أخرهم “هاتوا الفكة” 6 خطابات للسيسي هدفها الرئيسي تجميع الأموال من الشعب
الرئيس السيسي

خلال عامين من تولي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر، شهدت هذه الفترة العديد من الخطابات التي لجأ فيها السيسي إلي دعوة المصريين بالتبرع بهدف تمويل وتنفيذ المشروعات وإنعاش الإقتصاد المصري، ننشر لكم تلك الخطابات خلال التقرير التالي:

هاتوا الفكة

شهد خطاب السيسي الأخير خلال تسليم شقق تمليك لأهالي غيط العنب تصريح يطالب فيها المواطنون بالتبرع بـ ” الفكة ” لدعم نهضة البلاد وإنعاش الحالة الإقتصادية، مطالباً المصارف المصرية بإتاحة إستخدام القروش للإستفادة منها في إقامة المشروعات التي تخدم مصر.

وتابع خلال حديثه قائلاً: “هناك معاملات لنحو 20 أو 30 مليون إنسان، لو الفكة جنيه و90 قرش، ممكن يبقوا رقم (كبير)، لو سمحتم أنا عايز الفلوس دي، إزاي ناخدها أنا معرفش”.

مشروع زويل

خلال الإحتفال بمرور عام على قناة السويس، شهد خطاب ” السيسي ” مطالبته المواطنين بالتبرع والمساعدة عبر صندوق ” تحيا مصر ” في تنفيذ مشروع جامعة زويل والتي يبلغ تكلفته 4 مليار جنيه، لم يقم العالم الراحل ” أحمد زويل بتجميع ” سوى 300 مليون جنيه من المبلغ المطلوب، قائلاً : “بطلب من المصريين إكمال هذا المشروع من خلال التبرع لصندوق تحيا مصر، وأن يكون فيه تبرع باسم جامعة زويل حتى ينتهي هذا المشروع”.

وتابع : “أرجو أن نقدّر علماءنا، وأن يتم استكمال المشروع وألا يتوقف، طبقًا للمدى الزمني المخطط له”، مكلفًا القوات المسلحة بتولي المسؤولية لإنهاء مشروع جامعة زويل.

اتبرعوا بثمن التعزية 

بعد وفاة والدة الرئيس المصري ” السيسي ” في أغسطس الماضي، طلب من المصريين الذين يقدمون له النعي والتعزية  عن طريق النشر عبر الصحف ووسائل الإعلام بتوفير الأموال التي تصرف على التعزية والتبرع بها لمصر، نشر ذلك في بيان عبر الصفحة الرسمية للرئيس عبر موقع التواصل ” فيسبوك “.

8201517152211290000

صبح على مصر بجنيه 

خلال كلمة بمؤتمر ” استراتيجية التنمية المستدامة ” بعنوان رؤية مصر 2030، طالب ” السيسي ” المصريون بالتبرع كل يوم بجنيه لمصر من أجل نهضة مصر قائلاً نصاً : “لو كُل يوم 10 مليون من 90 مليون مواطن معاهم موبايلات، صبَّحوا على مصر بجنيه، هنجمع 10 مليون جنيه في اليوم”.

دمغة مشروعات الإسكان

خلال إفتتاح مشروع الإسكان بمدينة بدر، ناشد المصريون مجدداً بالتبرع قائلا : “مَن تحيا مصر طلعت مليار جنيه، لو في أكتر هطلع، مش ممكن الناس تعيش كده حتى لو ظروفهم وحشة، اعملوا دمغة اعملوا حاجة”.

صندوق تحيا مصر 

في بداية شهر يونيو، طالب ” السيسي” المصريون بالتبرع من أجل أحياء الإقتصاد المصري وإنعاشه وتنفيذ المشروعات ودعم النهضة في البلاد، ذلك خلال صندوق تم إفتتاحه وأشرف عليه بنفسه ” صندوق تحيا مصر ” وأكد خلال حديثه أنه على أتم الإستعداد للتبرع بنصف ما يمتلك ونصف راتبه من أجل دعم مؤسسات الدولة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.