بالفيديو: “طرق طبيعية” يجب إتباعها لعلاج “ارتفاع ضغط الدم” بدون أدوية
ارتفاع ضغط الدم

إن ارتفاع ضغط الدم من أمراض العصر، التي يصاب بها العديد من الأشخاص نتيجة لضغوط الحياة، وزيادة التوتر وقلة النوم أو بسبب الإكثار من تناول أنواع معينة من الأطعمة، وغيرها من الأسباب النفسية، ولكي نتجنب الإصابة بهذا المرض هناك طرق يجب اتباعها لعلاج هذا المرض.

هناك مناطق يجب تدليكها لمرضى ضغط الدم، يجب أن نبدأ بمنطقة خلف الأذن فنقوم بتدليك هذه المنطقة بلطف، وعدم الضغط عليها فهذا يساعد على خفض ضغط الدم، والتنفس ببطء وممارسة بعض التمارين التأملية مثل اليوجا، يساعد على تقليل هرمونات التوتر التي تسبب ارتفاع ضغط الدم.

وقد أكدت الدراسات على أن تناول أربعة أكواب من الشاي يومياً،  يساعد في السيطرة على ضغط الدم، وأشعة الشمس مفيدة لتحقيق توازن ضغط الدم في الجسم، وماء جوز الهند مفيد جداً لصحة العضلات، لاحتواءه على الكالسيو والماغنسيوم وله أيضاً تأثير على عضلة القلب، وبالتالي يساعد على علاج ارتفاع ضغط الدم، وتناول الثوم يومياً يساعد أيضاً على التحكم في ضغط الدم، وممارسة رياضة المشي وركوب الدراجات والسباحة، فإن ممارسة الرياضة تساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم.

وتناول العديد من الأعشاب و الأطعمة وأيضاً المشروبات، مثل الكاكاو الخام والكركم والفلفل الأحمر والمياه المالحة، وتناول القهوة واللوز الخام، فكل هذه المواد الطبيعية تساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.