رضا لاشين: وتصريحات خطيرة بشأن هبوط الدولار وضرب تجارة العملة في مصر
الدولار الأمريكي

قال رضا لاشين الخبير الاقتصادي، أن صندوق النقد الدولي قرر بضم اليوان الصيني، إلى سلة احتياطي العملات المعتمدة عالمياً، ويرجع هذا القرار إلى أن الصين أصبحت ثاني أكبر اقتصاد عالمي بعد أمريكا، وقرار الصندوق يأتي في مصلحة مصر.

وأشار بأن مصر تستورد من الصين أدوات بحوالي 11.6 مليار دولار، والتجارة بين مصر والصين منفتحة وعلى نطاق واسع، كما يوجد استثمارات صينية في مصر تقدر ب 6 مليارات دولار، ولذلك فعلى مصر والصين الابتعاد عن الدولار، والتعامل يكون بين الدولتين باليوان الصيني، فتحل أزمة الدولار ولن يكون هناك طلب عليه وتنخفض قيمته.

وأضاف بأن هذا القرار يأتي في الصالح العام المصري، وهذا القرار سوف يمثل ضربة قاضية للدولار بالسوق، وضربة قاضية لتجار العملة، لأن التعامل سوف يكون باليوان الصيني.

وأكد بأنه يجب على المسئولين عن قناة السويس، تحصيل رسوم السفن باليوان الصيني، وعدم تحصيلها بالدولار، لحل أزمة الدولار، ولأن الصين بعد هذا القرار سوف، تتصدر الصين لتكون أكبر اقتصاد عالمي وتتعدى أمريكا.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. طيب ما نقول للصين نتعامل باليوان او بالجنيه المصري سعتها اقتصادنا هوه إللي هيرتفع بردوا

  2. الخابور الاقتصادى العمليه واحده ليه لانك كنت بتشترى من الصين بالدولار دلوقت هاتشترى باليوان فهى هى الفرق انك بدلت محمد بدل محمدين

  3. يقول [email protected]:

    كدة يبقى الدولار والحيوان الصينى هيرتفع أسعارها اكيد وبدل ما هى أزمة هيكون ا اثنين ثم من امتى والبنوك أو الناس معاها يوان صينى يا خبير

    1. يا معلم شويه ناخد بالدولار وشويه باليوان وساعتها الضغط يقل علي الدولار وينزل شويه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.