعدد من أصدقائه المساجين والذين حُكم على أغلبهم بالإعدام، وأشار إلى أنه لا توجد مشكلة بين كلا الشعبين التركي والمصري بالإضافة إلى وجود ما يربط الدولتين تاريخياً.

تعقيب أردوغان على اتهامه من البعض بسوء معاملة جماعة ” غولن ”

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في هذا الصدد -اتهامه بمعاملة جماعة غولن مثلما تُعامل جماعة الإخوان- بمصر  أن الأوضاع تختلف تماما ولا يجب الخلط بين ما جرى في الدولتين فما حدث في مصر انقلاب على الرئيس من وزير دفاع ثم قاموا بانتخابات وصفها أردوغان بالصورية والغير واقعية، أما ما حدث في تركيا فيختلف تماماً ودليل ذلك أنه عندما وجه النداء إلى المواطنين خرجوا بأعداد هائلة إلى الميادين وتحدوا كل الصعاب وواجهوا طائرات F16، وقد نصرهم الله في نهاية الأمر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هذيان وتخاريف يحتاج علاج سريري عاجل في مستشفى الأمراض العقلية. كيف لهذا الإرد وغان أن يهذي بهذه الكلمات المخبولة ؟ كيف يحلم بالوصاية على المصريين والتدخل في شئونهم؟
    عليه أن يحاسب نفسه وما يفعله يوميا في شعبه وفي المعارضة وكيف عرى الجيش التركي وهدم كرامته؟ عجبا !!!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.