دليل الطالب للقبول في الكليات والجامعات الاهلية 2017 وزارة التعليم العالي العراقية
دليل الطالب للقبول في الجامعات والكليات الأهلية

نشرت وزارة التعليم العالي العراقية دليل الطالب للكليات والجامعات الاهلية لسنة 2016-2017 مع قيم نفقات الكليات، وذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم العراقية، وتم إرشاد الطلاب للدخول للموقع الإلكتروني للتعرف على ليل الطالب للكليات والجامعات الاهلية 2017.

دليل الطالب للقبول في الجامعات والكليات الأهلية النهائي، والذي ترقبه الطلاب والطالبات قبيل التسجيل الرسمي للاستمارة الإلكترونية للقبول بالجامعات 2017، وذلك عبر بوابة الكترونية شاملة نوه عنها مصادر مطلعة بوزارة التعليم العالي العراقية.

دليل الطالب للكليات الاهلية 2017

نرفق لكم الرابط الرسمي للحصول على دليل الطالب للقبول في  الكليات والجامعات الاهلية الحكومية بالعراق، حيث يمكنكم التعرف على كافة التفاصيل الخاصة بعملية التقديم للجامعات العراقية.

وصرح المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، حيدر العبودي، أن ألية التقديم للجامعات والكليات هذا العام سيكون إلكترونياً للدراستين الصباحية و المسائية، وخلال الساعات القليلة المقبلة ستطلق استمارة التقديم الإلكتروني وتستمر لمدة 15 يوم من تاريخ إطلاقها.

رابط دليل الطالب للقبول بالجامعات والكليات الاهلية وشروط التقديم للكليات الحكومية الاهلية.

أوضح حيدر العبودي أن من بين الشروط الخاصة بالدراسة الصباحية فى الجامعات والكليات الأهلية الحكومية 2017،  أن يكون الطالب من مواليد عام 1986 وما بعدها، وان يكون متفرغا للعملية الدراسية، ولن يسمح بالجمع بين الوظيفة المهنية والعملية الدراسية إلا في حالة واحدة وهي الحصول على إجازة بغرض الدراسة.

تحديث حول الفئات الممنوعة من التقدم للتسجيل الجامعي:

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم الجمعة دليل الطالب للقبول في الجامعات والكليات الاهلية للسنة الدراسية ٢٠١٧/٢٠١٦، مشيرة إلى منع الوزراء والنواب ومسؤولين آخرين من التقدم لتلك الجامعات والكليات.
وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر العبودي في تصريح صحفي ان من شروط التقديم للدراسة الصباحية في الجامعات والكليات الاهلية ان يكون الطالب من مواليد ١٩٨٦ صعودا وان يكون متفرغا للدراسة ولايجوز الجمع بين الوظيفة والدراسة الا في حال الحصول على اجازة دراسية .

وأشار الى ان شروط التقديم للدراستين الصباحية والمسائية منعت تقديم الوزراء ومن هم بدرجتهم وأعضاء مجلس النواب وذوي الدرجات الخاصة والمدراء العامين وأعضاء مجالس المحافظات والمجالس البلدية من التقديم للقبول في الدراسة

ننشر لكم الأن رابط دليل الطالب للقبول فى الجامعات والكليات الاهلية الحكومية 2017

أوضحت وزارة التعليم العالي أن هناك فئات لن يتم السماح لهم بالتقديم للجامعات والكليات الأهلية العراقية الدراسية 2016-2017، وسيتم توفير روابط التسجيل الإلكتروني  عبر الاستمارة الإلكترونية التي تطلقها وزارة التعليم العالي.

ننشر لكم قريبا رابط الاستمارة الالكترونية للتسجيل في الكليات والجامعات الأهلية العراقية، ويمكنكم متابعة البوابة الالكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة وموقع وزارة التعليم العالي العراقية المرفق بعالية ومعرفة أخر المستجدات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.